وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين
آخر تحديث GMT03:24:42
 العرب اليوم -

أوضح أنها مستمرّة شهريًا لمدة 10 أيام لتوفير جميع حاجات المواطنين

وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين

وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور خالد حنفي
القاهرة ـ علا عبد الرشيد


أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مد فترة الخفوضات في أسعار السلع الإستراتيجية والغذائية، والتي تتراوح من 10% إلى 15% عن الأسواق، في فروع المجمّعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي "المصرية لتجارة الجملة" و"الاتحاد التعاوني" إلى الإثنين المقبل، لمناسبة أعياد المسيحيين وشم النسيم، مشيرًا إلى أن "الخفوضات في أسعار السلع الغذائية الأساسية في فروع المجمّعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ستستمر شهريًا بداية من الـ 5 من كل شهر ولمدة 10 أيام، وذلك لتوفير جميع حاجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.
وأكّد حنفي أن دور وزارته في هذه المرحلة أن تعيد للمواطن المصري القدرة على الحصول على أكبر قدر من حاجاته اليومية من السلع بجودة عالية وبأسعار مقبولة لديه، مع الحفاظ على كرامته وآدميّته.
وأوضح أن "الخفوضات في أسعار السلع الغذائية الاساسية في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة سوف تستمر شهريًا بداية من الـ 5 من كل شهر ولمدة 10 أيام، وأن هناك خطة لطرح كميات كبيرة جدًا من السلع الغذائية والفاكهة والخضروات بجودة عالية وبأسعار مخفضة عن الاسواق، وسوف يشعر بها المواطنون استعدادًا لموسم الصيف، وقبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك في محلات البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتي الجملة والاتحاد التعاوني، ويصل عددهم الى حوالي أكثر من 35 ألف محل وفرع ومنفذ على مستوى قرى ومدن الجمهورية".
وكشَفَ الوزير خلال لقاء جمعه، مساء الأربعاء، مع رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية المهندس حسن كامل ورؤساء المجمعات الاستهلاكية، عن انه جارٍ حاليًا وضع خطة لتطوير أداء فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة لإدارتهما بفكر أكثر ملاءمة ومواءمة للواقع، من خلال تحرير بعض القيود على إدارة هذه الفروع، وإزالة قدر كبير من الاجراءات الروتينية، وحل جميع المشاكل التمويلية والادارية واللوجستيات والتسويق، وتطوير أساليب التخزين والتداول، وتدريب العاملين فيها على أفضل مهارات البيع من خلال شركات عالمية متخصصة، وعمل نظام جديد للشراء الجماعي للسلع وتقليل الوسطاء لخفض التكلفة، وطرحها في المنافذ الحكومية بأسعار تناسب دخول الأُسر المصرية، وخاصة الأُسَر البسيطة.
وأكّد حنفي أن الدولة ستساهم بدور كبير في توفير العملة الأجنبية اللازمة للاستيراد لسد النقص في جميع السلع الغذائية من لحوم ودواجن وغيرها، وطرحها في فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والاتحاد التعاوني، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملاً مع القوات المسلحة وجميع الاطراف والقطاع العام لتوفير جميع متطلبات المواطنين، من خلال إتاحة جميع السلع في الاسواق بكميات كبيرة وبأصناف متنوعة وبأسعار معقولة، لتوفير حاجات المواطنين اليومية في سهولة ويسر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين وزير التموين يؤكّد مدّ الخفوضات للسلع في المجمّعات الاستهلاكية حتى الإثنين



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab