لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان المصري توافق على موازنة ديوان عام وزارة التنمية المحلية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

تستهدف خطة الوزارة رفع كفاءة منظومة النظافة وتحسين البيئة

لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان المصري توافق على موازنة ديوان عام وزارة التنمية المحلية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان المصري توافق على موازنة ديوان عام وزارة التنمية المحلية

مشاريع تنموية في مصر
القاهرة - العرب اليوم

وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المصري، خلال اجتماعها على مشروع موازنة ديوان عام وزارة التنمية المحلية للسنة المالية 2019/2020، حيث جاءت ميزانية 43,313 مليار جنيه وذلك لديوان عام الوزارة وعدد 27 محافظة وهيئتى النقل العام بالقاهرة والأسكندرية وهيئتى النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة .

إقامة الكباري
وتستغل وزارة التنمية المحلية هذه الميزانية في إقامة العديد من المشروعات التنموية في جيمع المحافظات أهمها تسهيل حركة الإنتقال بين القرى والمدن وحل الإختناقات المرورية وتيسير نقل المنتجات لتحسين الوضع الإقتصادي للمواطنين وذلك من خلال رصف الطرق المحلية وإقامة كباري على الطرق والمجاري المائية للسيارات والمشاه لربط القرى والمدن بأطوال 2300 كيلو متر وتطوير ورفع كفاءة وتشغيل وصيانة منظومة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين .

 النظافة وتحسين البيئة
تستهدف خطة الوزارة رفع كفاءة منظومة النظافة وتحسين البيئة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بتكلفة قدرها 3.6 مليار جنيه من خلال البدء في تنفيذ نهو إصلاح وصيانة 3757 معدة نظافة على مستوى المحافظات المختلفة و شراء معدات نظافة جديدة متنوعة والبدء في إغلاق عدد 57 مقلب عشوائى و إنشاء محطات وسيطة تشمل عدد ( 36 ثابتة + 56 متحركة ) وإنشاء 59 خلية دفن صحى و رفع كفاءة 70 خط تدوير ومعالجة مخلفات وتجميل وتشجير بعض المداخل والميادين بالمدن والقرى و تغطية بعض المجارى المائية داخل الكتل السكنية.

اقرأ أيضا:

لجنة برلمانية أوروبية تصادق على مشروع موازنة عام 2019 يتوسَّع في الإنفاق التنموي

تطوير المجازر
وتعمل التنمية المحلية خلال هذا العام المالي على تطوير ورفع كفاءة 147 مجزرا حكوميا وإنشاء 5 مجازر نصف ألية ، و 5 مجازر آلية ملحقة بالمحاجر الحدودية بإستثمارات هذا العام قدرها 150 مليون جنيه على أن يتم الإستكمال خلال العام التالي.

تحسين الكهرباء بالمدن
كما تستهداف الوزارة أيضاً تحسين خدمات الكهرباء والإنارة وتغطية المناطق المحرومة والمستجدة بها وتوفير الطاقة الكهربية المطلوبة لإقامة صناعات محلية بتكلفة قدرها 1.3 مليار جنيه و توفير الطاقة المستهلكة في إنارة الشوارع وتحقيق وفر في فاتورة الإستهلاك من خلال تركيب عدد 500 ألف كشاف موفر للطاقة بمشتملاتها بالشوارع العامة والطرق بتكلفة قدرها 600 مليون جنيه .


27 منطقة لوجستية
وستعمل الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة (هيئة التنمية الصناعية ) لإستكمال ترفيق المناطق الصناعية فى عدد من المحافظات ووزارة الداخلية لتيسير ترخيص مركبات التوك توك وتحديد خطوط سيرلها بالاضافة الى ترخيص سيارات "الفان " كبديل آمن لمركبات التوك توك ، ووزارة التموين والتجارة الداخلية لتنفيذ عدد 27 منطقة لوجستية والتنسيق مع وزارة التخطيط والمحافظات والجهات والوزارات والجهات المركزية لحــل مشكلة المشروعات المتعثرة المنفذة من الوزارات والجهات المركزية على أراضى المحافظات للإستفادة من الإستثمارات السابق إنفاقها على هذه المشروعات لخدمة المواطنين.

قد يهمك أيضا:

الكويت تعتمد مشروع موازنة 2017 وبعجز تقديري أقل بـ37%

البرلمان التونسي يناقش مشروع موازنة البلاد للعام المقبل

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان المصري توافق على موازنة ديوان عام وزارة التنمية المحلية لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان المصري توافق على موازنة ديوان عام وزارة التنمية المحلية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab