شقير حان الوقت لينتفض الشعب لإنقاذ البلد من الانفجار
آخر تحديث GMT10:32:02
 العرب اليوم -
الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق
أخر الأخبار

الهيئات الاقتصادية اللبنانية ستطلق حركة "تمرد"

شقير: حان الوقت لينتفض الشعب لإنقاذ البلد من الانفجار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شقير: حان الوقت لينتفض الشعب لإنقاذ البلد من الانفجار

رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة محمد شقير

بيروت – رياض شومان قررت "الهيئات الاقتصادية" في لبنان، القيام بتحرّك جديد من نوعه وغير مسبوق، بحيث سيُصار الى تشكيل "جبهة وطنية" عريضة لرفع الصوت عاليا الى المسؤولين، وتحمل إسم «تمرّد» تيمّناً بالإسم الذي حملته الانتفاضة الشعبية في مصر في 30 حزيران. وقد أشارت مرجعية اقتصادية الى ان هذا التحرّك ، يأتي رداً على تجاهل المسؤولين لجميع الدعوات لمعالجة الازمة الاقتصادية و الاجتماعية المزرية قبل الانفجار الكبير، وسيشمل التحرك عملية الحصول على تواقيع مختلف اطياف الشعب اللبناني تطالب المسؤولين بالنأي بالاقتصاد اللبناني عن الصراعات.
رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة محمد شقير قال حول هذا الموضوع: "نعم نُعدُّ لحملة قريبة جدا، لكن ليس بالضرورة ان يكون اسمها "تمرد"، ستكون حملة اعلامية نتوجّه من خلالها للرأي العام اللبناني، ولكل اللبنانيين سنشرح حال البلد وما وصلنا اليه في الوضع الاقتصادي خصوصا أننا بدأنا شهر رمضان المبارك، والناس لا قدرة لها على ان تأكل، هذا بعدما طالعونا بانفجار الضاحية الجنوبية امس الأول. الحقيقة ان هناك نوعا من القرف من الوضع السياسي والامني والاقتصادي، وأنا ارى ان الانفجار الاجتماعي غير بعيد عنا".
وردا على سؤال عما اذا كان يتوقع ان تجد حملة الهيئات الاقتصادية هذه المرة اصداء جيدة؟ اجاب شقير "من الطبيعي ذلك" ، و سأل: "ماذا ننتظر بعد؟ كل هذا ان كان الناس لا تستطيع ان تُطعِم اولادها لقد حان الوقت برأيي لينتفض الشعب اللبناني ولأن يحاسب كل شخص مسؤوليه ويسألهم الى اين تأخذوننا؟ الى اين تأخذون البلد؟ كل مواطن يجب ان يسأل الى اين تأخذون عائلتي ومستقبلي؟ الشعب كله يجب ان ينتفض على المسؤولين. هذا ما يجب ان يحصل، ولا اعتقد ان هناك من يرضى بهذا الوضع المتدهور الذي وصلنا اليه".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شقير حان الوقت لينتفض الشعب لإنقاذ البلد من الانفجار شقير حان الوقت لينتفض الشعب لإنقاذ البلد من الانفجار



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab