مجموعة بي إن بي باريبا تفتتح فرعًا في سوق أبوظبي العالمية
آخر تحديث GMT17:36:06
 العرب اليوم -

التقى حامد بن زايد آل نهيان رئيس الوزراء الفرنسي

مجموعة "بي. إن. بي باريبا" تفتتح فرعًا في سوق أبوظبي العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجموعة "بي. إن. بي باريبا" تفتتح فرعًا في سوق أبوظبي العالمية

مجموعة "بي. إن. بي باريبا
القاهرة - العرب اليوم

شهد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وإدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي، السبت انضمام "مجموعة بي. إن. بي باريبا" الفرنسية إلى قائمة الأسماء الدولية الموجودة في سوق أبوظبي العالمية.

وأسست المجموعة الفرنسية المكتب الجديد عقب حصول "بي. إن. بي باريبا" على ترخيص صادر عن "سلطة تنظيم الخدمات المالية" لدى سوق أبوظبي المالية، والذي يتيح مزاولة الأنشطة المرخص بها وتقديم الخدمات المالية للعملاء.

كان الشيخ حامد بن زايد آل نهيان التقى رئيس الوزراء الفرنسي، إذ جرى خلال اللقاء الذي عقد في سوق أبوظبي المالية بحث تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها.

واستعرض الجانبان مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين وأهمية تنويعها وتوسيعها خاصة في ما يتعلق بالشراكات الاستثمارية الثنائية.
كما جرى خلال اللقاء بحث التعاون القائم بين المؤسسات والهيئات في كلا البلدين والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة والمتاحة في تعزيز وتطوير البرامج التنموية المشتركة والعمل على تعزيز التواصل والتنسيق في ما بينها.

حضر حفلة الإعلان واللقاء معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، ورياض عبدالرحمن المبارك، رئيس دائرة المالية ووليد المقرب المهيري نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للاستثمارات البديلة والبنية التحتية "مبادلة".

ورحّب أحمد الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي المالية، بانضمام مجموعة "بي. إن. بي باريبا" إلى سوق أبوظبي العالمية، معربا عن شكره وتقديره للشيخ حامد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء الفرنسي على حضورهما هذه المناسبة. وأكد أنّ افتتاح المجموعة الفرنسية العالمية فرعا لمكاتبها يمثل معلما بارزا في مسيرة سوق أبوظبي العالمية، وخطوة مهمة نحو تكريس مكانته كمركز مالي دولي، معربا عن تطلعه لتحقيق مزيد من النموّ والتوسّع، بما يلبي احتياجات المنطقة ومواكبة المستجدات في عالم المال والأعمال.

وقال الصايغ إن هناك نحو 700 شركة مرخصة في السوق حاليا و60 مؤسسة مالية محلية وعالمية، وأكبر محفظة "ريت" الاستثمارية. وأضاف في كلمة على هامش افتتاح مقر بنك "بي. إن. بي. باريبا" في سوق أبوظبي العالمية، أن السوق تمتلك ثاني أفضل بيئة تنظيمية مبتكرة لحلول التكنولوجيا المالية تقدم أول إطار عمل في المنطقة لمديري صناديق رأس المال المخاطر، إضافة إلى أسرع معدلات تأسيس الصناديق الاستثمارية في المنطقة.

وتابع الصايغ: "نحن سعداء باختيار بنك "بي. إن. بي. باريبا" لسوق أبوظبي العالمية كحاضن لمقره الجديد الذي يعزز من استراتيجية البنك لتحقيق النمو في المنطقة وسنعمل حتما بشكل وثيق مع البنك لتلبية كل تطلعات واحتياجات عملائه والأسواق المالية". ولفت إلى أن انضمام البنك الفرنسي إلى سوق أبوظبي العالمية يؤكد على عمق وترابط علاقات الصداقة الوثيقة بين أبوظبي والإمارات والجمهورية الفرنسية، حيث عمل قادة البلدين دوما طوال عقود طويلة على ترسيخ علاقات ثنائية.

وأشار إلى أن الإمارات تعد ثاني أكبر شريك تجاري لفرنسا في منطقة الخليج، وهي تحتضن أكثر من 600 شركة فرنسية تعمل في قطاعات متعددة، ويتواجد العديد منها في المنطقة منذ سنوات طويلة، مشيرا إلى أن "بي. إن. بي. باريبا" نجح من خلال وجوده في المنطقة منذ أكثر من 60 عاما في حجز مكانه كإحدى المؤسسات المالية الرائدة في الإمارات، والمساهمة بدور فعال في التنمية الاقتصادية.

وتابع: "نتطلع من جانبنا كمركز مالي دولي، لاستقبال المزيد من المؤسسات المالية الفرنسية والمستثمرين والمشاركين في الأسواق المالية للاستفادة من المزايا والخدمات الرائدة التي تقدمها المنصة العالمية لسوق أبوظبي العالمية مما يدعم ويحقق خطط واستراتيجيات أعمالهم ويخلص لهم فرص ومجالات نجاح جديدة".

قال جان لوميير، رئيس مجلس إدارة "بي. إن. بي باريبا"، إن افتتاح فرعنا الجديد يمثل تجسيدا لالتزامنا بالمساهمة في مسيرة التنمية في أبوظبي، ويعكس حرصنا على مواكبة إمارة أبوظبي في تحركاتها على الساحة الاستثماريّة عالميا، لا سيما في أوروبا، مشيرا إلى استفادة الفرع الجديد من مكانة سوق أبوظبي العالمية كمركز دوليّ.
وأضاف أنه من خلال الفرع الجديد، سيتسنى لنا أن نواصل توطيد علاقاتنا مع عملائنا من الشركات والمؤسسات في مختلف أنحاء المنطقة.​

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة بي إن بي باريبا تفتتح فرعًا في سوق أبوظبي العالمية مجموعة بي إن بي باريبا تفتتح فرعًا في سوق أبوظبي العالمية



GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»

GMT 07:21 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نجح الفنان وفشل الجمهور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab