متعاملو سوق الأسهم السعودية قلقون قبل طرح اكتتاب الأهلي الأحد
آخر تحديث GMT12:31:28
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

عقب الإجازة الشرعية للاكتتاب في أسهمه

متعاملو سوق الأسهم السعودية قلقون قبل طرح اكتتاب الأهلي الأحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - متعاملو سوق الأسهم السعودية قلقون قبل طرح اكتتاب الأهلي الأحد

سوق الأسهم السعودية
الرياض – العرب اليوم

يسود الترقب والقلق بين أوساط المتداولين، حول تداولات الأحد، في ظل التراجعات الكبيرة التي مُني بها سوق الأسهم السعودية، خلال الأيام الماضية من تداولات الأسبوع، خصوصًا بعد إجازة عددًا من المشايخ الاكتتاب في أسهم البنك الأهلي التي ستطرح غدًا الأحد، والذين هم ضمن الهيئة الشرعية للبنك، وتعميق السوق لخسائره في نهاية جلسة التداولات الأسبوعية بانخفاض حاد بلغت نسبته 3.95 % بمعدل 355 نقطة، في حين بلغت السيولة المتداولة 10.1 مليار ريال.

 ورجح متعاملون احتمالية خروج سيولة كبيرة من السوق خلال التداولات التي ستبدأ غدًا، وتوقعوا إقبال نسبة كبيرة ممن يرغبون الاكتتاب بعد تجاوز الأزمة الشرعية له.

 وأكد الخبير في مجال الأسهم والمال والأعمال، راشد الفوزان أنّ من يبحث في سوق الأسهم عن ربح عاجل وسريع سيكون أول الخاسرين، مؤكدًا أن ما حصل في سوق الأسهم السعودي هو تصحيح منطقي يفرضه واقع السوق.

 وأضاف الفوزان أنّ في سوق الأسهم السعودية فرصًا كما هي الآن، مشيرًا إلى أنّ اكتتاب البنك الأهلي سيغير كثيرًا وإيجابًا مع بداية التداول، محذرًا المتعاملين الذين يدخلون إلى سوق الأسهم دون أهداف للخروج والدخول.

وشدد الفوزان على أن سوق الأسهم السعودي لا يعتمد على التحليل الفني والقراءة لمسار السوق، وأنّ عديدًا من المتداولين في السوق لا يسألون عن أسباب الصعود والارتفاعات، عكس الانخفاضات والتراجعات التي تحدث فيه، منوهًا بأن تجاوز القيم المستحقة للسهم لابد أن تصحهها الأسواق.

 كما شهدت أسواق المال في العالم تعافيًا نسبيًا أمس الجمعة، بعد يومين من التقلبات الحادة، لكنها تبقى في دائرة الاهتزاز بسبب المخاوف التي ما زالت تحيط بالنمو العالمي طبقًا لخبراء اقتصاديين، فيما كانت بورصات عدة قد تمكنت من الحد من خسائرها بعد ظهر الخميس الماضي.

 ووفقًا لخبراء اقتصاديين فإنّ تضافر تراجع أسواق الأسهم مع أرقام سيئة في منطقة اليورو وانخفاض أسعار النفط يعني أنّ التضخم يصبح مشكلة بدرجات أقل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متعاملو سوق الأسهم السعودية قلقون قبل طرح اكتتاب الأهلي الأحد متعاملو سوق الأسهم السعودية قلقون قبل طرح اكتتاب الأهلي الأحد



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab