مواني دبي تطالب مصر بتعويض خسائرها البالغة نصف مليار دولار
آخر تحديث GMT11:04:02
 العرب اليوم -

بعد استمرار الاضراب في ميناء السخنة وتقديم شكوى للقضاء

مواني دبي تطالب مصر بتعويض خسائرها البالغة نصف مليار دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مواني دبي تطالب مصر بتعويض خسائرها البالغة نصف مليار دولار

موانيء دبي

الإسماعيلية، السويس ـ يسري محمد، سيد عبداللاه قررت رابطة حقوقي القناة بالإسماعيلية اتخاذ إجراءات قانونية ضد موانئ دبي العالمية لمساعدة عمال شركة بلاتنيوم للخدمات في الحصول على حقوقهم، فيما طالبت موانى دبى الحكومة المصرية بتعويض ، بناء على العقد الموقع بينهم ،لعدم تدخلها فى حل مشاكل العمال ، والتى تسببت فى خسارة الشركة وغلق الميناء لاكثر من 14 يوما ويطالب العاملون بشركة بلاتنيوم بالتثبيت بشركة موانئ دبي أو الشركة المصرية لموانئ البحر الأحمر و بالاستمرار في العمل بموانئ البحر الأحمر لانه مصدر الرزق الوحيد لنحو 1200 عامل بذات الامتيازات التي كانوا يحصلون عليها في نهاية العام الماضي.
واضرب العاملون بشركة بلاتنيوم عن العمل يوم 31 كانون الثاني يناير الماضي بسبب عدم تجديد شركة موانئ دبي العالمية التعاقد مع شركتهم بعد انتهاء فترة التعاقد واستعانت شركة دبي بست شركات عمالة و خدمات أخرى لتقديم الخدمات.
مواني دبي العالمية المسؤولة عن إدارة ميناء العين السخنة بالسويس اعلنت من جهتها ،ان الميناء مازال متوقفا لليوم الرابع عشر على التوالى بسبب اضراب عمال شركة بلاتنيوم، وإن موقف الميناء مازال متأزما بعد استمرار إيقاف العمل بخسارة تعدت نصف مليار دولار للحكومة المصرية وشركة دبى.
واكد مصدر مسؤول في موانى دبى العالمية ان توقفت الحركة الملاحية بميناء العين السخنة للحاويات بالسويس بسبب الاحتجاجات العمالية المتتالية بالميناء يتسبب فى خسائر فادحة ستلحق الضرر بالاقتصاد المصري لتوقف العمل الحيوي به ما سيترتب عليه قلة المنتجات التي تضخ في الأسواق وبالتالي رفع الأسعار بشكل مباشر مطالبا بوقف نزيف الخسائر للاقتصاد المصري .
وتابع المصدر أن هناك عشرات الشركات الصناعية بخليج السويس و6 أكتوبر والعاشر من رمضان تعانى وتضررت من غلق الميناء فضلا عن الخطوط الملاحية التى أعلنت بعضها توقف العمل لأجل غير مسمى حتى عودة العمل بالميناء ،مشيرا الى أن المفاوضات مع الحكومة المصرية متمثلة فى وزارة النقل وهيئة موانئ البحر الأحمر لم تتوقف وأنهم تقدموا بكافة التسهيلات حتى يعود الميناء الى طبيعته ولكن العمال يصرون على التعيين ليتبعون "موانئ دبى" مباشرة وهو أمر صعب للغاية ويستحيل تنفيذه.
من جانبه، أكد اللواء بحرى محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن خسائر الميناء  فادحة وطالب العاملين بعدم التشدد فى مطالبهم مؤكدا أن الميناء مصرى وعلى أرض مصرية، على رغم أن الإدارة أجنبية، موضحا أن العقد بين إدارة الميناء والحكومة المصرية سينتهى العام 2032، ثم يعود الميناء مرة أخرى إلى هيئة موانئ البحر الأحمر.
يذكر أن ميناء العين السخنة هو أكبر الموانئ المصرية، حيث يدار بشكل إلكترونى بالكامل، ويستقبل سفن الجيل الثالث والرابع والخامس، ويعد من أهم الموانئ فى البحر الأحمر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواني دبي تطالب مصر بتعويض خسائرها البالغة نصف مليار دولار مواني دبي تطالب مصر بتعويض خسائرها البالغة نصف مليار دولار



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج مع معطف خفيف

استوحي إطلالاتكِ بصيحة "المونوكروم" على طريقة النجمات

لندن ـ العرب اليوم

GMT 02:21 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"
 العرب اليوم - مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab