مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا
آخر تحديث GMT00:13:02
 العرب اليوم -

مع انخفاض الاستثمارات وايرادات قناة السويس خلال الربع الثاني من العام الجاري

مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا

صورة أرشيفية لصندوق النقد أثناء الاجتماعات

القاهرة – أكرم علي أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري أشرف العربي عن دعوة مصر لبعثة صندوق النقد الدولي خلال أيام قليلة لاستئناف المفاوضات حول القرض المطلوب من مصر بقيمة 4.8 مليار دولار، مؤكدا إنتهاء الحكومة الى حد كبير من مراجعة البرنامج الوطني للاصلاح الاقتصادي، و"سيتم دعوة البعثة الفنية للصندوق خلال ايام لا تتجاوز الاسبوع".
وأضاف العربي على هامش مؤتمر إعلان مؤشرات الأداء الاقتصادي للنصف الثاني من العام المالي الجاري، أنه سيتم الإعلان عن التعديلات التي أجريت على البرنامج في ضوء كل الحوارات المجتمعية التي حدثت بكل شفافية .
وقال العربي " نحن على تواصل دائم مع مممثلي الصندوق و لا صحة لما يتردد عن توقف المفاوضات او تاثرها بتصميف مصر الائتماني أو ما شبه ذلك "، مضيفا أنه لو "تم التركيز علي تنفيذ البرنامج الاصلاحي سيتم التوصل لاتفاق مع الصندوق و بالتالي نخرج من الازمة الراهنة مع احترامي لأي اراء تتردد عن مدى احتياجنا لتوصل للتوصل لهذا الاتفاق" .
وأشار العربي إلى أن التوصل للاتفاق يؤدي الي زيادة معدل التصنيف الائتماني لمصر ، مشيرا ان كل 1% خفض في فائدة تكليف الاقتراض توفر 8 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة .
وأعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي أن الاستثمارات المنفذة خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي بلغت 62.3 مليار جنيه و حوالي 111.6 مليار جنيه خلال النصف الاول من العام المالي بنسبة 15% و 13 % من الناتج المحلي الاجمالي علي التوالي ، منها 8.7 مليار جنيه فقط استثمارتت حكومية و 44 مليار جنيه استثمارت قطاع خاص بنسبة 70 % .
وأشار العربي خلال المؤتمر الذي عقد الخميس للإعلان عن مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي لخطة التنمية خلال الربع الثاني والنصف الأول من عام 2012/ 2013  2.2%، أن قيمة الناتج المحلي بلغت  867مليار جنيه خلال النصف الأول بأسعار السوق الجارية وهذا يعكس تحسنا بسيطا في حجم النتاج المحلي مقابل العام الماضي.
و اوضح العربي إن معدل النمو الاقتصادي مازال منخفضا، حيث بلغت مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي لخطة التنمية خلال الربع الثاني والنصف الأول من عام 2012/ 2013 2.2%، والمستهدف تحقيقه في نهاية العام المالي الحالي 3%، مشيرًا إلى أننا بحاجة إلى تحقيق معدل نمو 3.6%  خلال النصف الثاني حتى نصل إلى معدل إجمالي للعام.
وعن إيرادات قناة السويس قال العربي حققت ايرادات القناة 2.6 مليار دولار خلال النصف الثاني من العام الجاري بنسبة انخفاض 3.6 % خلال الفترة المماثلة من العام السابق و ذلك بسبب انخفاض عدد السفن العابرة للقناة بنسبة 5% و تراجع الحمولة الصافية بنسبة 2 % ، وارجع ذلك  الى بسبب الازمة الاقتصادية العالمية  التي اثرت بدورها على قناة السويس ، نافيا ان يكون لاحداث مدن القناة اثرا على ذلك.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا مصر تدعو صندوق النقد لاستئناف مفاوضات القرض المطلوب في مدة لا تتجاوز أسبوعًا



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab