البنك الدولي يعلن أنه سيقدّم منحتين إضافيتين لليمن بقيمة 283 مليون دولار
آخر تحديث GMT11:32:21
 العرب اليوم -

لتوسيع مظلة مشروعين طارئين يقدّمان المساعدة لليمنيين الأشدّ حاجة

البنك الدولي يعلن أنه سيقدّم منحتين إضافيتين لليمن بقيمة 283 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البنك الدولي يعلن أنه سيقدّم منحتين إضافيتين لليمن بقيمة 283 مليون دولار

البنك الدولي
عدن - العرب اليوم

أعلن البنك الدولي أنه سيقدّم منحتين إضافيتين من "المؤسسة الدولية للتنمية"، بإجمالي 283 مليون دولار لتوسيع مظلة مشروعين طارئين يقدّمان المساعدة حالياً لليمنيين الأشدّ حاجة في كل محافظات اليمن. وسيموّل البنك الدولي التحويلات النقدية لحوالى 1.5 مليون من الأسر الأشدّ فقراً (حوالى 8 ملايين شخص)، بهدف ضمان حصولها على الموارد المالية اللازمة لشراء الطعام، وتوفير مكمّلات مغذّية لمليون يمني آخر من الفئات الأشدّ حاجة، في إطار التصدّي لأزمة انعدام الأمن الغذائي المتفاقمة في اليمن.

وقال المدير الإقليمي المسؤول عن اليمن ومصر وجيبوتي في البنك الدولي أسعد عالم في بيان: إن "هذا التمويل يمثّل استجابة بالغة الأهمية وعاجلة من جانب البنك الدولي للتصدّي لأزمة انعدام الأمن الغذائي المتفاقمة في اليمن بتقديم دعم الدخل والمكمّلات الغذائية لليمنيين الأشدّ حاجة أو المعرّضين للخطر الشديد والذين يعجزون عن تلبية حاجاتهم الغذائية الأساسية".

وستعزّز هاتان المنحتان اللتان سيتم تنفيذهما بالاشتراك مع المؤسسات اليمنية ومنظّمة "يونيسيف"، برنامجي البنك الدولي الطارئين اللذين يجرى تنفيذهما حالياً في اليمن لتوفير الدخل وخدمات الصحة الأساسية للأسر الأكثر حاجة والأولى بالرعاية. وستوفّر المنحة الأولى وقيمتها 200 مليون دولار، منها 125 مليوناً من نافذة التصدّي للأزمات، التمويل اللازم لتوسيع مظلة المشروع الطارئ للاستجابة للأزمات في اليمن. وتموّل المنحة كذلك تقديم التحويلات النقدية للأسر الأكثر فقراً. وسيؤدّي المشروع أيضاً إلى إعادة تنشيط منظومة شبكة الأمان الاجتماعي في اليمن وآلياتها القائمة لتوزيع التحويلات النقدية.

وقالت خبيرة الحماية الاجتماعية الأولى في البنك الدولي ورئيسة فريق العمل أفراح الأحمدي: إن " التمويل الجديد الذي وافق عليه البنك، سيتيح لنا إمكان توسيع مظلة أنشطتنا الجارية لدعم الدخل من خلال إجراءات تدخّلية مجتمعية استفاد منها إلى الآن مئات الآلاف من اليمنيين في ربوع البلد". وأضافت: "يمثّل هذا التوسّع خطوة مهمّة إلى الأمام في تلبية الحاجات الغذائية العاجلة لملايين اليمنيين، في وقت نسعى إلى تمهيد الأسس اللازمة لتعافي اليمن في الأمد المتوسّط من خلال دعم أنظمة إيصال مساعدات شبكات الأمان الاجتماعي".

أما المنحة الثانية بقيمة 83 مليون دولار، فتهدف إلى توسيع مظلة المشروع الطارئ للرعاية الصحية والتغذية لمساندة النساء والأطفال خصوصاً، إذ ستموّل توسيع حزمة متكاملة من الدعم الغذائي لتصل إلى مليون يمني آخر من الفئات الأشدّ حاجة في كل محافظات اليمن، إضافة إلى السبعة ملايين يمني الذين يساعدهم المشروع الأصلي. وقال المتخصّص في الصحة ورئيس فريق العمل بالمشروع في البنك الدولي مصطفى عبدالله: "سيظل تركيزنا منصبّاً على تقديم الدعم الغذائي المتكامل وتحسين مستوى الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين اليمنيين". وأضاف: "سيتيح هذا التوسّع تقديم مزيد من خدمات التغذية، وسيحدّد أولويات المناطق التي تعاني من أعلى مستويات لانعدام الأمن الغذائي. وسيدعم التمويل الإضافي كذلك بإنشاء نظام متكامل لرصد الوضع الغذائي والصحي لمختلف التجمّعات السكانية في البلد، وسيتيح لنا إيصال الموارد أينما تشتدّ الحاجة إليها".

ويبلغ إجمالي المنح الطارئة التي قدّمتها "المؤسسة الدولية للتنمية" إلى اليمن، بما في ذلك هذا التمويل الجديد منذ تموز/ يوليو 2016 ما قيمته 783 مليون دولار، يتم توجيهها من خلال مشروعين للمساعدات الطارئة، هما "المشروع الطارئ للاستجابة للأزمات"، و "المشروع الطارئ للرعاية الصحية والتغذية"، اللذان يجري تنفيذهما بالتعاون مع المؤسسات اليمنية ومنظّمات الأمم المتحدة كبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي و "يونيسيف" ومنظّمة الصحة العالمية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الدولي يعلن أنه سيقدّم منحتين إضافيتين لليمن بقيمة 283 مليون دولار البنك الدولي يعلن أنه سيقدّم منحتين إضافيتين لليمن بقيمة 283 مليون دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab