عاطلون مغاربة يُهددون الحكومة بالتصعيد بعد مجزرة الخميس الأسود
آخر تحديث GMT14:24:09
 العرب اليوم -
مصادر إيرانية تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بنسبة 60% الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين
أخر الأخبار

تعرضوا للترهيب لتهم التظاهر غير المرخص له وترويع السكان

عاطلون مغاربة يُهددون الحكومة بالتصعيد بعد "مجزرة الخميس الأسود"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عاطلون مغاربة يُهددون الحكومة بالتصعيد بعد "مجزرة الخميس الأسود"

معتصمون يحرقون مجسمات بنكيران ووزرائه أمام البرلمان المغربي

الرباط ـ منال وهبي هدد العاطلون المعتصمون أمام البرلمان المغربي في العاصمة الرباط رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بالتصعيد من احتجاجاتهم، بعد ما أسموه "مجزرة الخميس الأسود"، على خلفية التدخل العنيف، الخميس، من قوات الأمن ومكافحة الشغب في حق العشرات من المحتجين المنضوين داخل تنسيقيات، والمُطالِبة بالتشغيل المباشر في الدوائر و الهيئات العمومية.
ومنعت السلطات المغربية العشرات من العاطلين من التوجه إلى محطة القطار لمحاصرتها، كأسلوب جديد للاحتجاج، بعد تهديد المحتجين لرئيس المحكمة بـ"التصعيد من نضالاتهم الميدانية بصورة غير مسبوقة، حتى نيل حقهم في الوظيفة العمومية"، لاسيما أصحاب محضر 20 تموز/يوليو، محملين الحكومة مسؤولية "ما ستؤول إليه الأوضاع، حال استمرارها في تجاهل مطالب العاطلين الاجتماعية"، كما قام المحتجون بإحراق عدد من الدمى للمسؤولين المغاربة، تعبيرًا عن احتجاجهم على السياسات الممارسة في حقهم.
واستنكر العاطلون، في حديث خاص مع "العرب اليوم"، ما أسموه "التدخل الوحشي" لوزارة الداخلية في حقهم، والذي يأتي في سياق "عزم الحكومة على فرض قرارها بعدم تمكينهم من حق التوظيف المباشر، باستعمال القوة المفرط"، واصفين بعض من مارسوا العنف ضدهم بـ"البلطجية"، بعد إلقائهم الحجارة على عناصر القوات العمومية، بغية التشويش على المسيرة السلمية.
وتابعت المصادر بالقول "لقد قامت السلطات بترويع الشباب العاطل عن العمل، حيث تم استجواب عشرات منهم، لتُهَم التحريض على التجمهر غير المرخص له، وترويع السكان، وإلحاق الضرر بالأملاك العمومية، إلى أن قمنا بالاحتجاج أمام وزارة العدل، لإطلاق سراحهم، وهو ما تم بعد مرور ساعات من الاحتجاج".
يذكر أن مدنًا عدة عرفت احتجاجًا من العاطلين ضد بنكيران، لاسيما وجدة، وطنجة، ومراكش، وكذلك ضد عدد من مسؤولي حزب "العدالة والتنمية" في بني ملال، والجديدة، وأكادير، ما ينذر بــ"ربيع ساخن" تُقبل عليه الحكومة مع العاطلين عن العمل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاطلون مغاربة يُهددون الحكومة بالتصعيد بعد مجزرة الخميس الأسود عاطلون مغاربة يُهددون الحكومة بالتصعيد بعد مجزرة الخميس الأسود



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab