قرارات جديدة في صالح الشعب في الإسكان والتموين والتربية والتعليم
آخر تحديث GMT04:01:55
 العرب اليوم -

الحكومة المصرية الجديدة تناقش الحد الأدنى للأجور

قرارات جديدة في صالح الشعب في الإسكان والتموين والتربية والتعليم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قرارات جديدة في صالح الشعب في الإسكان والتموين والتربية والتعليم

الحكومة المصرية تناقش الحد الأدنى للأجور

القاهرة ـ محمد الدوي عقد في مقر مجلس الوزراء اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية الثلاثاء برئاسة الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، بحضور السادة وزراء الاتصالات، التضامن الاجتماعي، القوى العاملة والهجرة ، الإسكان، التربية والتعليم، التموين والتجارة الداخلية، الصحة، أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية.
لدراسة كيف يمكن تطبيق نظام الحد الأقصى والأدنى للأجور، وفي هذا الشأن بحثت اللجنة موضوعين الأول، إعادة تشكيل وتفعيل المجلس القومي للأجور وتم استعراض تكوين المجلس من 18 عضوا ( 6 أعضاء يمثلون رجال الأعمال، 6 أعضاء يمثلون الحكومة ، 6 أعضاء يمثلون العمال) أما الموضوع الثاني يتمثل في وضع الآليات وحصر المعلومات اللازمة لتطبيق حد أقصى وحد أدنى للأجور في القطاع الحكومي، وأصدرت اللجنة تكليفاً للوزارات بحصر الدخول الفعلية للعاملين في الوزارات والهيئات التابعة، كما تم مُناقشة وضع آليات مُنتظمة لمُتابعة الدخول الفعلية ومن ضمنها استخدام الرقم القومي عند تحويل الأجور والمزايا إلى العاملين.
كما تم عرض القرارات القطاعية المُختلفة فيما يتعلق بالدفع بتحقيق العدالة الاجتماعية وأهمها في قطاعات التعليم، والإسكان، والتموين وتتمثل في،
قرار وزير الإسكان، بطرح عدد 5000 شقة بنظام الإيجار لمدة 7 أعوام بقيمة إيجارية شهرية تبلغ 125 جنيهاً للفئات الأولى بالرعاية بنظام القرعة، على أن يتم الطرح خلال أسبوع من الآن موضح به المعايير والضوابط للمُتقدمين.
قرار وزير التموين، بإقرار تخفيضات دورية في العشرة أيام الأخيرة من كل شهر لمجموعة من السلع الأساسية بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 10 : 25%.  ومد موسم التخفيضات الصيفي حتى عيد الأضحى المُبارك.
وفيما يتعلق بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية وأثمان أدلة التقويم التي تحصل من طلبة وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم للعام الدراسة 2013/2014، قرر السيد وزير التربية والتعليم عدم تحصيل الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية من طلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس المجتمع والمدارس الصغيرة والمدارس الصديقة للفتيات والمدارس الصديقة للفتيات والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس الحكومية.
ولا تُحَصَّل مقابل خامات امتحان النقل من فصول رياض الأطفال الملحقة بالمدارس، ويجوز تقسيط الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والاختيارية للتلاميذ بجميع المراحل لمن يرغب في ذلك على أن يكون
القسط الأول يسدد فى موعد أقصاه نهاية شهر تشرين الأول /أكتوبر
والقسط الثاني يسدد فى موعد أقصاه أسبوعين من بدء الفصل الدراسي الثاني.
وتعفى الفئات التالية من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات المقررة في المدارس في مختلف المراحل التعليمية، وهي، أبناء شهداء ثورة 25 كانون الثاني/يناير، وأبناء الشهداء ضحايا الإرهاب، وأبناء الأسر المُستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من تلاميذ المدارس الحكومية بمراحلها كلها.
والطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة وأبناء المكفوفين غير القادرين وذلك بعد إجراء البحث الاجتماعي، ومصاب الثورة يخفض نسبة 25% من الاشتراكات ومقابل الخدمات المقررة في مختلف المراحل التعليمية من أبناء العاملين في التربية والتعليم.
 تخصص المدارس التجريبية الرسمية للغات إعفاء بنسبة 25% من مقابل خدمات التجريب المقررة على الطلاب من أبناء العاملين في التربية والتعليم، كما تخصص ذات النسبة لأبناء الشهداء، وتخصص المدارس الخاصة إعفاء بنسبة 25% من مصروفات التعليم المقررة على الطلاب من أبناء العاملين في التربية والتعليم، كما تخصص ذات النسبة لأبناء الشهداء.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرارات جديدة في صالح الشعب في الإسكان والتموين والتربية والتعليم قرارات جديدة في صالح الشعب في الإسكان والتموين والتربية والتعليم



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab