خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع
آخر تحديث GMT10:14:45
 العرب اليوم -
الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق
أخر الأخبار

حجاج :قناة السويس قادرة على مواجهة الجسر البري المنطلق من إيلات

خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع

هيئة قناة السويس

السويس ـ يسري محمد قال مسؤول في ،السبت، أن خط السكك الحديدية الإسرائيلي إيلات الذي يربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط والذي أعلنت إسرائيل الموافقة على إقامة المرحلة الثالثة والأخيرة منه الجمعة للربط بين بئر السبع بديمونا وهتسيفا إلى إيلات كبديل لقناة السويس لن يؤثر على حركة الشحن المارة بالقناة. وقررت الحكومة الإسرائيلية قبل عامين تنفيذ هذا المشروع وتحويله لمنطقة خدمية تنافس به قناة السويس.
وقال مسئول قناة السويس أنه لا يمكن لأي خط سكك حديد في العالم أن ينافس قناة السويس بسبب قدرتها العالية في نقل البضائع خاصة فيما يتعلق بسفن الحاويات التي يمكن للقناة استيعاب جميع سفن أسطولها الحالي وحتى الذي سيتم بنائه خلال الخمسين عاما المقبلة.
وقال وزير النقل الإسرائيلي أن هذا المشروع سيجلب نعمة لمصانع الجنوب، التي تشكل عنصرا كبيرا وذات مغزى للصادرات الإسرائيلية، كما ستشهد اسرائيل  مرورا أسرع من السلع إلى كل من أوروبا وآسيا وسيساهم هذا في تعزيز العلاقات الدولية. فضلا عن تحسين السكك الحديدية للسياحة في إيلات".
وقال المستشار الاقتصادي لهيئة قناة السويس الدكتور عبد التواب حجاج  في دراسة اقتصادية أن إسرائيل تحتاج لتشغيل المشروع حتى يمكن منافسة قناة السويس حوالي 70 رحلة قطار وحوالي 1000 سيارة نقل يوميا وبصفة منتظمة من مينائي البحر الأحمر والمتوسط.
واكد حجاج انه بافتراض أن اقتصاديات التداول والنقل عبر إسرائيل ستكون قادرة على اجتذاب فائض الطاقة المتوفر لدى المواني الإسرائيلية، والمقدر بـ1.4 مليون حاوية ،  فإن إسرائيل تحتاج إلى توفير وسائل نقل بري إضافية لما تستخدمه حاليا وستصل احتياجاتها من طاقة النقل للقطار الواحد إلى 90 حاوية " 30 عربة بمعدل 3 حاويات لكل عربة" ،  في حين تكون طاقة السيارة الواحدة 2 حاوية مكافئة أي أنه طبقا لهذا التصور فإنه مطلوب يوميا خروج 32 قطار + 480 سيارة من المواني الإسرائيلية إلى مختلف الجهات لإمكان استيعاب هذه الطاقة الإضافية ، وذلك بخلاف حركة النقل الحالية لتجارة إسرائيل والتي تزيد عن هذه الأرقام وبذلك يتأكد أن قناة السويس قادرة علي مواجهة الجسر البري الإسرائيلي بدرجة كبيرة .
وسيمتد مشروع خط السكة الحديدية إيلات، نحو 240 كم لقطارات الركاب ونحو 260 كم لقطارات البضائع والشحن، حيث يربط الخط حينما يكتمل بين إيلات ووسط إسرائيل أيضا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع خط السكك الحديدية الإسرائيلي لن يؤثر مطلقًا على حركة شحن البضائع



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab