نتائج مؤشر دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي
آخر تحديث GMT02:32:41
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

أظهر أن 62 % من أصحاب الشركات يتوقعون نمواً مهماً في طلبات الشراء والأرباح

نتائج مؤشر "دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي" يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نتائج مؤشر "دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي" يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي

دائرة التنمية الاقتصادية في دبي
دبي - سلمان السيد

سجل مؤشر ثقة الأعمال في دبي 135.5 نقطة خلال الربع الأول من السنة، بزيادة 22.4 نقطة خلال الفترة ذاتها عام 2013. وأظهرت نتائج المؤشر، الذي تعده "دائرة التنمية الاقتصادية في دبي"، أن الشركات العاملة في القطاع الصناعي والخدمي هي الأكثر تفاؤلاً على مستوى القطاعات في مجتمع الأعمال. ويمثل إطلاق المشاريع الجديدة والمتوقعة نتيجة استضافة معرض "إكسبو 2020 " دفعة قوية للتوقعات الإيجابية.
وأكدت نتائج المؤشر أن الشركات الكبيرة أكثر تفاؤلاً إذ سجلت 141.6 نقطة في مقابل 126.4 للشركات الصغيرة والمتوسطة، نتيجة التفاؤل بالنمو الاقتصادي المستدام من زيادة الفرص التنافسية والطلب المتزايد على مجالات الأعمال، ما ينعكس إيجاباً على المكانة التجارية لإمارة دبي خصوصاً ودولة الإمارات عموماً. وأظهرت الشركات المتخصصة في قطاع الصناعات التحويلية إيجابية ملحوظة مقارنة بباقي الشركات من منظور أسعار البيع وطلبات الشراء الجديدة، في حين تعتبر الشركات الخدمية الأكثر تفاؤلاً في ما يخص الإجراءات المتعلقة بخطط التوظيف وصافي الأرباح، بينما يحتفظ قطاع التصنيع بتقدمه في ما يتعلق بالتوقعات حول حجم المبيعات، إذ يتوقع 69 في المئة من هذه الشركات زيادة في حجم المبيعات خلال الربع الحالي.
وأشارت نتائج استطلاع الربع الأول للمؤشر إلى أن 73 في المئة من الشركات العاملة في دبي تتوقع استقراراً في أسعار البيع خلال الربع الحالي، فيما توقع سبعة في المئة انخفاضاً في أسعار البيع لأسباب عديدة أبرزها المنافسة الشرسة في السوق وتباطؤ البيع الموسمي بسبب حلول فصل الصيف. ويعزى الارتفاع في تقديرات إيرادات الشركات إلى توقعات الشركات بارتفاع حجم المبيعات من 54 في المئة خلال الربع الثاني عام 2013 إلى 63 في المئة خلال الربع الحالي نظراً إلى ارتفاع الطلب وتحسن النشاط الاقتصادي وبدء المهرجانات الصيفية وتدفق السياحة الموسمية.
وأظهر الاستطلاع الربع سنوي لمؤشر ثقة الأعمال أن 62 في المئة من أصحاب الشركات يتوقعون نمواً في طلبات الشراء والأرباح، فيما توقع 54 في المئة منهم زيادة في الطلب على المنتجات خلال الربع الحالي، بينما توقع 10 في المئة من مجتمعات الأعمال أن تشهد الفترة المقبلة انخفاضاً في الطلب نظراً إلى بدء موسم الصيف. ويخطط نحو 30 في المئة من الشركات لزيادة عدد الموظفين في الربع الحالي مقارنة بـ23 في المئة خلال الربع ذاته العام الماضي.
ويؤكد المؤشر أن قطاع الخدمات والشركات المتخصصة في مجال البناء والهندسة المعمارية والعقارات تعتبر الأكثر ثقة في ما يتعلق بحجم المبيعات خلال الربع الحالي، فيما يعد قطاع الفنادق والمطاعم الأقل ثقة بسبب تأثير الصيف على السياحة والفعاليات.
وتحافظ شركات النقل على النظرة الايجابية القوية إذ يتطلع 65 في المئة منها إلى تعزيز وحدات التخزين نظراً إلى تزايد عدد السكان وارتفاع نشاط البناء وزيادة التجارة والنمو المستمر لاقتصاد الإمارة، بينما يتوقع كل من القطاع التجاري والبناء والتشييد والأغذية والمشروبات وشركات الإلكترونيات والسيارات وقطع الغيار إبرام صفقات نتيجة العقود الجديدة والمشاريع المتوقع إطلاقها خلال الفصل المقبل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتائج مؤشر دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي نتائج مؤشر دائرة التنمية الاقتصاديَّة في دبي يسجل تفاؤلاً لدى القطاع الصناعي والخدمي



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab