مرسي يزور روسيا الجمعة للمرة الأولى لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين
آخر تحديث GMT04:14:33
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

سورية وفلسطين واستيراد الغاز وجذب الاستثمارات على رأس المحادثات

مرسي يزور روسيا الجمعة للمرة الأولى لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرسي يزور روسيا الجمعة للمرة الأولى لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين

الرئيس المصري محمد مرسي ونظيره الروسي فلاديمر بوتين

القاهرة ـ أكرم علي يبدأ الرئيس المصري محمد مرسي زيارته إلى روسيا، الجمعة، في أول زيارة له بعد توليه رئاسة الجمهورية، ويلتقي مرسي نظيره الروسي فلاديمر بوتين في المنتجع الخاص به، وليس في قصر الكرملين الرسمي، فيما ينتظر أن تكون ملفات سورية وفلسطين واستيراد الغاز وجذب الاستثمارات على رأس المحادثات. وقالت مصادر دبلوماسية في السفارة الروسية لـ"العرب اليوم" إن الرئيس مرسي يصطحب معه عددًا من الوزراء المصريين أبرزهم البترول لبحث استيراد الغاز من روسيا، ووزراء الزراعة والكهرباء، لبحث زيادة الاستثمارات بين البلدين.
وأضافت المصادر أن القضية السورية سوف تشغل حيزًا كبيرًا من المحادثات الثنائية بين الرئيسين في روسيا، وسوف يبلغ الرئيس مرسي نظيره بوتين اهتمامه بالقضية، كما يتم بحث أهمية وقف النشاط الاستيطاني الإسرائيلى في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كمدخل أساسي للدعوة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.
وصرحت المصادر الدبلوماسية بأن قمة الرئيسين مرسي وبوتين ستركز على ملف العلاقات الثنائية، وأهمية إحداث التوازن في الميزان التجاري بين البلدين من خلال زيادة الفرص لنفاذ الصادرات المصرية للأسواق الروسية، وذلك في ضوء حجم التجارة بينهما حتى نهاية 2012 بلغ 3.5 مليار دولار، ويميل لصالح الجانب الروسي.
ومن جانبها، قالت مصادر حكومية مصرية لـ"العرب اليوم" إن المحادثات ستتناول كذلك إيجاد تعاون مصري روسي لتحديث وتطوير المصانع المصرية التي تمت في فترة الستينات، مثل الحديد والصلب والألومنيوم بالإضافة للسد العالي، حيث قامت روسيا 2009 قامت بتطوير توربينات السد العالي.
ويبحث الجانبان أهمية إزالة العقبات وتذليل أية مصاعب تواجه دفع مسيرة التبادل التجاري، في ضوء العلاقة التعاقدية الكبيرة مع الاتحاد الروسي، باعتباره من أهم وأكبر منتجي ومصدري الحبوب في العالم، وخاصة القمح والذرة، وضرورة استمرار التعاون في هذا المجال.
كما يناقش الرئيسان عودة تدفق الاستثمارات الروسية لمصر وتدفق معدلات السياحة الروسية التي كانت بلغت قبل الثورة أكثر من مليوني سائح سنويًا، في ظل التعافي الحالي للأمن واستقرار الأوضاع في مصر بشكل عام وشرم الشيخ والبحر الأحمر بشكل خاص.
وترتبط مصر مع روسيا بعدد من الاتفاقات التجارية أهمها اتفاق التجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والفني الموقع في موسكو العام 1992، واتفاق تسوية الديون المتبادلة الموقع في القاهرة العام 1994، واتفاق تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب على الدخل في موسكو العام 1997، واتفاق تشجيع وحماية الاستثمارات في العام نفسه.
وبلغت الصادرات المصرية إلى روسيا فى العام 2012 نحو 341.7 مليون دولار منخفضة عن العام 2011 والذي بلغت فيه 482.1 مليون دولار، وقد بلغت خلال كانون الثاني/ يناير من العام الجاري فقط 37 مليون دولار.
أما الواردات المصرية من روسيا فقد وصلت في العام 2012 إلى نحو 3212.2 مليون دولار مرتفعة عن العام 2011، والذي بلغت فيه 2337 مليونًا، وقد بلغت الواردات المصرية خلال كانون الثاني/ يناير من العام الجاري فقط 122.1 مليون دولار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسي يزور روسيا الجمعة للمرة الأولى لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين مرسي يزور روسيا الجمعة للمرة الأولى لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab