رجال الاعمال المصريون يؤكدون عمق العلاقات الاقتصادية مع تركيا
آخر تحديث GMT09:56:35
 العرب اليوم -

أقروا خطة مشتركة لزيادة الاستثمارات الى 5 مليارات دولار

رجال الاعمال المصريون يؤكدون عمق العلاقات الاقتصادية مع تركيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رجال الاعمال المصريون يؤكدون عمق العلاقات الاقتصادية مع تركيا

رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور

القاهرة  – محمد عبدالله اثنى رجال الأعمال المصريين والأتراك على عمق العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز اتفاقية التجارة الحرة بين القاهرة وأنقرة، والتي بدأت حيز التنفيذ منذ عام 2007. وأوضح رجال الأعمال الأتراك أنهم ماضون فى استراتيجيتهم لزيادة الاستثمارات التركية بمصر والتى تستهدف الوصول إلى 5 مليارات دولار مع حلول عام 2017، بمعدل يتجاوز 300%
وطالب رجال الأعمال خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، فى ساعة متاخرة من ليل الجمعة، بالتعاون مع مجلس الأعمال المصري – التركي، وجمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين بضرورة فصل الاقتصاد عن السياسة، خصوصاً  وأن المصانع التركية يعيش عليها نحو 250 ألف مواطن مصري.
وقال المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، "إننا كرجال أعمال نعلن رفضنا التام للموقف السياسي الرسمي للحكومة التركية تجاه ثورة 30 يونيو، وندين بشدة أي تدخل خارجي فى الشأن الداخل المصري، لكننا لابدّ وأن نسعى لوقف نزيف الخسائر فى العلاقات الاقتصادية بين البلدين".
وأوضح "أن مصر لم تتدخل على الاطلاق فى الشأن الداخلي التركي، عندما تصاعدت حدة التظاهرات فى ميدان "تقسيم" بمدينة أسطنبول بتركيا".
وأشار إلى "أن نحو 51 ألف أسرة مصرية دخلها الأساسي من المصانع التركية الموجودة على أرض مصر، وبالتالي فهذه الاستثمارات يعيش عليها فى المتوسط نحو ربع مليون مواطن".
وأضاف "أن الروابط التجارية بين البلدين ثابتة ولابد من البناء عليها"، محذرا من "الدعوات التي صدرت حول مقاطعة المنتجات والاستثمارات التركية"، مشيراً إلى" أن هذه البضائع ينتجها مصريون، وبالتالي فالخاسر الأكبر هو الاقتصاد المصري، فضلا عن الضرر المباشر للعمالة المصرية، فى الوقت الذي نبحث فية بصعوبة شديدة عن مواجهة خطر البطالة الذى يشوّه اقتصاد مصر".
وقال عادل اللمعي رئيس الجانب المصري فى مجلس الأعمال المشترك "إننا بحثنا مع الجانب التركي خطة تعزيز الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، وهناك تفاهمٌ كبير من جانب المستثمرين الأتراك على مواصلة تنمية العلاقات التجارية بين البلدين".
واشار الى "أن عدد المصانع التركية في مصر يصل إلى نحو 230 مصنعاً"، ودعا إلى "ضرورة التركيز على الاستثمارات وكيفية زيادته لخلق فرص لمواجهة طوابير البطالة، إلى جانب فصل الأقتصاد عن السياسة"، مشيرا إلى "أنه ليس من المنطقي أن يتم إلغاء أي إتفاقية تجارة حرة بين أي دولتين في حال وجود خلافات على المستوى السياسي فى وجهات النظر".
وأوضح زكى إكينجى رئيس الشرف لجمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين "أن العقد الماضي شهد نموا كبيرا فى العلاقات بين البلدين، وشهدت الساحة طفرة كبيرة فى نمو الاستثمارات التركية بمصر"، مشيرا إلى "أن هدفنا هو التوسع وخلق فرص استثمارية حقيقية بين البدين بعيدا عن الشأن الداخلي".
وقال: "أننا تعاملنا مع أكثر من 5 حكومات خلال الفترة الماضية، ونسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بعيدا عن السياسة"، مؤكدا على "دعم تركيا للاقتصاد المصري، لانه فى عام 2011 دخلنا الساحة الاستثمارية بقوة على الرغم من عمليات الانفلات الأمني وتوصيات المؤسسات العالمية بعدم الاستثمار فى مصر خلال تلك الفترة، إلا أننا فضّلنا المخاطرة إيماناً منا بأن مصر عمرها 7 آلاف عام ولا ترتبط بأشخاص".
وأشار اتيلا اتاشيفين رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الاتراك المصريين الى "أن تركيا خصصت نحو 5 مليارات دولار لتعزيز العلاقات بين البلدين، ولم يتمّ المساس بهذه الاتفاقيات، وبالتالي فإن المستثمرين الاتراك يسعون إلى تنفيذ استراتيجيتهم للتوسع فى مصر للوصول بحجم الاستثمارات التركية إلى نحو 5 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة، وهو ما أعلنة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أوردوغان فى القاهرة خلال الفترة الماضية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجال الاعمال المصريون يؤكدون عمق العلاقات الاقتصادية مع تركيا رجال الاعمال المصريون يؤكدون عمق العلاقات الاقتصادية مع تركيا



لمشاهدة أجمل الإطلالات التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأنظار خلال أسبوع الموضة في ميلانو

ميلانو - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 09:06 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

واتساب يطرح ميزات جديدة لهواتف آيفون فقط

GMT 16:17 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 سيارات "زيرو" طراز 2019 بسعر 200 ألف جنيه

GMT 15:57 2018 السبت ,28 إبريل / نيسان

إيلي صعب يطرح فساتين زفاف لموسم ربيع 2018

GMT 19:55 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

تعلمي طريقة تكبير الشفايف بالمكياج في البيت

GMT 06:43 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

أفضل عروض "الجمعة السوداء" مِن شركة "آبل" لعام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab