فلاي دبي تحتفل بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار
آخر تحديث GMT07:52:15
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

تعزيزًا لدور أسواق رأس المال الإسلاميَّة في الإمارة

"فلاي دبي" تحتفل بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فلاي دبي" تحتفل بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار

مشهد من احتفال "فلاي دبي"
دبي - العرب اليوم

احتفلت "فلاي دبي" الأربعاء بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار "84.1 مليار درهم" في "ناسداك دبي"، التي تعد الأولى من نوعها التي تصدرها الشركة.

وتعتبر عملية إدراج الصكوك الثامنة عشرة التي يتم إدراجها في " ناسداك دبي" منذ مطلع عام 2014، مما يعزز التوسع المطرد الذي تشهده دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وتعتبر إمارة دبي واحدة من أكبر 3 مراكز عالمية لإدراج الصكوك، حيث يصل إجمالي القيمة الإسمية للصكوك المدرجة في بورصتي الإمارة حاليًا إلى 24.05 مليار دولار.

وشهد احتفالية قرع جرس التداول عيسى كاظم، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، بالإضافة إلى كبار مسؤولي المركز، وعدد من كبار مسؤولي "ناسداك دبي" وسوق دبي المالي و"فلاي دبي".

وأوضح كاظم، إن إصدار وإدراج الصكوك الصادرة عن "فلاي دبي" يعكس الدور المهم الذي تلعبه أسواق رأس المال الإسلامية في تعزيز نمو دبي كمركز عالمي للطيران، كما يعتبر توسع قطاع الصكوك إحدى الركائز الرئيسة ضمن مبادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، وذلك في ضوء المتابعة الحثيثة من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

وأكد غيث الغيث، إن "فلاي دبي" شرعت في عام 2009 في بناء شركة طيران اقتصادي من الطراز العالمي تقدم للمسافرين مستوى أفضل من الخدمات وتسهيل رحلات السفر من الإمارات وإليها لأغراض الأعمال التجارية والسياحة والتجارة، ومع نمو احتياجاتنا التمويلية بعد مرور خمسة أعوام على بدء النشاط، حيث نُسيّر 1400 رحلة طيران أسبوعيًا إلى 89 وجهة، تمكننا هذه الصكوك من تعزيز ومواصلة ما حققناه.

وأضاف أن " ناسداك دبي"، وبفضل بنيتها التنظيمية من الدرجة الأولى، أتاحت للشركة ارتباطًا أكبر مع مستثمري الدخل الثابت العالميين وساهمت بقدر كبير في نجاح عملية الإصدار.

اجتذبت الصكوك استثمارات من مختلف أنحاء العالم بنسبة 64% من منطقة الشرق الأوسط، و25% من أوروبا و7% من آسيا بالإضافة إلى ما نسبته 4% لحسابات "الأوفشور" بالولايات المتحدة.

وقال عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة "ناسداك دبي" " نتطلع إلى الترحيب بالمزيد من جهات إصدار الصكوك الإقليمية والدولية التي لها نشاط في القطاعات المختلفة، في ظل التوسع الذي يشهده سوقنا. ومن جهتنا سوف نستمر في تعزيز البنية التحتية لمختلف الخدمات التي نوفرها لهم بما في ذلك التداول والحفظ ونقل الملكية".

تجدر الإشارة إلى أن " فلاي دبي" أدرجت صكوكها في "ناسداك دبي" يوم 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2014.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلاي دبي تحتفل بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار فلاي دبي تحتفل بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab