منتجات التجميل تحاكي ذوق المرأة الإماراتية في معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT21:20:41
 العرب اليوم -

يعد الحدث التجاري الأبرز للعناية بالشعر والعطــور واللياقة البدنيــة في العالــم

منتجات التجميل تحاكي ذوق المرأة الإماراتية في معرض "بيوتي ورلد الشرق الأوسط"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتجات التجميل تحاكي ذوق المرأة الإماراتية في معرض "بيوتي ورلد الشرق الأوسط"

معرض "بيوتي ورلد الشرق الأوسط"
أبو ظبي - سلمان السيد

تبوأت الإمارات المركز الأول في متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل، إذ بلغ 156 دولارا، كما أن حجم السوق بلغ خمسة مليارات درهم في العام 2013، ومن المتوقع أن يصل إلى 6.5 مليارات درهم بحلول العام 2018، جاء ذلك خلال المؤتمــر الصحافي الذي أقامته شركــة "إيبوك ميسي فرانكفورت" المنظمة لمعــرض "بيوتي ورلد الشرق الأوسط" صبــاح الإثنين في مقر الشركة الإقليمي في دبي، للتعريف بتفاصيل الدورة الـ 19 للمعرض.
إذ يعد الحدث التجاري الأبرز لمنتجات التجميل والعناية بالشعر والعطــور واللياقة البدنيــة في العالــم، ويقام فــي الفترة من 27 - 29 آيار/مايــو 2014 فــي مركز دبي الدولي للمؤتمــرات والمعارض بمشاركة عدد كبير من العارضين الدوليين والإقليميين الذين يقدمــون أشهــر العلامات الفاخــرة والشهيــرة التي تحاكــي الذوق العربــي الـذي تتمتـع به المـرأة الإماراتيـة .
تم تسجيل نمو بنسبة 24 % في الدورة الجديدة وبمشاركة 1300 عارض من 52 دولة، كما بلغ حجم سوق منتجات العناية الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 24.2 مليار دولار أميركي خلال العام 2013، وسجل السوق نموا سنويا بلغ 8% في الفترة من 2008 وحتى 2013، ووفقاً للتقارير فقد احتلت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المركز الثاني بعد أميركا اللاتينية، بين أسرع الأسواق العالمية نموا في منتجات التجميل والعناية الشخصية خلال السنوات الست الماضية.
وأكد الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، أحمد باولس تعد المنتجعات الصحية الفاخرة من القطاعات التي تحظى باهتمام كبير في المنطقة، ولذلك نتوقع مشاركة أكبر شركات الصناعة لاستعراض معداتهم ومنتجاتهم الاحترافية في بيوتي ورلد الشرق الأوسط هذا العام.
واستعرض الاستشاري الإقليمي العام في يورومونيتور انترناشيونال الشرق الأوسط إياد حجاوي عددا من الإحصائيات الخاصة بصناعة التجميل والعطور في منطقة الشرق الأوسط والعالم، إذ كانت العطور في مقدمة مبيعات التجميل في الشرق الأوسط وأفريقيا خلال 2013 واستحوذت على 19 % من إجمالي مبيعات القطاع حوالي 4.6 مليارات دولار، أما منتجات العناية بالشعر فكانت نسبتها حوالي 4.1 مليارات دولار، ومنتجات البشرة 3.1 مليارات دولار.
وجاءت الدولة في المركز الأول في متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل، إذ بلغ 156 دولارا، كما أن حجم سوق مستحضرات التجميل في الإمارات بلغ 5 مليارات درهم في 2013 ومن المتوقع أن يصل إلى 6.5 مليارات درهم بحلول عام 2018، وسجلت المملكة العربية السعودية السوق الإقليمي الأكبر بمبيعات سنوية بلغت 4.1 مليارات دولار، وترجع معدلات الإنفاق على مستحضرات التجميل عالية الجودة إلى طبيعة المنطقة في تفضيل مستحضرات التجميل والمنتجات الفاخرة مع ازدياد القوة الشرائية، الى جانب أنها تفاوتت في معدلات الإنفاق فيها على الأسواق العالمية في أميركا وفرنسا وبريطانيا.
كما يضم المعرض هذا العام عارضين من سنغافورة وأيرلندا وجنوب أفريقيا وماليزيا، ويحتوي المعرض على عناصر رئيسية وهي مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، العطور، الماكينات، التغليف والمواد الخام، المعدات الاحترافية والاسبا، والشعر والأظافر والإكسسوارات. ويضم المعرض عدداً من الفعاليات منها بوتيك بيوتي ورلد الشرق الأوسط، Nail it! من OPI ومركز العطور ووك أوف بيوتي من ماضي انترناشيونال ونزيه جروب.
وأثار الحضور موضوع استخدام مستحضرات التجميل الحلال وأنها تجد رواجا متزايدا وبشكل خاص في الدول الإسلامية لإثبات خلوها من الكحول أو مشتقات الخنزير، إذ إنها بدأت تظهر في الأسواق ومعظم أماكن التسوق الكبيرة، وتشق طريقها بين منافستها من المستحضرات ذات العلامات التجارية العالمية، على الرغم من صعوبة الحصول على هذه المستحضرات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجات التجميل تحاكي ذوق المرأة الإماراتية في معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط منتجات التجميل تحاكي ذوق المرأة الإماراتية في معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - العرب اليوم

GMT 16:51 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"
 العرب اليوم - الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة

GMT 22:24 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 17:05 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

خلال ساعات كويكب ضخم يصطدم بالأرض

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 12:14 2015 الأحد ,18 كانون الثاني / يناير

الأمير سعود بن طلال بن سعود يحتفل بزواجه

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 08:50 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا

GMT 07:58 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

ناسا تنشر صورة نادرة "للنيل المضيء" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab