شركات أجنبية تنفي تصفية أعمالها في مصر بسبب نقص الدولار الأميركي
آخر تحديث GMT08:01:15
 العرب اليوم -

أكدت التزامها باستراتيجيتها نحو الاستثمار وتوسعة أعمالها قريبًا

شركات أجنبية تنفي تصفية أعمالها في مصر بسبب نقص الدولار الأميركي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركات أجنبية تنفي تصفية أعمالها في مصر بسبب نقص الدولار الأميركي

شركة "نستلة مصر"
القاهرة – أكرم علي

أعلنت شركات أجنبية عدة، استمرار أعمالها في مصر، بعد انتشار شائعات حول تصفية أعمالها في القاهرة بسبب نقص عملة "الدولار الأميركي" والتأثير على سوق الأعمال الخاصة بهم.
وأكدت شركة "نستلة مصر" التزامها الكامل باستراتيجيتها نحو الاستثمار وخلق المزيد من فرص العمل خلال الفترة المقبلة نظرًا لما يتمتع به السوق المصري من فرص جاذبة للاستثمار في ظل ما تشهده البلاد من خطوات جادة نحو التنمية والاستقرار.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة نستلة مصر ياسر عبد الملك، في بيان له، "تمتلك مصر إمكانيات كبيرة من حيث إعداد المستهلكين والقوى العاملة ما يجعل منها مكانًا جاذبًا للاستثمارات في المنطقة، لقد عملت الشركة بكامل طاقتها على تقديم أفضل المنتجات للسوق المصرية منذ عام 1870 وفي السنوات الأربع الماضية استثمرت الشركة ما يقرب من مليار جنيه مصري في قطاعات التصنيع والتوزيع وبناء المهارات".

وأضاف "نحن ملتزمون بالتوسع في السوق المصرية كسوق استراتيجية في المنطقة وسنظل حريصين على الاستمرار في خدمة مستهلكينا وعملائنا بالإضافة إلى توفير أفضل مناخ للعاملين في الشركة".
ويبلغ عدد العاملين في شركة نستلة مصر 6500 موظف في 9 قطاعات وثلاثة مصانع متخصصة في تصنيع المواد الجافة والآيس كريم والمياه المعبئة، وتؤكد نستلة مصر مرة أخرى التزامها نحو السوق والمستهلك المصري.

كما نفت شركة "إنتل مصر" ما تردد من شائعات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن إغلاق وحدتها الخاصة في البحث والتطوير داخل مصر.
وقال المدير الإقليمي لشركة إنتل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المهندس طه خليفة، في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "إشاعات كاذبة عن إغلاق مكتب إنتل في مصر، لا يوجد أي صحة لهذا الخبر الكاذب، الرجاء من الجميع التأكد من المعلومات قبل النشر".
وكانت شركة إنتل قد أعلنت الخميس عن تسجيل أكثر من 400 مشترك من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من دول مصر، وفلسطين، والأردن، والإمارات، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، والجزائر، وتونس، والمغرب، وقطر، وعمان والعراق، في مسابقة تقنيات إنترنت الأشياء ضمن فعاليات تحدي إنتل.
وجددت شركة "هواوي" الصينية للتكنولوجيا التزامها بالعمل داخل السوق المصري من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، وتسعى جاهدة إلى تحقيق هدفها في خلق تواصل أفضل في مصر".

وأعلنت "هواوي" تنمية أعمالها من خلال زيادة استثماراتها في مصر بمساهمتها الجادة لتحسين وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأكدت الشركة استمرار مركز الدعم الفني الخاص بها في مقره في القرية الذكية في مصر، والذي يقدم الدعم باللغات الثلاثة العربية والإنجليزية والفرنسية في حوالى 175 دولة حول العالم في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث تم زيادة عدد الموظفين بمعدل 120 موظفًا العام الماضي في الشركة، إضافة إلى توفير 1500 فرصة عمل غير مباشرة عبر أكثر من 50 شركة مصرية تنفذ مشاريع "هواوي".
وجاء ذلك بعد ارتفاع سعر الصرف لعملة الدولار الأميركي لـ8.3 جنيه في البنوك رسميًا، وبلغ أسعارها في الأسواق الموازية إلى 8.60 جنيه مما أدى إلى انتشار الشائعات حول خروج الكثير من المستثمرين من مصر بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات أجنبية تنفي تصفية أعمالها في مصر بسبب نقص الدولار الأميركي شركات أجنبية تنفي تصفية أعمالها في مصر بسبب نقص الدولار الأميركي



فساتين طويلة ومطبّعة لإطلالات رمضان 2021

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:54 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 العرب اليوم - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 10:01 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 العرب اليوم - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 03:11 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

إيلون ماسك يكشف عن سر جديد يخص "سايبر ترك"

GMT 04:19 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 03:50 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

مركبة أخرى تنضم لأسرة سيارات GMC الجبارة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 05:28 2020 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"منهاتن الصحراء" في اليمن أقدم مدينة ناطحة سحاب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab