معرض استثمر  يفتح أبوابه لتعاون الشركات السعودية مع الأميركية
آخر تحديث GMT15:37:03
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

لزيادة نشاط الصادرات من المنتجات غير النفطية في المملكة

معرض "استثمر" يفتح أبوابه لتعاون الشركات السعودية مع الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - معرض "استثمر"  يفتح أبوابه لتعاون الشركات السعودية مع الأميركية

المنتدى السعودي الأميركي للاستثمار 2015
الرياض – العرب اليوم

على هامش المنتدى السعودي الأميركي للاستثمار 2015 المنعقد في وسط العاصمة ، أُقيم معرض "استثمر في السعودية " الذي يهدف لعرض منتجات الشركات السعودية وخدماتها أمام الشركات الأميركية.

ويمثل معرض "استثمر في السعودية " الذي اطلقته الهيئة العامة للاستثمار مطلع عام 2014 م والذي شهدت مدينة الرياض افتتاحه بالتزامن مع افتتاح منتدى التنافسية الدولي السابع في 18 كانون الثاني/يناير 2014.

ويأتي إطلاق معرض "استثمر في السعودية" في واشنطن المتزامن مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ للولايات المتحدة الأمريكية ، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية لنقل صورة واقعية لفرص وآفاق الاستثمار في المملكة ، وما تشهده من حراك اقتصادي وتنموي غير مسبوق، ويتيح المعرض الآليات الرئيسية لترويج فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية بالتعاون والعمل عن قرب مع الجهات الحكومية كافة ومؤسسات القطاع الخاص، ويطوف معرض "استثمر في السعودية" مختلف عواصم الدول المستهدفة استثماريا بما يسمح نقل صورة أكثر شمولية ووضوح عن الاقتصاد السعودي وتطوره وازدهاره.

وتعد واشنطن المحطة العاشرة للمعرض في إطار جولته حول عواصم ومدن العالم بدءًا من العاصمة الرياض مرورا في طوكيو وبكين ولندن وباريس ومدريد ودبي وسانت بيترسبرغ ليحط رحاله في واشنطن كأحد الفعاليات الرئيسية للمنتدى السعودي الأمريكي للاستثمار، وهي تعكس حرص المملكة العربية السعودية واهتمامها باستقطاب الشركات العالمية للدخول إلى السوق السعودي والاستثمار فيه وما يصاحب ذلك من نقل التقنية وتوطينها وتنمية القطاعات الاستثمارية الواعدة التي تنعكس ايجابيًا على الاقتصاد السعودي ويحقق التنمية المستدامة المنشودة.

وتشمل الشركات المشاركة كلا من أرامكو السعودية وسابك والهيئة الملكية بالجبيل وينبع والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وشركة المياه الوطنية وهيئة المدن الاقتصادية, وصندوق التنمية الصناعية والبرنامج الوطني للتجمعات الصناعية و صدارة وشركة التعدين العربية السعودية (معادن) وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) ومجموعة كيان والهيئة العامة للاستثمار ، وهيئة تنمية الصادرات . كما يشمل بعضا من أبرز الشركات المصدرة، شركة الفنار وشركة المصنع الوطني لصناعة البلاستيك، وشركة الالكترونيات المتقدمة، والخريف للصناعات، ومجموعة شركات الزامل، ومجموعة السريع، وشركة كيمانول، والخزف السعودي.

وأكد أحد المشاركين السعوديين في المعرض " إن الهدف منها إطلاع الشركات الأمريكية على مستوى تطور الاقتصاد السعودي ووجود تخصصات مميزة بالإضافة إلى ما هو معروف عن الاقتصاد السعودي في مجال الصناعات النفطية ".

كما ذكر مشارك آخر أن هدف معرض "استثمر في السعودية" المصاحب لمؤتمر مجلس الأعمال السعودي الأميركي، تعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية لدى الشركات الصناعية والتجارية في المملكة. كما يعكس النشاط الإيجابي للاقتصاد السعودي وزيادة نشاط الصادرات من المنتجات غير النفطية.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض استثمر  يفتح أبوابه لتعاون الشركات السعودية مع الأميركية معرض استثمر  يفتح أبوابه لتعاون الشركات السعودية مع الأميركية



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab