رجال أعمال خليجيّون يُثنون على التطورات الإيجابيّة لبيئة الاستثمار في تونس
آخر تحديث GMT01:36:07
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

وصفوا الوضع الأمنيّ بعد 3 سنوات من نجاح الثورة بأنه "مشجِّع جدًّا"

رجال أعمال خليجيّون يُثنون على التطورات الإيجابيّة لبيئة الاستثمار في تونس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رجال أعمال خليجيّون يُثنون على التطورات الإيجابيّة لبيئة الاستثمار في تونس

الاستثمار في تونس
تونس - العرب اليوم

أثنى رجال أعمال خليجيون على التطورات الإيجابية الحاصلة على مستوى بيئة الاستثمار في تونس بعد ثلاث سنوات من نجاح الثورة، ووصف الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي الوضع الأمني والسياسي في تونس بأنه "مشجع جدًّا"، ومثَّل الوضع الأمني والسياسي غير المستقر أحد أسباب تخوّف المستثمر الخليجي من المجازفة بالاستثمار في تونس.
وأعلنت رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (منظمة رجال الأعمال في تونس) وداد بوشماوي في المنتدى التونسي - الخليجي للاستثمار الذي بدأ، الثلاثاء، في العاصمة تونس ويستمر يومين: "أن المنتدى يندرج ضمن نهج تعميق التواصل بين غرف واتحادات رجال الأعمال في تونس ودول الخليج".
وأشارت في كلمة لها في افتتاح المنتدى إلى الفرص الكثيرة والمهمة لتنمية التبادل التجاري بين الجانبين، وإقامة علاقات شراكة مربحة، وعبَّرت عن أملها في الخروج بقرارات وتوصيات عملية إثر انتهاء أشغال المنتدى تجسد تلك الشراكة الناجحة والمثمرة والمربحة للجميع.
وأسفر اليوم الأول من المنتدى التونسي - الخليجي للاستثمار عن دعوة خليجية إلى تشكيل شركة خليجية - تونسية تعمل في مجالات عدة هدفها تسهيل عمليات الاستثمار في تونس.
ودعا المنتدى تونس ودول الخليج العربي إلى فتح خطوط جوية وملاحية بين الطرفين، وبناء تحالفات وشراكات إستراتيجية بين قطاعات الأعمال التونسية والخليجية.
وبلغت الاستثمارات الخليجية في تونس حوالي 4.5 مليارات دولار، وهي تمثل قرابة 40 % من الاستثمارات الخارجية الموجهة إلى الاقتصاد التونسي.
وتأمل تونس بزيادة هذه المؤشرات، ويرى خبراء في الاقتصاد أن حجم المبادلات التجارية بين تونس ودول الخليج العربي وكذلك نسق الاستثمارات قابلٌ للتحسن بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" تمكَّنت الهياكل الحكومية التونسية من ناحيتها من الوقوف على إجماع المستثمرين الخليجيين على أن تونس تحظى بموقع إستراتيجي مهم، مما يجعل منها وجهة استثمارية جاذبة للاستثمار العربي والخليجي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجال أعمال خليجيّون يُثنون على التطورات الإيجابيّة لبيئة الاستثمار في تونس رجال أعمال خليجيّون يُثنون على التطورات الإيجابيّة لبيئة الاستثمار في تونس



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab