هيئات إماراتية تجتمع مع مؤسّسة مورغان ستانلي لتحديد الشركات المدرجة
آخر تحديث GMT14:24:09
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

الشركة أكّدت أن أسواق الأسهم جاهزة للإدراج في مؤشر "الأسواق الناشئة"

هيئات إماراتية تجتمع مع مؤسّسة "مورغان ستانلي" لتحديد الشركات المدرجة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئات إماراتية تجتمع مع مؤسّسة "مورغان ستانلي" لتحديد الشركات المدرجة

هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية
أبوظبي ـ جمال المجايدة

عَقَدَت، الإثنين، هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، وكل من سوقي أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي، اجتماعًا مشتركًا مع وفد من مؤسسة "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال"، وذلك لاستعراض استعدادات الأسواق المالية في الدولة، للتعامل مع الأوضاع الجديدة التي ستترتب على إدراج أسواق الإمارات ضمن مؤشر "مورغان ستانلي" للأسواق الناشئة، فيما أكّد ممثلو المؤسسة العالمية على جاهزية الأسواق المالية الإماراتية واكتمال استعداداتها للتعامل مع متطلبات المرحلة الجديدة وتنفيذ الصفقات، حيث سيتم الإدراج الفعلي لأسواق الدولة على المؤشر.
وترأس الاجتماع الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالله الطريفي، في حضور رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي عيسى كاظم، والرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية راشد البلوشي، وفريق البحوث في مؤسسة "مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال".
وعبّر ممثلو "مورغان ستانلي" خلال الاجتماع عن شكرهم للجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة والسوقان الماليان، سواء على صعيد المنظومة التشريعية والبيئة التنظيمية والرقابية، ما أسهم في ترقية أسواق الدولة على المؤشر من أسواق مبتدئة إلى ناشئة، وأكّدوا جاهزية الأسواق المالية واكتمال استعداداتها للتعامل مع متطلبات المرحلة الجديدة وتنفيذ الصفقات، حيث سيتم الإدراج الفعلي لأسواق الدولة على المؤشر، ويبدأ احتساب المؤشر (نقاط الأساس) على أساس سعر الإغلاق مع نهاية جلسة تداول 29 أيار/ مايو الجاري.
ويُشار إلى أن الانضمام الفعلي لأسواق الإمارات على مؤشر "مورغان ستانلي" يأتي متزامنًا مع الانتعاش والنمو الذي تشهده الأسواق المالية في الدولة، الأمر الذي يعزز من جاذبية الاستثمار المؤسسي في الأسواق المحلية، ويَزيد من عمقها وتوازنها.
من ناحية أخرى، تعقد مؤشرات "مورغان ستانلي" اجتماعًا، مساء الثلاثاء، (فجر الأربعاء بتوقيت الإمارات) لبحث عدد الشركات المحلية التي يتم إدراجها في المؤشر.
ويعتمد انضمام الشركات للمؤشر على معايير عدة، أهمها نسب التداول الحر المسموح بها للأجانب، وحجم التداول على أسهم الشركات.
وأشارت تقارير عن مؤسسات مالية إلى انضمام أسهم شركات قيادية، مثل "إعمار والدار العقاريتين ودبي الإسلامي والخليج الأول ودانة غاز".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئات إماراتية تجتمع مع مؤسّسة مورغان ستانلي لتحديد الشركات المدرجة هيئات إماراتية تجتمع مع مؤسّسة مورغان ستانلي لتحديد الشركات المدرجة



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab