مجلس الوزراء السعودي يقر دمج «التقاعد» في «التأمينات الاجتماعية»
آخر تحديث GMT23:12:36
 العرب اليوم -

مجلس الوزراء السعودي يقر دمج «التقاعد» في «التأمينات الاجتماعية»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الوزراء السعودي يقر دمج «التقاعد» في «التأمينات الاجتماعية»

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
الرياض - العرب اليوم

أقرّ مجلس الوزراء السعودي، اليوم ، دمج «مؤسسة التقاعد» في «التأمينات الاجتماعية»، ووافق على انضمام الهيئة الملكية لمحافظة العُلا إلى الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة ومواردها بعضوية مستقلة. جاء ذلك خلال جلسته، عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ حيث استعرض المجلس مجمل المباحثات والمشاورات التي أجرتها المملكة خلال الأيام الماضية؛ مع كثير من الدول الشقيقة والصديقة؛ لتوطيد علاقاتها الثنائية، ودعم الجهود الدولية والإقليمية لإرساء دعائم الأمن والاستقرار، والسعي حثيثاً في حل النزاعات ومعالجة الأزمات؛ ما يعكس اضطلاعها بدورها الرائد في العالمين العربي والإسلامي، والقيادي والتنموي بالمنطقة. وتناول في هذا السياق، إعلان السلام في أفغانستان الذي وقّعه كبار العلماء من إسلام آباد وكابل في مكة المكرمة، بدعم ورعاية من السعودية، ومن شأنه تمهيد الطريق لحل الأزمة الأفغانية التي طال أمدها، من خلال المفاوضات بين الفئات المتقاتلة، ونبذ كل أعمال العنف والتطرف بمختلف أشكالها وصورها.
وتطرّق مجلس الوزراء إلى ما شرّف الله به هذه البلاد من خدمة الحرمين الشريفين، وما توليه من الرعاية الدائمة والعناية التامة بقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، وإقامة شعيرة الحج وفق أعلى إجراءات الأمان وتدابير السلامة لحمايتهم، وليؤدوا مناسكهم في بيئة آمنة وصحية، ومنها ما صدر من الضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية لحج هذا العام، وذلك في ظل ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له.
واتخذ جملة من القرارات، تضمنت تفويض وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب التشيلي في شأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين الحكومتين، والموافقة على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإذاعي والتلفزيوني بين هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية وشبكة الإعلام العراقي. وتفويض وزير الاستثمار - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر.
كما وافق المجلس على إنشاء أكاديمية باسم «أكاديمية مهد الرياضية»، تُعنى بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها، وتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السِّنية، وتهدف إلى تحقيق الإنجازات الرياضية الوطنية والإقليمية والقارية. وقرر أن تطبق وزارة البيئة والمياه والزراعة - فيما يتعلق باستثمار الأراضي التي عليها صكوك لصالح الوزارة، والأراضي التي أصدرت الوزارة عليها قرارات تخصيص لصالحها قبل تاريخ صدور القرار - الأحكام الواردة في لائحة التصرف بالعقارات البلدية. كما اطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.

قد يهمك ايضا 

السعودية تجدد الدعوة لإيران بالانخراط في المفاوضات الجارية وتفادي التصعيد

مجلس الوزراء السعودي يوافق على نظام التبرع بالأعضاء البشرية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء السعودي يقر دمج «التقاعد» في «التأمينات الاجتماعية» مجلس الوزراء السعودي يقر دمج «التقاعد» في «التأمينات الاجتماعية»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab