غلف كابيتال تستثمر 25 مليون دولار في مجموعة أعماق المصرية  للبترول
آخر تحديث GMT04:01:01
 العرب اليوم -

لتوفير خدمات النفط المتكاملة للقطاعين المصريين البري والبحري

"غلف كابيتال" تستثمر 25 مليون دولار في مجموعة "أعماق" المصرية للبترول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "غلف كابيتال" تستثمر 25 مليون دولار في مجموعة "أعماق" المصرية  للبترول

شركة "غلف كابيتال"
أبو ظبي - العرب اليوم

استثمرت شركة "غلف كابيتال" (25 مليون) دولار في مجموعة "أعماق" من خلال صندوقها الإقليمي للتمويل والإئتمان، جلف كريديت بارتنرز.
وتقدم "أعماق"، موفر خدمات النفط المتكاملة للقطاعين البري والبحري في مصر، خدمات التنقيب والحفر والخدمات البترولية الأخرى لشركات النفط الوطنية والعالمية.
ويوفر "غلف كريديت بارتنرز"، وهو قسم الإئتمان وقروض الميزانين التابع لـ"غلف كابيتال"، التمويل ورأس المال لنمو الشركات السريعة التطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.
وقال الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال"، الدكتور كريم الصلح، أنها إحدى الشركات العاملة في مجال إدارة الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، وأن استثمار "غلف كريديت بارتنرز" في مجموعة "أعماق" سيساعد على مواصلة نموها القوي في وقت يشهد فيه قطاع النفط والغاز في مصر إنتعاشًا ونشاطًا متناميًا، لافتًا إلى أن الموقع الريادي للمجموعة، في قطاع خدمات النفط والغاز إضافة إلى إستراتيجية النمو الطموحة التي تنتهجها المجموعة والفريق الإداري المتمرس الذي يديرها يتميز بإستكمال جميع عناصر النجاح في أي شركة وهي ما يأخذه الصندوق بعين الإعتبار في جميع إستثماراته.
يذكر أن ضعف الإستثمار في مجالي التنقيب والإنتاج في قطاع النفط والغاز المصري أدى في السنوات الثلاث الماضية إلى تعطيل النمو بحيث تساوت معدلات الإستهلاك المحلي بمعدلات الإنتاج.
ويتوقع أن يرتفع الطلب على النفط من (8٫34) مليون طن مكافئ نفط في عام (2013) إلى (5٫45) مليون طن مكافئ نفط في عام (2020).
وساعدت التوقعات الإيجابية بالنسبة للإستقرار السياسي في مصر على تعزيز ثقة المستثمرين وقد شجعت على الإستثمار في قطاع النفط والغاز في البلاد.
ففي سياق محاولاتها لتقليص الفرق بين معدلات العرض والطلب إتخذت الحكومة المصرية خطوات عديدة لجذب المزيد من الإستثمارات إلى هذا القطاع الإستراتيجي، وتحديدًا فقد توصلت الحكومة إلى إتفاق مع شركات نفط أجنبية لتسديد كافة متأخراتها بحلول عام (2017).
ويبدو أن هذه الإستراتيجية، بدأت تؤتي ثمارها حيث لاقى المزاد الذي نظم مؤخرًا لـ (22) إمتيازًا في مجال النفط والغاز إهتمامًا كبيرًا من شركات نفط عالمية.
وتتبوأ مجموعة "أعماق" موقعًا ممتازًا يؤهلها للإستفادة من الإنتعاش والنمو في قطاع التنقيب والإنتاج عن النفط والغاز في مصر.
وأوضح مؤسس مجموعة "أعماق"، أيمن عباس، أن هذا الاستثمار المؤسسي من "جلف كابيتال" سيعزز البنية المالية لدى "أعماق" ويمكن المجموعة من تمويل النمو السريع للشركة، كما سيساعد على تحسين الحوكمة بشكل عام وهي كلها عوامل تعتبر حيوية لإستمرار نجاح "أعماق".
وأعرب مدير عام "جلف كريديت بارتنرز"، وليد شريف، عن سعادته بالشراكة مع مجموعة "أعماق" التي حققت نموًا كبيرًا في السنوات الماضية حتى أصبحت لاعبًا رئيسيًا في قطاع التنقيب وإنتاج النفط والغاز في مصر، منوهًا بعملية الإستثمار السابعة هذه التي يجريها الصندوق وبنجاحه في إستثمار أكثر من (70%) من أمواله في شركات مزدهرة وسريعة النمو.
وأضاف أن الإستثمار في "أعماق" يشكل محطة مفصلية جديدة بالنسبة للصندوق، مع سعينا لتنويع محفظتنا، سواء من حيث الرقعة الجغرافية أو القطاعات الاقتصادية، لافتًا إلى أن صندوق "جلف كريديت بارتنرز" يستثمر اليوم في بعض أسرع الشركات نموًا وأكثر القطاعات دفاعية في بلدان متعددة في المنطقة بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية والتعليم والطاقة وخدمات النفط والغاز.
وأكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، الدكتور محمد فاروق، في "أعماق" أن "غلف كابيتال" برهنت عن مرونة فائقة في إيجاد حل متفرد للتمويل يلبي احتياجات المجموعة الاستراتيجية في مجال النمو، وهذا الإستثمار المؤسسي سيساعد مجموعة "أعماق" على بلوغ هدفها المتمثل في أن تصبح الموفر الرائد لخدمات النفط والغاز المتكاملة في مصر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غلف كابيتال تستثمر 25 مليون دولار في مجموعة أعماق المصرية  للبترول غلف كابيتال تستثمر 25 مليون دولار في مجموعة أعماق المصرية  للبترول



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab