أرامكو السعودية تموّل 96 مشروعًا بقيمة 93 مليون دولار على مدى 6سنوات
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تعتزم إعادة هيكلة استراتيجية مركزها “واعد” المتخصص بدعم ريادة الأعمال

"أرامكو السعودية" تموّل 96 مشروعًا بقيمة 93 مليون دولار على مدى 6سنوات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أرامكو السعودية" تموّل 96 مشروعًا بقيمة 93 مليون دولار على مدى 6سنوات

مركز “أرامكو السعودية”
الرياض – العرب اليوم

تعتزم “أرامكو السعودية” إعادة هيكلة استراتيجية مركزها “واعد” المتخصص بدعم ريادة الأعمال، بعد أن بلغت عدد المشاريع الممولة 96 مشروعاً، بحجم تمويل 350 مليون ريال (93.3 مليون دولار)، وذلك على مدى ست سنوات ماضية هي عمر تأسيس المركز، بحسب ما أظهر لقاء نظمه مجلس شابات الأعمال في غرفة الشرقية، مساء الأول من أمس، الذي استضاف هيا العقيل، مديرة العلاقات العامة بمركز “أرامكو السعودية” لريادة الأعمال “واعد”.

وكشفت العقيل أن هذه المشاريع وفرت أكثر من 3 آلاف فرصة وظيفية في مختلف مناطق السعودية، متابعة “نحن حاليا ندرس تغيير استراتيجية (واعد) بمجملها، بما يشمل ذلك تقليل مدة انتظار قبول الطلب وبحث أفكار تطويرية جديدة”. وأضافت: “أهم ما يميز قروضنا أنها بلا ضمانات ولا فوائد، فأرامكو تتبنى المركز ليس بهدف الربح بل لتنمية الاقتصاد ونفع البلد وخلق وظائف جديدة للسعوديين والسعوديات”.

وتبدأ القروض بمبلغ 500 ألف ريال إلى 500 ألف ريال، بحسب ما تبين العقيل، مشيرة إلى أن المركز لا يستهدف المشاريع الصغيرة، وأردفت “نحن ندعم القطاعات كافة ما عدا العقارات والاستشارات والمشاريع المتعلقة بالجيش وأي مشروع غير مميز، لأننا نبحث عن المشاريع المبتكرة والتي تقدم قيمة مضافة للبلد”، ومن خلال برامج التمويل المختلفة فإن مركز “واعد” يستثمر في رأس المال الجريء، حيث يصل حجم الاستثمار إلى 20 مليون ريال، كما تفيد العقيل، موضحة أن المشاريع التي دعمها المركز لم تسجيل أي حالات تعثر. قائلة: “المركز يدعم رواد الأعمال بمستشارين ومتخصصين يعملون على تطوير المشروع وحمايته من خلال النصائح التي يقدمونها لرواد الأعمال، وهي جزء من مهمتنا التي تعمل على تحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع ناجحة”. وأوضحت أن الشروط العامة للمتقدم تتضمن أن لا يقل العمر عن 18 عاماً وأن لا يكون موظفا في أرامكو أو عضواً نشطاً في الجيش أو البحرية أو القوات الجوية. مشيرة إلى أن رؤية المركز تتضمن “أن يكون نموذجاً يحتذى به في تشجيع وتطوير بيئة ريادة الأعمال، لدعم النمو والتنوع الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في السعودية، ودعم استراتيجيات البلاد نحو اقتصاد معرفي”.

جدير بالذكر أن مركز “أرامكو السعودية” لريادة الأعمال “واعد” تم إنشاؤه عام 2011 لتعزيز ودعم ريادة الأعمال في السعودية. ومركز “واعد” يدعم رواد الأعمال في تأسيس أو توسع منشآتهم من خلال برامج مالية متنوعة جنبا إلى جنب مع التوجيهات والأدوات الضرورية لتطوير رواد الأعمال وشركاتهم، ويقدم برنامج واعد للإقراض دعمه المشاريع في المناطق النائية والأكثر في خلق فرص العمل والمنتجات الجديدة والتي لم يسبق إنتاجها في المملكة والمشاريع المبتكرة والمنتجات التي تغني عن الاستيراد من الخارج. وكذلك يمول المشاريع في مجموعة واسعة من القطاعات مثل، القطاع الصحي، التعليم، المشاريع المتصلة بالطاقة، وأيضا تم التوسع بالتمويل لقطاع المواد الغذائية والمشروبات والسياحة واللايف ستايل.

ويضاف إلى ذلك، أن برنامج واعد يسهم في المشاركة برأس المال الجريء وتقديم حصص استثمار مباشرة للمنشآت الباحثة عن شريك تجاري. ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أجل دعم النمو الاقتصادي للمملكة عن طريق الاستثمار في الشركات التي لا تزال في مراحلها المبكرة وكذلك المؤسسات القائمة التي ترغب في توسع أعمالها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو السعودية تموّل 96 مشروعًا بقيمة 93 مليون دولار على مدى 6سنوات أرامكو السعودية تموّل 96 مشروعًا بقيمة 93 مليون دولار على مدى 6سنوات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab