صدور بيانات اقتصادية إيجابية خلال الأسبوع، لتعزيز سياساتها النقدية
آخر تحديث GMT11:03:32
 العرب اليوم -
رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية: تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت
أخر الأخبار

بالتزامن وارتفاع الأسهم الأوروبية بقوة لتعوض الخسائر السابقة

صدور بيانات اقتصادية إيجابية خلال الأسبوع، لتعزيز سياساتها النقدية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صدور بيانات اقتصادية إيجابية خلال الأسبوع، لتعزيز سياساتها النقدية

ارتفاع الأسهم الأوروبية بقوة في تعاملات الإثنين
بغداد - العرب اليوم

ارتفعت الأسهم الأوروبية بقوة الاثنين لتعوض خسائر الجلسة السابقة مدعومة بانحسار المخاوف بشأن المخاطر "الجيوسياسية" في أوكرانيا والعراق. وقفز مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.1 % إلى 1337.66 نقطة. في حين زاد كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني 1.4%.

 

و0.5 % وتراجع مؤشر داكس 1.4 % بعد أنباء بأن القوات الأوكرانية دمرت رتلاً عسكرياً روسياً على الأراضي الأوكرانية مما أثار المخاوف من تفاقم الصراع. وتعافى الذهب ليظل فوق 1300 دولار للأوقية حيث لاتزال التوترات تنال من الشهية للمخاطرة. وتراجع الدولار قليلاً متأثراً بضعف الاقبال عليه نتيجة هبوط عائدات سندات الخزانة الأميركية.

 

دعم قوي

وأكد تقرير صادر عن شركة الخبير أن أسواق الأسهم العالمية وبعد الضعف الذي شابها في الفترة الأخيرة، عادت خلال الأيام الماضية لتحقيق الأرباح. وأسهم تبدد المخاوف من الأوضاع "الجيوسياسية" وانتعاش الآمال بأن المصارف المركزية العالمية الكبرى سوف تستمر في سياساتها النقدية المتساهلة لفترة طويلة، في تحسن الإقبال في السوق بشكل عام. واستمرت معدلات العوائد القياسية على أدوات الدين السيادي في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا قريبةً من المستويات المنخفضة التي كانت قد وصلت إليها مؤخرًا.

 

ومع صدور بيانات اقتصادية إيجابية خلال الأسبوع، تعززت الرؤية بأن المصارف المركزية لن تشدد تدابير سياساتها النقدية في المدى القريب. ومن المرجح أن تتأثر الأجواء على مدى الأسبوع القادم بمرئيات صناع السياسة المؤثرين في المصارف المركزية.

 

الذهب والعملات

 

و تراجع السعر الفوري للذهب 0.6 % إلى 1297 دولارا في المعاملات الآسيوية ثم قلص خسائره إلى 0.2 % مسجلاً 1301.20 دولار. وحومت الفضة قرب أدنى سعر في شهرين. ونزلت 0.2 % إلى 19.55 دولارا للأوقية. وارتفع البلاتين 0.02 % إلى 1452.24 دولارا في حين تقدم البلاديوم 0.2 % ليسجل 892.22 دولارا للأوقية.

وانخفض الدولار أمام سلة من العملات في حين نزلت عائدات سندات الخزانة الأميركية لأقل مستوى في 16 شهرا مما يضعف إغراء العملة الأميركية.

 

وارتفع الجنيه الاسترليني بعدما لمح بنك انجلترا المركزي لاحتمال رفع سعر الفائدة في بريطانيا حتى قبل تعافي معدل نمو الأجور متراجعا بذلك عن تصريحات سابقة حدت بالاسواق لاستبعاد رفع أسعار الفائدة. ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار الدولار واليورو والين مقارنة بمستوياتها في أواخر تعاملات نيويورك نهاية الأسبوع الماضي حيث انخفضت عائدات السندات العالمية.

وبلغ سعر اليورو 1.3397 دولار مستقرا عن الإغلاق السابق ومقابل الين نزلت العملة الموحدة طفيفا إلى 136.05 ينا. وسجل الدولار 102.32 ين. وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية أمام سلة من العملات إلى 81.414.

 

الأوضاع الاقتصادية

وأعطت البيانات الاقتصادية الأساسية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي لمحة عن الأوضاع الاقتصادية في الدول الكبرى. ففي منطقة اليورو، تراجع الناتج المحلي الإجمالي الألماني والإيطالي، بينما توقف النمو الاقتصادي في منطقة اليورو وفرنسا في النصف الثاني، وبالتالي تزايد احتمال استخدام البنك المركزي الأوروبي لأدوات غير تقليدية لمواجهة الصعوبات الاقتصادية في المنطقة.

 

وفي ظل ذلك، استمر تراجع اليورو في مقابل الدولار الأميركي، بينما انخفضت العوائد الأساسية على السندات في منطقة اليورو، وتراجع معدل العائد على السندات الألمانية لعشر سنوات إلى ما دون 1% خلال جلسة التداول الأسبوعية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور بيانات اقتصادية إيجابية خلال الأسبوع، لتعزيز سياساتها النقدية صدور بيانات اقتصادية إيجابية خلال الأسبوع، لتعزيز سياساتها النقدية



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - العرب اليوم

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي
 العرب اليوم - مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 13:34 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف علي أول تعليق من إسرائيل على وفاة مبارك

GMT 18:05 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

رفع أسعار خدمة الإنترنت "تراسل ADSL" في سورية

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 00:20 2017 الأربعاء ,31 أيار / مايو

8 أشياء غريبة يُمكن حدوثها بعد ذروة الجماع

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 21:54 2015 الأحد ,30 آب / أغسطس

نصائح للتخلص من صوت الكعب العالي

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 16:03 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

الصين تفجر مفاجأة بشأن فترة حضانة كورونا

GMT 20:00 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

بريانكا شوبرا ونيك جوناس يحتفلان بزفافهما للمرة الثالثة

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab