الأحد انطلاق أضخم عملية اكتتاب في دولة الإمارات على إعمار مولز
آخر تحديث GMT05:06:58
 العرب اليوم -

في نسبة لا تقل عن 15% من رأسمال المجموعة

الأحد انطلاق أضخم عملية اكتتاب في دولة الإمارات على "إعمار مولز"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأحد انطلاق أضخم عملية اكتتاب في دولة الإمارات على "إعمار مولز"

مجموعة إعمار مولز
أبو ظبي ـ العرب اليوم

تنطلق غدًا الأحد عملية الاكتتاب في نسبة لا تقل عن 15% من رأسمال، مجموعة إعمار مولز، البالغ نحو 13 مليار درهم، وذلك في أكبر طرح يشهده سوق الإصدارات الأولية في دولة الإمارات، وسط توقعات بإقبال كبير من قِبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات على الشركة التي أظهرت أحدث التقييمات المُستقلة أنّ القيمة السوقية العادلة لها بلغت 39.8 مليار درهم، كما في نهاية النصف الأول من العام الجاري.

 

وأكد خبراء ماليون من المنتظر تغطية الاكتتاب بأضعاف عدّة من الأموال المطلوبة جمعها في الفترة من 14 إلى 26 أيلول/سبتمبر الجاري، الأمر الذي سيساهم في منح دفعة قوية من الدعم لأسواق الإصدارات الأولية في الدولة.

وسيتمّ طرح 30 % من الأسهم للمستثمرين الأفراد، و70 % للمؤسسات الاستثمارية المؤهلة، على أنّ تكون نسبة 10 % من الأسهم المطروحة محفوظة لمساهمي "إعمار العقارية" بتاريخ 10 أيلول/ سبتمبر 2014، بحيث تكون لهم أولوية في تخصيص أسهم لهم من هذه النسبة المحفوظة وسيتمّ تخصيص 5 % من الأسهم المطروحة للمؤسسات المؤهلة لجهاز الإمارات للاستثمار.

كما سيتمّ بيع الأسهم المعروضة في الاكتتاب العام، من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم، حيث يتمّ بناء سجل أوامر الاكتتاب من خلال طلبات الاكتتاب المقدمة من المستثمرين المؤهلين فقط وهي الشخصيات الاعتبارية من المصارف والمؤسسات المالية وصناديق الاستثمار، وغيرها من الشركات والمؤسسات.

وأوضح الخبير المالي عميد كنعان أنّ اكتتاب إعمار مولز يُعد الأضخم في سوق الإصدارات الأولية في دولة الإمارات، متوقعًا أنّ يشهد إقبالاً كبيرًا من المستثمرين المحليين والأجانب، لذا فإنّ عدد مرات التغطية سيفوق التوقعات، مشيرًا إلى أنّ سعر الاكتتاب من المتوقع أنّ يصل إلى فوق 2.5 درهم للسهم بالإضافة إلى علاوة إصدار.

وأكد كنعان أنّ النشاط الكبير الذي سنشهده على الاكتتاب في واحدة من أنجح الشركات العاملة في الدولة سيساهم في عودة الثقة إلى سوق الإصدارات ويعكس مدى القوة التي يتمتع بها الاقتصاد الوطني الى جانب ثقة المستثمرين سواء من داخل أو خارج الإمارات في الاستثمار في الشركات الوطنية.

وستدعو الشركة عقب انتهاء الاكتتاب المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية للشركة بتاريخ 30 أيول/ سبتمبر والإعلان عن إدراج أسهم الشركة في سوق دبي المالي بتاريخ 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2014.

ويتمّ تلقي الاكتتاب عبر عدّة بنوك، الرئيسية منها تتمثل في بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الوطني، والفرعية هي بنك الخليج الأول، وبنك المشرق، وبنك الاتحاد الوطني، ودار التمويل، وبنك دبي الإسلامي.

 

وتضم محفظة "إعمار مولز" العقارية 4 مراكز تسوق و30 مجمع تسوق وغيرها من عقارات التجزئة.

وتشتمل عقاراتها على بعض من مراكز التسوق ومراكز الترفيه ومجمعات التجزئة المتكاملة الأكثر شهرة في المنطقة، بما في ذلك دبي مول الذي يعتبر أصلاً من أصولها الرئيسية لكونه مركز التسوق والترفيه الأكثر زيارة في جميع أنحاء العالم خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحد انطلاق أضخم عملية اكتتاب في دولة الإمارات على إعمار مولز الأحد انطلاق أضخم عملية اكتتاب في دولة الإمارات على إعمار مولز



عرضت المخرجة دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

جينر و حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - العرب اليوم

GMT 16:18 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

ابنة مخرج شهير تعلن اتجاهها للأفلام الإباحية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 19:33 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

استمتع بقضاء شهر عسل مُميّز في جزيرة موريشيوس

GMT 03:42 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أسباب الانتصاب عند الرجال في الصباح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab