وعد الشمال سباق مع الزمن لإنجاز أضخم مدينة للصناعات التعدينية
آخر تحديث GMT08:54:03
 العرب اليوم -

سير العمل في البنية التحتية وتسعة مصانع عالمية

وعد الشمال سباق مع الزمن لإنجاز أضخم مدينة للصناعات التعدينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وعد الشمال سباق مع الزمن لإنجاز أضخم مدينة للصناعات التعدينية

الهيئة السعودية للمدن الصناعية
طريف – العرب اليوم

تسابق الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"الزمن لانجاز "وعد الشمال"في زمن قياسي وفقًا لتوجيهات مجلس الوزراء لتكون واحدة من أكبر المدن الصناعية في المملكة بعيدا عن الشواطئ و على غرار مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين، فيما تتضافر جهود عدة جهات حكومية خاصة من بينها شركات أرامكو السعودية والسعودية للكهرباء،و السعودية للخطوط الحديدية "سار"بجانب المؤسسة العامة للموانئ والعديد من القطاعات المهمة المساندة.

وتم رصد حركة العمل الميداني لاستكمال إنشاء المدينة حيث يسير المشروع بخطى حثيثة لاستكمال مراحله الإنشائية، وصولا للإنتاج والمساهمة في الناتج المحلي الوطني، ومر بعدة مراحل تضافرت فيها كافة الجهود لتأسيس المدينة وتم تكليف "معادن " بإنشاء المراحل التأسيسية الأولى التي تشمل البني التحتية الأساسية والمدنة السكنية بالتزامن مع إنشائها لمشروعها " مجمع معادن وعد الشمال للفوسفات". و لمست " المدينة " تميّز العمل في المشروع، بتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، ما أنعكس على سلاسة العمل وسرعة الإنجاز، فيما يعمل الشركاء على انجاز المشاريع الخاصة بكل منهم حيث تعمل أرامكو السعودية حاليا على إكمال مرافق تحميل الكبريت المصهور ،

كما تعمل على استخراج الغاز الصخري بمنطقة الحدود الشمالية. وانجزت "معادن"بناء 483 وحدة سكنية، كما أسست مركز الاستثمار والتنمية المحلية في المدينة بهدف تعزيز الاستثمارات و، و بلغ ما أنفق على المشتريات المحلية والموردين ومزودي الخدمات 900 مليون ريال،وتم خلال المرحلة الإنشائية الأساسية للمشروع تأهيل 3000 موظف سعودي. ووفقا للمخطط الرئيس لـ "وعد الشمال"تم تخصيص أرض لشركة أرامكو السعودية ستكون منطقة خدمات ومركزاً لدعم قطاع الغاز الغير تقليدي والذي يدعم متطلبات المدينة المستقبلية من الطاقة واللقيم.

أما الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) فتقوم بتنفيذ مشروع ربط المدينة بسكة حديد الشمال الجنوب وتوريد المقطورات الخاصة وذلك لنقل الكبريت المصهور من مرافق أرامكو إلى مرافق شركة معادن بالمدينة. ومن جهتها أنهت الشركة السعودية للكهرباء أعمال محطات التحويل الرئيسة وربطها بالشبكة الوطنية. 

و تم الانتهاء من المنشآت المساندة كمصانع الخرسانة الجاهزة، ومحطات الوقود، والمساكن والمباني المؤقتة، ومنها الهلال الأحمر وأمن المنشآت، كما انطلقت الأعمال في معهد التدريب الوطني بالمدينة، تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. حيث تم إنجاز 22% من المشروع ومن المتوقع الانتهاء منه 2017م.
و قامت المؤسسة العامة للموانئ بإنشاء3 أرصفة جديدة ضمن ميناء رأس الخير وذلك لدعم تصدير المواد المنتجة من وعد الشمال إلى الخارج وتم تسليم المواني لشركة معادن لاستكمال العمل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وعد الشمال سباق مع الزمن لإنجاز أضخم مدينة للصناعات التعدينية وعد الشمال سباق مع الزمن لإنجاز أضخم مدينة للصناعات التعدينية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab