حاكم دبي محمد بن راشد يؤكد أن اقتصاد دولة الإمارات سيظل قويًا ومتماسكًا
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

بفضل الثقة المطلقة التي تحظى بها أسواقها وقوانينها لدى المستثمرين

حاكم دبي محمد بن راشد يؤكد أن اقتصاد دولة الإمارات سيظل قويًا ومتماسكًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم دبي محمد بن راشد يؤكد أن اقتصاد دولة الإمارات سيظل قويًا ومتماسكًا

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - العرب اليوم

أكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن اقتصاد دولة الإمارات سيظل قوياً ومتماسكاً بفضل الثقة المطلقة التي تحظى بها أسواقها وقوانينها لدى المستثمرين من شركات عالمية وأفراد. جاء ذلك، خلال زيارة  أمس معرض "سيتي سكيب غلوبال" في مركز دبي التجاري العالمي في يومه الثاني. وتجول في المعرض يرافقه  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، و الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي - في أرجاء المعرض في نسخته السادسة عشرة، والذي يشغل سبع قاعات بمشاركة 16 دولة عربية وأجنبية، وأكثر من 300 شركة وجهة حكومية وخاصة مختصة في الاستثمار والتطوير العقاري.

وتوقف الشيخ محمد بن راشد عند العديد من منصات عرض الجهات المشاركة، مستهلاً جولته في منصة شركة داماك العقارية، حيث شاهد  مجسمات بعض مشروعات الشركة، واستمع من رئيسها حسين السجواني إلى شرح حول هذه المشروعات ومواقعها وتكلفتها المالية ومدة إنجازها وزمن بلوغها التمام، ومن بينها مشروع "داماك هيلز" بتكلفة 13 مليار درهم، وهو مشروع مشترك.

ثم توقف عند منصة "فالكون سيتي" المشروع العملاق الذي يغطي مساحات شاسعة من الأرض، ويضم داخل المدينة المتكاملة أبراجاً سكنية وفللاً ومرافق ترفيهية وسياحية وبحيرات اصطناعية وشلالات وأبراجاً تجارية، وغير ذلك. ثم عرج  على منصة عرض شركة نخيل للتطوير العقاري، واطلع من القائمين على مشروعات نخيل على أهم المشروعات التي يجري تنفيذها ومنها مشروع "ديرة سنترال"، ومشروع تجميل نخلة جميرا في دبي بالجسور المعلقة والإنارة والتشجير ومرافق أخرى.

وتوقف  كذلك عند منصة شركة مراس القابضة، وتعرف من رئيسها المهندس عبدالله أحمد الحباي على خطط ومشروعات الشركة الحالية والمستقبلية، وأهمها مشروع "دبي هاربر" الذي يضم أبراجاً وفللاً سكنية ومكاتب وفنادق ومرافق ترفيهية وسياحية خاصة للعائلات والأطفال ومطاعم ومقاهي وجسوراً ونوافير مائية وشلالات اصطناعية تغطي مساحة تقدر بعشرين مليون قدم مربعة.

وزار  نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منصة عرض مؤسسة مطارات دبي "دبي وورلد سنترال"، واطلع على المشروع الضخم الذي تنفذه المؤسسة على مساحة 140 كيلومتراً مربعاً جنوب دبي والكائن في منطقة "إكسبو دبي 2020"، ويتكون من أربع مراحل سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى تزامناً مع "إكسبو 2020" وتشمل توسيع مطار آل مكتوم الدولي، بحيث يستوعب عند إنجازه نحو 26 مليون راكب سنوياً. وزار  كذلك منصة إكسبو دبي 2020، حيث تعرف إلى مدينة المجتمع الحضري التي ستنجز قبيل حلول موعد إكسبو 2020 وستشكل إرثاً مهماً لـ"إكسبو"، بحيث تصبح دائمة ومفتوحة للمستثمرين في شتى القطاعات بعد ختام المعرض الدولي الأهم في الربع الأول من عام 2021.

وتعرف  إلى مشروعات "دبي القابضة" من خلال الشرح الذي قدمه رئيسها المهندس الحباي، وأهمها مشروعا مرسى العرب وبرج الإمارات للأعمال، كما توقف عند منصة شركة ديار وتعرف إلى مشروعاتها التطويرية، وأهمها مشروع "ميد تاون".  كما توقف  عند منصة شركة الديار، واستمع من القائمين على منصة العرض إلى شرح تفصيلي حول مشروع جزيرة ياس في العاصمة أبوظبي، والذي يعد من أهم المشروعات التطويرية في مجالات الإسكان والسياحة والترفيه والأعمال.

وفي منصة "ميدان"، توقف  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وشاهد مجسمات ضخمة لمشروعات عملاقة واعدة، واستمع  من سعيد حميد الطاير، رئيس شركة ميدان للتطوير العقاري، إلى شرح مفصل حول أهم المشروعات الجاري تنفيذها، وأهمها مشروع مدينة محمد بن راشد التي تمتد على مساحة 45 مليون قدم مربعة، وتتكون من أربع مراحل، الأولى منها الحي الأول الذي أوشك على بلوغه التام، ومن المتوقع إنجاز المدينة متكاملة خلال عام 2020.

وزار  منصة دائرة الأراضي والأملاك في دبي، التي أسست المشروع الذكي الذي يضم جميع مشروعات دبي الصناعية والسياحية والرياضية والثقافية والعقارية وغيرها، حيث سيصبح بإمكان أي باحث عن الاستثمار في هذه القطاعات التعرف إلى كل التفاصيل من خلال هذا المشروع للتسهيل على المستثمرين والمطورين ورجال الأعمال من عرب وأجانب ومحليين.

وعرج  على منصة عرض شركة "إمكان" أبوظبي، وتعرف من رئيسها جاسم صديقي إلى أهم المشروعات التي تنفذها في الوقت الحالي، وفي طليعتها مشروع "مايكرز دستركت" السكني التجاري الترفيهي والذي يمتد على مساحة من الأرض في العاصمة أبوظبي تقدر بـ18 هكتاراً؛ أي ما يعادل 54 ألف متر مربع.

وتوقف  عند منصة عرض مملكة البحرين الشقيقة الذي يعتبر جناحها الأكبر في الدورة الحالية للمعرض، واستمع  من القائمين على المنصة إلى شرح حول أهم المشروعات التطويرية في البحرين والإمكانات الاستثمارية المتاحة للمستثمرين، ومن بين هذه المشروعات مشروع ديار المحرق.

وزار  الشيخ محمد بن راشد ومرافقوه مجموعة أبوظبي المالية التي تستثمر في شمال لندن، واطلع  من القائمين على المجموعة على شرح حول مشروعات واستثمارات الشركة في دولة الإمارات ودول المنطقة والخارج، خاصة في المملكة المتحدة. وختم  جولته عند منصة عرض شركة عزيزي للتطوير العقاري التي تعد من الشركات الكبرى في قطاع التطوير والاستثمار العقاري على مستوى مدينة دبي.

وأعرب  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن سعادته بالإقبال المتزايد على المعرض، إن لجهة العارضين أو لجهة الزوار الذين يجدون مبتغاهم في هذا المعرض السنوي من منازل وعقارات ومرافق سياحية وتجارية وما إلى ذلك. كما أعرب  عن ارتياحه بفتح باب البيع والشراء خلال مدة معرض "سيتي سكيب غلوبال"، بحيث يتشجع المستثمرون والمطورون العقاريون على المشاركة وعرض مشروعاتهم عاماً بعد عام، وهذا بالتأكيد يسهم في تنشيط وتحفيز القطاع العقاري، ويساعد على ازدهاره على المستويين المحلي والإقليمي وحتى العالمي.

ورحب  نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالدول والشركات والجهات المشاركة في هذا الحدث السنوي الذي يعد ملتقى عالمياً للمستثمرين والمشترين وهمزة وصل بين المستثمرين العرب والأجانب لمزيد من التقارب والتواصل، وبناء شراكات استثمارية في مشروعات تنموية وتطويرية تقام في دولة الإمارات وفي دول أخرى، وهذا ما يفتح مجالاً أوسع وآفاقاً أوسع لإنعاش هذا القطاع وتطويره وزيادة استثماراته وإيجاد فرص عمل للشباب من جميع دول العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم دبي محمد بن راشد يؤكد أن اقتصاد دولة الإمارات سيظل قويًا ومتماسكًا حاكم دبي محمد بن راشد يؤكد أن اقتصاد دولة الإمارات سيظل قويًا ومتماسكًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 22:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

مبابي يُفاجئ باريس سان جيرمان بخطوة جريئة

GMT 04:33 2023 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 أبريل / نيسان 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab