مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط على صنعاء لرفع الدعم عن الوقود
آخر تحديث GMT21:03:47
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

وسط تحذيرات الخبراء من مخاطر إقدام الحكومة على هذه الخطوة

مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط على صنعاء لرفع الدعم عن الوقود

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط على صنعاء لرفع الدعم عن الوقود

صورة أرشفية لأزمة الوقود في صنعاء

صنعاء- علي ربيع   وصل إلى صنعاء، الخميس، المدير التنفيذي الإقليمي في البنك الدولي المسؤول عن المنطقة العربية، الدكتور ميرزا حسن في زيارة إلى اليمن، يُعتقد أنها للضغط على الحكومة لاتخاذ تدابير اقتصادية صارمة  تتواءم مع شروط البنك الدولي لاستمرار مشاريعه في اليمن، فيما حذر خبراء الاقتصاد في صنعاء، من خطورة استجابة الحكومة لضغوط البنك الدولي والإقدام على رفعها الدعم عن المشتقات النفطية، في مثل هذه الظروف الانتقالية التي تعيشها البلاد.
وأكدت مصادر رفيعة المستوى في الحكومة اليمنية لـ"العرب اليوم" " أن زيارة مسؤول البنك الدولي تهدف إلى حث الحكومة على تنفيذ إصلاحات اقتصادية من بينها رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية".
في حين قالت المصادر الحكومية الرسمية" إن ميرزا سيجري مباحثات مع كبار المسؤولين  الحكوميين تتعلق بدفع علاقات الشراكة التنموية وتخصيص مشاريع البنك الدولي وفقا لتعهدات المانحين، وكذا بحث  مستقبل علاقات التعاون بين اليمن والبنك الدولي وأولويات الحكومة في المجال الاقتصادي واستكمال البنية التحتية في المرحلة المقبلة".
هذا ويشرف المسؤول الدولي الإقليمي ميرزا حسن على أنشطة البنك الدولي في كل من دول : البحرين، مصر،العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، عمان، قطر، سورية، الإمارات العربية المتحدة، اليمن.
في غضون ذلك حذر خبراء اقتصاديون في صنعاء، من خطورة استجابة الحكومة لضغوط البنك الدولي والإقدام على رفعها الدعم عن المشتقات النفطية، في مثل هذه الظروف الانتقالية التي تعيشها البلاد.
وأكد الخبراء في تعليقات لهم نشرتها وسائل الإعلام المحلية "أن إقدام الحكومة على مثل هذا القرار سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الوقود والنقل والسلع الغذائية الرئيسية، ما سيقود إلى سخط شعبي حاد يهدد الاستقرار الهش مع توقع اندلاع احتجاجات عارمة لن تستطيع الحكومة اليمنية السيطرة عليها".
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط على صنعاء لرفع الدعم عن الوقود مسؤول رفيع في البنك الدولي يضغط على صنعاء لرفع الدعم عن الوقود



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab