فوز 3 شركات مصرية وسعودية وبحرينية بمزايدات سلاسل تجارية في مصر
آخر تحديث GMT17:13:41
 العرب اليوم -

بعد مبادرة السيسي للاهتمام بالتجارة الداخلية

فوز 3 شركات مصرية وسعودية وبحرينية بمزايدات سلاسل تجارية في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوز 3 شركات مصرية وسعودية وبحرينية بمزايدات سلاسل تجارية في مصر

وزير التموين دكتور خالد حنفي اثناء الاجتماع
القاهرة- إسلام عبد الحميد

صرّحت وزارة التموين، أن 3 شركات سعودية ومصرية وبحرينية فازت بمزايدات لإقامة سلاسل تجارية غذائية على 3 قطع أراض في محافظتي القاهرة والشرقية.

وأضافت الوزارة في بيان صحافي، اليوم السبت، إن شركتي باندا السعودية ورامز غروب للتجارة العامة البحرينية فازتا بقطعتي أرض 3718 متر مربع و42 ألف متر مربع على الترتيب في مدينة نصر وشركة العروبة للإنشاء والتعمير بقطعة أرض 16.8 ألف متر مربع في مدخل مدينة الزقازيق في الشرقية.

كان وزير التموين المصري، خالد حنفي، قال في كانون الأول/ديسمبر 2015، إنه تقرر إقامة 36 سلسلة تجارية حديثة في المحافظات لطرح السلع بأسعار مميزة، بواقع 10 فروع لمجموعة اللولو الهندية الإماراتية لتجارة التجزئة، و 26 فرعًا لمؤسستي باندا السعودية العالمية لتجارة التجزئة و كارفور.

وقال خالد حنفي، إن شركة رامز غروب للتجارة العامة البحرينية ستضخ استثمارات أولية بقيمة 250 مليون جنيه (28.2 مليون دولار) توفر نحو 50 ألف فرصة عمل، وفقاً للبيان الصحافي.

وأضاف الوزير، أن شركة بانده السعودية العالمية تستثمر في أكثر من موقع حيث سبق لها أن فازت بقطعة أرض في مدخل مدينة قها في محافظة القليوبية وتبلغ مساحتها 5199 متر مربع  لإقامة سلسلة تجارية غذائية عليها سيتم الانتهاء منها في غضون 3 أشهر كما وقعت بروتوكولا لتطوير وتحديث 64 فرعًا من فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرة للاهتمام بقطاع التجارة الداخلية وإقامة سلاسل تجارية، وتبنى مجلس الوزراء هذه المبادرة وشكل لجنة برئاسة وزير التموين تضم ممثلين من الوزارات المعنية كافة لتيسير إجراءات إنشاء هذه السلاسل التي تهدف الي توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وتوفير فرص العمل.

جدير بالذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية، كان قد قام في وقت سابق بحصر الأراض الصالحة لإقامة سلاسل تجارية ومنافذ سلعية في مصر وبلغت ٧٣٣ قطعه أرض و٣٦٦ منفذ.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز 3 شركات مصرية وسعودية وبحرينية بمزايدات سلاسل تجارية في مصر فوز 3 شركات مصرية وسعودية وبحرينية بمزايدات سلاسل تجارية في مصر



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab