مرسي يعقد لقاءً موسعًا مع كبار ممثلي قطاعات الأعمال في مصر
آخر تحديث GMT21:28:10
 العرب اليوم -

دعاهم إلى ضخ المزيد من الاستثمارات مؤكدًا دعمه للجادين منهم

مرسي يعقد لقاءً موسعًا مع كبار ممثلي قطاعات الأعمال في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرسي يعقد لقاءً موسعًا مع كبار ممثلي قطاعات الأعمال في مصر

الرئيس محمد مرسي

القاهرة - إبراهيم بكر عبد الصبور عقد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، لقاءً موسعًا بشأن دور القطاع الخاص في تنشيط ودعم وتنمية الاقتصاد الوطني، الثلاثاء، الموافق 19 شباط/ فبراير 2013 في قصر الاتحادية في مصر الجديدة، مع وفد ضم أكثر من مائة وعشرين من كبار رجال الأعمال، من ممثلي اتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية، وجمعيات الأعمال، والمجالس الاقتصادية، والمناطق الصناعية، وقطاعات الأعمال المختلفة في مصر، تحت عنوان "آفاق واسعة للتنمية الاقتصادية ونظرة متفائلة للمستقبل".
أكد الرئيس في اللقاء الذي امتد لأكثر من ساعتين، على دعمه الكامل لكل رجال الأعمال الجادين، وحرصه الدائم على التواصل المباشر معهم، لإيمانه بدور القطاع الخاص في التنمية الشاملة، التي تتطلع إليها مصر في المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص يقوم بتوفير 17 مليون فرصة عمل، تعول ما يزيد على 50 مليون مواطن مصري حتى الآن.
ودعا الرئيس رجال الأعمال إلى المزيد من ضخ الاستثمارات في مشروعاتهم الحالية، وكذلك في المشروعات الكبرى التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، على محور قناة السويس وفي الوادي الجديد والساحل الشمالي، مؤكدًا أن رجال الأعمال المصريين هم الأولى بالمبادرة، والاستفادة من خيرات بلادهم.
وأكد الرئيس على التزامه بتنفيذ أية عقود تخص المستثمرين إذا ثبت صحتها، داعيًا رجال الأعمال الذين حصلوا على أراض وتربحوا منها أن يؤدوا حق الدولة في الحصول على قيم عادلة لتلك الأراضي، مؤكدًا أنه لا يمانع أن يشكل رجال الأعمال من بينهم لجنة لتقديم مقترحاتها، لحل مشاكل الأراضي التي تم الحصول عليها خلال الفترة الماضية، وستكون لسيادة القانون والمصلحة العليا للوطن الكلمة الأولى والأخيرة في هذا الشأن.
ووعد الرئيس بعقد لقاء شهري مع مجموعات موسعة من رجال الأعمال لبحث مستجدات الأوضاع الاقتصادية، وكذلك الاجتماع بشكل أسبوعي مع لجنة "تواصل" للوقوف على أي معيقات تحول دون تدفق الاستثمارات وتنشيط الأعمال، للعمل على تذليلها، وقال "إن أهم المعيقات التي تعمل مؤسسة الرئاسة والحكومة على تجاوزها؛ هي الحالة الأمنية، وتحقيق الاستقرار في الشارع المصري، التي سيكون عاملاً رئيسيًا في تدفق الاستثمارات".
من جانبه أعرب رئيس لجنة "تواصل" حسن مالك عن شكره العميق لما أبداه الرئيس من تفهم واسع، وتشجيع كبير لرجال الأعمال على تنمية وتوسيع أعمالهم، وهو ما يزيد حالة الثقة في الاقتصاد المصري، لاهتمام القيادة السياسة الأولى في البلاد بدعمه ومساندته.
واقترح مالك خلال اللقاء إطلاق شركة وطنية عملاقة للاستثمارات، يكتتب فيها كل المصريين من دون حد أدنى للاكتتاب، وبحد أقصى يحول دون استحواذ أحد عليها، حيث تكون مهمة تلك الشركة الوطنية - التي يمتلكها الشعب - هي الاستثمار في المشروعات القومية العملاقة، وإنشاء الشركات التابعة، التي تتوجه في استثماراتها نحو المجالات الصناعية والتجارية والخدمية والتكنولوجية كافة التي تحتاجها مصر، وتوقع مالك أن تكون هذه الشركة بمثابة الراية التي يلتف حولها المصريون لتحقيق النهضة والاستقرار الاقتصادي، وبناء مصر المستقبل.
وقام عدد من رجال الأعمال خلال الاجتماع بعرض أفكارهم لمشروعات متعددة منها ما يخص مجال توليد الطاقة، ومنها ما يخص التنمية الزراعية والإسكان والتعليم، وتناقش الرئيس معهم بشأنها محفزًا لهم على العمل والانطلاق.
وسادت حالة من التفاؤل أجواء هذا اللقاء الذي اتسم بالشفافية والصراحة، حيث بعث حوار الرئيس وتفاعله ونقاشه مع الحضور بعشرات الرسائل المطمئنة لرجال الأعمال، للمضي قدمًا نحو التوسع في الأعمال والمشروعات، التي نرجو أن تشهدها الأيام المقبلة بإذن الله.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسي يعقد لقاءً موسعًا مع كبار ممثلي قطاعات الأعمال في مصر مرسي يعقد لقاءً موسعًا مع كبار ممثلي قطاعات الأعمال في مصر



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - العرب اليوم

GMT 16:51 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"
 العرب اليوم - الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة

GMT 22:24 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 17:05 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

خلال ساعات كويكب ضخم يصطدم بالأرض

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 12:14 2015 الأحد ,18 كانون الثاني / يناير

الأمير سعود بن طلال بن سعود يحتفل بزواجه

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 08:50 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا

GMT 07:58 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

ناسا تنشر صورة نادرة "للنيل المضيء" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab