وزير الاقتصاد يدعو الشباب السعودي للاستفادة من الفرص المطروحة للاستثمار
آخر تحديث GMT23:29:39
 العرب اليوم -

على هامش احتفالية شركة "إنديفور" لتكريم 8 من الريادِّيين في السعوديَّة

وزير الاقتصاد يدعو الشباب السعودي للاستفادة من الفرص المطروحة للاستثمار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الاقتصاد يدعو الشباب السعودي للاستفادة من الفرص المطروحة للاستثمار

الدكتور محمد الجاسر
الرياض - رياض الأحمد

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي الدكتور محمد الجاسر أن جميع النشاطات التجارية تعتبر ضرورية لكل اقتصاد حر، مبيناً أن اقتصاد الأسواق مبني على أصحاب المبادرات، ما يستوجب على الشباب السعودي الاستفادة من الفرص المطروحة للاستثمار للنهوض باقتصاد الوطن من خلال إنشاء شركات جديدة وناشئة، لافتا الى أن من أهم الفرص التي يتم إعطاؤها للشباب هي إتاحة الفرصه لهم من خلال الدعم والتوجيه وتقديم الاستشارات التي تضمن نجاح مشاريعهم.
جاء ذلك على هامش احتفالية شركة "إنديفور العالمية" بريادة الأعمال المؤثرة وتكريمها لـ 8 من الرياديين في المملكة، وذلك برعاية وحضور وزير التجارة والصناعة توفيق الربيعة، الذي كشف في كلمته التي ألقاها في المناسبة، أن الوزارة بصدد إطلاق السجل التجاري الإلكتروني خلال الشهرين القادمين وذلك لتسهيل الإجراءات على المستثمرين دون الحاجة الى مراجعة الوزارة، بالإضافة الى تطوير الخدمات الإلكترونية والتي تمثلت في إطلاق الرخصة الإلكترونية مؤخراً، مشيراً الى أن جميع هذه الخدمات تهدف الى دعم القطاع الخاص وبالتالي يعود ذلك بالنفع على اقتصاد الوطن، مشدداً على أهمية التواصل مع مركز الاتصال بالوزارة من خلال الموقع الإلكتروني والرقم المجاني لحل جميع الاستفسارات المتعلقة بأذهان المواطنين والمستثمرين.
وأضاف الجاسر في تصريح صحافي في المناسبة، أن "قنوات التمويل في المملكة تقوم بدورها في دعم مشاريع الشباب السعودي، لكن الجاسر ألمح الى حاجة المملكة الى مزيد من جهات التمويل"، مشيراً الى أنه "يجب على الشباب التحلي بروح المخاطرة والذين وصفهم بأصحاب المبادرات."
وحول الاستفادة من التجارب الدولية في نجاح المشاريع الاستثمارية، أوضح الجاسر أن هناك عدة مشاريع استفادت منها المملكة بعد التأكد من نجاحها دولياً، تمثلت في مشروع المئوية الذي تم اقتباسة من ولي عهد بريطانيا، مضيفاً أن المشاريع الناجحة حتى وإن لم تنطبق بالشكل الكلي على ظروف المملكة، فإن الدور يأتي على الجهات ذات العلاقة في تكييفها لكي تتماشى مع احتياجات المملكة.
من جانبه أكد المهندس رامي العيدي العضو المنتدب لشركة "إنديفور" السعودية، أن الشركة والتي تم إطلاقها قبل عامين، تعتبر شركة غير ربحية تتولى الدور القيادي في صنع ريادة الأعمال، وتستهدف رواد الأعمال المؤسسين لشركات قائمة ومؤثرة ويبلغ دخلها أكثر من مليون ريال، ويتجاوز عمرها الافتراضي 3 سنوات فما فوق.
وبيّن العيدي أن دور إنديفور يقوم على حصر شباب رواد الأعمال بالمملكة وربطهم بقادة الأعمال حول العالم لأجل تقديم الاستشارات في اتخاذ القرارات الأفضل في نجاح المشاريع وتنميتها.
وحول معايير اختيار الرياديين الثمانية المكرمين من قبل وزير التجارة والصناعة قال إن هؤلاء الثمانية يديرون 6 شركات سعودية في الرياض والدمام وجدة، من أصل 26 شركة تمت مراجعتها خلال العامين الماضيين، وقد نجحوا في خلق 1086 وظيفة، منها226 بعد انضمامهم الى "إنديفور".
بدوره قال رئيس مجلس إدارة "إنديفور السعودية" رامي التركي إن عدد رياديي الأعمال الذين تم اختيارهم عالمياً بلغ 917 من أصل36.000، مبيناً أن مجموع عائدات شركات رياديي إنديفور خلال عام 2012 بلغ أكثر من 6 مليارات دولار، في حين وفرت الشركة حوالي 225 ألف وظيفه أمام الشباب الواعد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد يدعو الشباب السعودي للاستفادة من الفرص المطروحة للاستثمار وزير الاقتصاد يدعو الشباب السعودي للاستفادة من الفرص المطروحة للاستثمار



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - العرب اليوم

GMT 16:51 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"
 العرب اليوم - الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة

GMT 22:24 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 17:05 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

خلال ساعات كويكب ضخم يصطدم بالأرض

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 12:14 2015 الأحد ,18 كانون الثاني / يناير

الأمير سعود بن طلال بن سعود يحتفل بزواجه

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 08:50 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا

GMT 07:58 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

ناسا تنشر صورة نادرة "للنيل المضيء" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab