مصرف لبنان يؤكّد أن البنوك اللبنانيّة دخلت السوق العراقيّ لتحقيق طفرة ماليّة
آخر تحديث GMT19:20:23
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

حاكمه أوضح أن التدقيق في التعاملات لتجنّب تبييض أموال لدعم "الإرهاب"

مصرف لبنان يؤكّد أن البنوك اللبنانيّة دخلت السوق العراقيّ لتحقيق طفرة ماليّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصرف لبنان يؤكّد أن البنوك اللبنانيّة دخلت السوق العراقيّ لتحقيق طفرة ماليّة

حاكم مصرف لبنان ومحافظ البنك المركزي العراقي
بغداد – نجلاء الطائي

أعَلَن مصرف لبنان المركزي، اليوم السبت، أن المصارف اللبنانية دخلت العراق بهدف فتح آفاق جديدة وتحقيق نقلة نوعية في الواقع المالي والاقتصادي المحلي، فيما أكّد أنه فضلاً عن ذلك فإن موظفي تلك المصارف يدققون كثيرًا في تعاملات زبائنهم، للتأكّد من عدم وجود عمليات تبييض أموال لدعم "الإرهاب".
وجاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر المصرفي العراقي اللبناني الذي يختتم، اليوم السبت، في بيروت، بحسب بيان للبنك المركزي العراقي، تلقى "العرب اليوم" نسخة منه.
وأكّد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن "المصارف اللبنانية السبعة التي فتحت فروعًا لها في محافظات بغداد وأربيل والبصرة والنجف وكربلاء، لم تأتِ للعراق بهدف الدخول في مناقصات الدولار التي ينظمها البنك المركزي من خلال مزاد العملة"، مبينًا أن "المصارف اللبنانية جاءت للانضمام إلى العمالة الصيرفية الكاملة ولتطوير السوق العراقي، وفتح آفاق مصرفية جديدة سواء على صعيد التسليف أم القروض، لأن العراق يتميز بزبائنه الجيدين".
وأضاف سلامة، أن "المصرف اللبناني المركزي ملتزم بآليات قوية يتبعها مع المصارف التي ترغب بفتح فروع لها في العراق"، مبيناً أن المصرف المركزي اللبناني، يراقب عن كثب تلك المصارف وتعاملات في العراق من خلال اللجان التي يشكلها بين مدة وأخرى".
وأوضح حاكم مصرف لبنان المركزي أن "المصرف يدقق كثيرًا في تعاملات زبائن المصارف التي يشرف عليها للتأكد من عدم وجود عمليات تبييض أموال لدعم الإرهاب، وكذلك تفعل المصارف التي لها فرع في العراق"، لافتًا إلى أن "المصارف اللبنانية تكاد تشبه في تعاملاتها نظيراتها الأوربية لذلك يشكل دخولها السوق العراقي طفرة نوعية في التعامل المصرفي لا سيما أنها من كبريات المصارف في لبنان والعالم".
وافتتح محافظ البنك المركزي العراقي وكالة، عبد الباسط تركي الحديثي، الجمعة، (الـ25 من نيسان/ أبريل 2014 الحالي)، فعاليات المؤتمر المصرفي العراقي – اللبناني الذي سيستمر لمدة يومين، مبيّنًا أن هناك سبعة فروع لمصارف لبنانية في العراق، مع وجود طلبات لافتتاح فروع لمصارف أخرى، في حين أكد حاكم مصرف لبنان المركزي، رياض سلامة، أن المصارف اللبنانية تسعى للاستثمار في العراق والتوسع في فتح فروع لها هناك.
وكشَفَ البنك المركزي العراقي، في (الرابع من نيسان 2014 الحالي)، عن افتتاح 15 فرعًا لمصارف عربية أو أجنبية في البلاد خلال الأشهر الثلاثة المنصرمة من العام 2014 الحالي، نتيجة سياسته بالانفتاح على العالم، مبينًا أنه سحب إجازة فرع واحد لمصرف عربي لمخالفته الشروط التي نصت عليها قوانينه.
ويتكوّن النظام المصرفي في العراق من 43 مصرفاً، فضلاً عن البنك المركزي، وتتوزع بحسب الملكية بين سبعة مصارف حكومية، و30 مصرفًا أهليًا، بضمنها سبعة إسلامية، فضلاً عن ستة مصارف أجنبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصرف لبنان يؤكّد أن البنوك اللبنانيّة دخلت السوق العراقيّ لتحقيق طفرة ماليّة مصرف لبنان يؤكّد أن البنوك اللبنانيّة دخلت السوق العراقيّ لتحقيق طفرة ماليّة



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab