مصدر وإنفينيتي إنرجي تُؤسّسان شركة لتطوير مشاريع الطاقة المُتجدّدة في مصر
آخر تحديث GMT11:56:07
 العرب اليوم -

بهدف دعم التنمية وخلق فرص عمل وتحسين خدمات الرعاية الصحية

مصدر" و"إنفينيتي إنرجي" تُؤسّسان شركة لتطوير مشاريع الطاقة المُتجدّدة في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصدر" و"إنفينيتي إنرجي" تُؤسّسان شركة لتطوير مشاريع الطاقة المُتجدّدة في مصر

الطاقة المتجددة
القاهرة - العرب اليوم

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة وشركة "إنفينيتي إنرجي" الشركة المصرية الرائدة في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، توقيع اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة تحت اسم "إنفينيتي باور" لتطوير مشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح على مستوى المرافق الخدمية موزعة في مصر وأفريقيا.
وقع الاتفاقية على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" ومحمد الأمين إسماعيل منصور العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة "إنفينيتي إنرجي" وناير فؤاد الرئيس التنفيذي لشركة "إنفينيتي إنرجي".
وقال محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" إن مصر أظهرت التزامها بتعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة ونحن فخورون بدعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى مواصلة تطوير برنامجها الوطني للطاقة المتجددة.
وأضاف أن "تأسيس شركة "إنفينيتي باور" من شأنه المساهمة في تعزيز التقدم الذي أحرزته مصر في مجال الطاقة المتجددة فضلاً عن المساهمة في دعم جهود التنمية على مستوى المنطقة"، وأعرب عن تطلعه للعمل مع "إنفينيتي إنرجي" من أجل استكشاف فرص جديدة تسهم في دعم تحقيق الأهداف التي وضعتها مصر في مجال الطاقة المتجددة وتوفير الطاقة لمناطق نائية لا تصلها الكهرباء في القارة الأفريقية.
وأعرب محمد الأمين إسماعيل منصور العضو المنتدب والشريك المؤسس "إنفينيتي إنرجي" عن سعادته بهذا التعاون للاستفادة من خبرات وموارد كل من "إنفينيتي إنرجي" و"مصدر" ومواصلة جهود الشركتين المثمرة في قطاع الطاقة المتجددة على مستوى مصر والقارة الأفريقية.
وقال إن "هناك توجه حالياً إلى أن تكون مصر مركزاً رئيسياً للطاقة في المنطقة وتعتبر "انفينيتي انرجي" في صدارة المطورين المساهمين في تحويل هذه الرؤية إلى واقع كما تلتزم الشركة بدعم قطاع الطاقة في القارة الأفريقية التي نؤمن أنها تمتلك الإمكانات اللازمة لتحقيق أعلى معدلات النمو ضمن هذا القطاع.
وتهدف استراتيجية الطاقة المستدامة والمتكاملة 2035 في مصر إلى زيادة مساهمة الطاقة المتجددة لتبلغ 20 في المائة من مزيج الطاقة الكهربائية بحلول 2022 و42 في المائة بحلول 2035. وبحسب تحليل وضعته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، فإن مصر قادرة على توفير 53 في المائة من مزيج الطاقة الكهربائية بالاعتماد على المصادر المتجددة بحلول عام 2030.
وتعتبر "انفينيتي انرجي" شركة رائدة في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في مصر وقد استكملت في فبراير 2018 تطوير وإنشاء أول محطة طاقة شمسية على مستوى المرافق الخدمية في مصر وتبعها ذلك استكمال ثلاث محطات ضمن مجمع بنبان للطاقة الشمسية الذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى العالم حتى الآن. وتتولى الشركة حالياً تشغيل ست محطات طاقة شمسية باستطاعة إجمالية تبلغ 235 ميغاواط.
وحسب الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" فإن القارة الأفريقية قادرة على تلبية ما يقرب من ربع احتياجاتها من الطاقة من خلال الاعتماد على مصادر نظيفة ومتجددة بحلول عام 2030.

ويهدف تطوير مشاريع الطاقة المتجددة إلى تعزيز إمكانية الحصول على الطاقة إلى جانب دعم التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل وتحسين خدمات الرعاية الصحية لا سيما في المناطق النائية خصوصاً وأن نصف سكان القارة الأفريقية يعيشون حالياً بلا كهرباء.   قد يهمك أيضاً:
  بدء فعاليات المنتدى الدولي السادس للاستثمار بالطاقة المتجددة في الأردن
البنك الدولي يوصي دول الخليج بزيادة استثمارات الطاقة المتجددة
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدر وإنفينيتي إنرجي تُؤسّسان شركة لتطوير مشاريع الطاقة المُتجدّدة في مصر مصدر وإنفينيتي إنرجي تُؤسّسان شركة لتطوير مشاريع الطاقة المُتجدّدة في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab