خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع
آخر تحديث GMT03:43:23
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

حجاج :قناة السويس قادرة على مواجهة الجسر البري المنطلق من إيلات

خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع

هيئة قناة السويس

السويس ـ يسري محمد قال مسؤول في ،السبت، أن خط السكك الحديدية الإسرائيلي إيلات الذي يربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط والذي أعلنت إسرائيل الموافقة على إقامة المرحلة الثالثة والأخيرة منه الجمعة للربط بين بئر السبع بديمونا وهتسيفا إلى إيلات كبديل لقناة السويس لن يؤثر على حركة الشحن المارة بالقناة. وقررت الحكومة الإسرائيلية قبل عامين تنفيذ هذا المشروع وتحويله لمنطقة خدمية تنافس به قناة السويس.
وقال مسئول قناة السويس أنه لا يمكن لأي خط سكك حديد في العالم أن ينافس قناة السويس بسبب قدرتها العالية في نقل البضائع خاصة فيما يتعلق بسفن الحاويات التي يمكن للقناة استيعاب جميع سفن أسطولها الحالي وحتى الذي سيتم بنائه خلال الخمسين عاما المقبلة.
وقال وزير النقل الإسرائيلي أن هذا المشروع سيجلب نعمة لمصانع الجنوب، التي تشكل عنصرا كبيرا وذات مغزى للصادرات الإسرائيلية، كما ستشهد اسرائيل  مرورا أسرع من السلع إلى كل من أوروبا وآسيا وسيساهم هذا في تعزيز العلاقات الدولية. فضلا عن تحسين السكك الحديدية للسياحة في إيلات".
وقال المستشار الاقتصادي لهيئة قناة السويس الدكتور عبد التواب حجاج  في دراسة اقتصادية أن إسرائيل تحتاج لتشغيل المشروع حتى يمكن منافسة قناة السويس حوالي 70 رحلة قطار وحوالي 1000 سيارة نقل يوميا وبصفة منتظمة من مينائي البحر الأحمر والمتوسط.
واكد حجاج انه بافتراض أن اقتصاديات التداول والنقل عبر إسرائيل ستكون قادرة على اجتذاب فائض الطاقة المتوفر لدى المواني الإسرائيلية، والمقدر بـ1.4 مليون حاوية ،  فإن إسرائيل تحتاج إلى توفير وسائل نقل بري إضافية لما تستخدمه حاليا وستصل احتياجاتها من طاقة النقل للقطار الواحد إلى 90 حاوية " 30 عربة بمعدل 3 حاويات لكل عربة" ،  في حين تكون طاقة السيارة الواحدة 2 حاوية مكافئة أي أنه طبقا لهذا التصور فإنه مطلوب يوميا خروج 32 قطار + 480 سيارة من المواني الإسرائيلية إلى مختلف الجهات لإمكان استيعاب هذه الطاقة الإضافية ، وذلك بخلاف حركة النقل الحالية لتجارة إسرائيل والتي تزيد عن هذه الأرقام وبذلك يتأكد أن قناة السويس قادرة علي مواجهة الجسر البري الإسرائيلي بدرجة كبيرة .
وسيمتد مشروع خط السكة الحديدية إيلات، نحو 240 كم لقطارات الركاب ونحو 260 كم لقطارات البضائع والشحن، حيث يربط الخط حينما يكتمل بين إيلات ووسط إسرائيل أيضا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab