نهيان بن مبارك يؤكّد نقلة نوعيّة في قطاع التجزئة في الإمارات
آخر تحديث GMT16:01:37
 العرب اليوم -

خلال افتتاحه "السوق" للأغذية الطازجة بتكلفة 230 مليوناً

نهيان بن مبارك يؤكّد نقلة نوعيّة في قطاع التجزئة في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نهيان بن مبارك يؤكّد نقلة نوعيّة في قطاع التجزئة في الإمارات

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي ـ العرب اليوم


أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان, وزير الثقاقة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتي, أن قطاع التجزئة الإماراتي شهد نقلة نوعية خلال السنوات الماضية من خلال التوسع في المراكز التجارية المتطورة التي تضم أشهر العلامات التجارية إلى تطور الأساليب والخطط التسويقية للمراكز التجارية لجذب المتسوقين وتجديد العلامات التجارية ودراسة العملاء ومتطلباتهم ومقترحاتهم حول الخدمات والأسعار المقدمة.
جاء ذلك في تصريحات صحافية, أمس الأربعاء, عقب افتتاحه أول مركز تجاري شامل في منطقة الخليج للأغذية الطازجة التابع لمجموعة "اللولو" باسم "السوق" في المشرف مول في أبوظبي الذي بلغت تكلفته الإجمالية 230 مليون درهم, لمبيعات الأسماك والخضروات والفاكهة في حضور المستشار علي محمد المنصوري رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك ورئيس جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك ويوسف علي موسليام رئيس مجموعة اللولو وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال بالدولة.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان, أن إنشاء أسواق متوافقة مع المعايير البيئية العالمية يدعم أجندة التنمية في إمارة أبوظبي و"رؤية 2030" بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام، مشيرا إلى أن قطاع التجزئة يشكل رافداً مهماً لاقتصاد الإمارات.
وأضاف أن قطاع التجزئة يعد من القطاعات الأساسية لتحريك ودفع العجلة الاقتصادية في الدولة، مشيراً إلى أن افتتاح المحال والمراكز التجارية يكشف عن ارتفاع الطلب من جانب المستثمرين والمستهلكين.
وقال يوسف علي موسليام, إن مجموعة اللولو تخطط لرفع عدد فروعها في منطقة الشرق الأوسط من 110 فروع حاليا إلى 125 فرعا خلال العامين المقبلين كاشفا عن أن المجموعة ستفتتح 5 فروع جديدة لسلسلة "اللولو" في مصر قبل نهاية عام 2015 ليرتفع عدد فروعها في مصر من فرع واحد حاليا إلى 6 فروع.
وذكر أن الإمارات تستحوذ على نحو 37٪ من أفرع "اللولو" بنحو 41 فرعاً سترتفع لحوالي 45 فرعاً في 2016، مشيرا إلى أن مجموعة "اللولو" تعتزم افتتاح 15 فرعاً خلال العامين المقبلين في عدة دول في المنطقة.
وأشار إلى أن مركز الأغذية الطازجة التابع لمجموعة "اللولو" يضم 75 محلاً لبيع الأسماك و 45 محلاً لبيع الخضراوات والفاكهة و 41 محلاً لبيع اللحوم، حيث أشارت تقارير متخصصة أن الإمارات احتلت المرتبة السابعة عالمياً في مؤشر التطوّر والتوسّع العالمي لتجارة التجزئة للعام 2012 "إيه تي كيرني", وتوقع تقرير لـ"بيزنس مونيتور انترناشيونال" أن يرتفع حجم تجارة التجزئة في دولة الإمارات إلى 157 مليار درهم في عام 2015.
وأوضح أن مركز الأغذية الطازجة الجديد "السوق" في المشرف مول يعتبر الأكبر والأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية ليس فقط في أبوظبي ولكن في منطقة الخليج حيث تمتد مساحة "السوق" الواقع في مركز المشرف مول التجاري على أكثر من 200 ألف قدم مربع ويقوم السوق يوميا بتسويق أكثر من 150 طنا من المنتجات الطازجة مقسمة إلى 3 عروض متميزة من المواد الغذائية الطازجة أي منتجات المزارعين الطازجة "الفواكه والخضار" اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية.
وقال المستشار علي محمد المنصوري رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك ورئيس جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك, إن الجمعية توفر عبر 75 محلاً بالسوق لأعضاء الجمعية البالغ عددهم 1100 عضو، نحو 40 طناً من الأسماك الطازجة يومياً بأسعار مناسبة.
وأضاف أن "اللولو هايبر ماركت" يشكل دعماً قوياً للصيادين من خلال التعاون في هذا السوق، لافتاً إلى أن الجمعية لديها 4 أسواق أخرى هي سوق الشهامة وبني ياس ومدينة زايد والميناء وتعتزم فتح سوق جديد في العين.
افتتحت مجموعة "اللولو" في عام 2011 مركز "المشرف مول" التجاري على شارع المطار في أبوظبي الذي تم إنشاؤه بكلفة بلغت 1.05 مليار درهم على مساحة 1.3 مليون قدم مربع ويضم نحو 210 محلات تجارية متنوعة، إضافة إلى فرع "اللولو" هايبر ماركت الذي أقيم على مساحة 230 ألف قدم مربع، مشيرا إلى أن "مشرف مول" يعد من أضخم المراكز التجارية في إمارة أبوظبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكّد نقلة نوعيّة في قطاع التجزئة في الإمارات نهيان بن مبارك يؤكّد نقلة نوعيّة في قطاع التجزئة في الإمارات



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab