الإمارات تقدم لمصر 65 من احتياجها للبترول على مدار عام يبدأ من أيلول
آخر تحديث GMT12:31:28
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

تصل الشحنة الأولى الأسبوع المقبل لتخفيف أزمة انقطاع الكهرباء

الإمارات تقدم لمصر 65% من احتياجها للبترول على مدار عام يبدأ من أيلول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإمارات تقدم لمصر 65% من احتياجها للبترول على مدار عام يبدأ من أيلول

الشركة المصرية العامة للبترول
القاهرة – أكرم علي

أعلنت وزارة البترول المصرية أنَّ دولة الإمارات ستقدم لمصر منتجات بترولية ، تقدر قيمتها بثمانية مليارات وسبعمئة مليون دولار، على مدار العام المقبل، أي بنسبة تشكل 65 % من احتياجاتها للبترول.

وستحصل مصر بموجب الاتفاق المبرم بين الشركة المصرية العامة للبترول و شركة بترول أبوظبي الوطنية ، على جزء من الإمدادات في شكل منح ،على أن تسدد قيمة الباقي مع تسهيلات.

ومن المنتظر أن تصل الشحنة الأولى الأسبوع المقبل، ويتوقع أن تسهم في التخفيف من أسوء أزمة طاقة تواجهها مصر، منذ أعوام، في ضوء انقطاعات شبه يومية في الكهرباء.

وكشف مجلس الوزراء المصري ، في بيان له، أنَّ "الاتفاق يشمل البنزين والديزل والمازوت والغاز المنزلي"، ولم ترد في البيان الأسعار المتفق عليها، حيث تستورد مصر منتجات نفطية نحو مليار دولار إلى 1.3 مليار دولار شهريًا.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبدالعزيز ، قد كشف في وقت سابق أن "الاتفاق مع دول الإمارات العربية المتحدة تم بالأسعار العالمية، وهو اتفاق تجاري بحت".

وأوضح عبدالعزيز في تصريحاته أنَّ "هذه الواردات ستغطي ما بين 70 و75% من واردات مصر الشهرية من المنتجات النفطية ، وهي المازوت والسولار والبنزين".

وأكّد عبدالعزيز أنَّ "الاتفاق مع الإمارات تضمن الحصول على تسهيلات ائتمانية"، رافضًا الكشف عن هذه التسهيلات.

ونفى عبدالعزيز ما يشاع من استيراد مصر الغاز من إسرائيل، مشيرًا إلى وجود 3 شروط لاستيراد الغاز، أولها موافقة الحكومة والدولة لمصرية، وأن تحقق الصفقة قيمة مضافة لمصر، أن تقدم الصفقات حلولاً.

وتساهم الخطوة الهامة في توفير العناء عن المواطنين المصريين الذين يواجهون انقطاع شبه يومي للكهرباء، وبالتالي المياه، مما آثار غضب الرأي العام خلال الفترة الماضية، بينما تسعى الحكومة المصرية لرفع الدعم عن مواد الطاقة، خلال 5 أعوام، دون المساس بمحدودي الدخل حسب خطتها.

وبدأت خطوات رفع الدعم الأولى قبل شهرين، عبر تحريك أسعار الغاز والبنزين السولار لتخفيض عجز الموازنة العامة للدولة، بنسبة 40 مليار جنيه للعام المالي الجاري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تقدم لمصر 65 من احتياجها للبترول على مدار عام يبدأ من أيلول الإمارات تقدم لمصر 65 من احتياجها للبترول على مدار عام يبدأ من أيلول



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab