رئيس وزراء الكويت يؤكّد دعم مصر لاستكمال خارطة الطريق
آخر تحديث GMT04:28:24
 العرب اليوم -

اتفاق اقتصادي لتعزيز التعاون التجاري والصناعي بين البلدين

رئيس وزراء الكويت يؤكّد دعم مصر لاستكمال خارطة الطريق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس وزراء الكويت يؤكّد دعم مصر لاستكمال خارطة الطريق

منير فخري عبد النور خلال لقائه برئيس الوزراء الكويتي
القاهرة - إسلام عبد الحميد

وقّعت مصر والكويت، الأحد، اتفاق تعاون مشترك في مجال التجارة والصناعة والمعارض يستهدف تعزيز وتنويع التجارة في السلع بين البلدين، وتعزيز التعاون الصناعي ونقل التكنولوجيات الحديثة، والتعاون في تطبيق أحكام منطقة التجارة الحرة العربية الكبري.

وأكّد وزير "الصناعة والتجارة"، منير فخري عبد النور، الذي وقع الاتفاق من الطرف المصري، مع نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، ووزير التجارة والصناعة، الدكتور عبد المحسن المدعج، أن التعاون المشترك يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مستوي العلاقات الاقتصادية المشتركة، وذلك من خلال إتاحة المناخ المناسب لرجال القطاع الخاص في البلدين لإقامة شراكات استثمارية تسهم في خلق فرص العمل وفتح آفاق جديدة في تنمية التعاون الاقتصادي المشترك.

وأوضح أن الاتفاق مدته خمس سنوات يجدد تلقائيًا، ويستهدف تكثيف الجهود لتشجيع التجارة بين البلدين وزيادة حجم المبادلات التجارية والاستفادة من الفرص التجارية المتاحة في كلا البلدين وذلك من خلال تبادل الزيارات بين رجال الأعمال وتشجيعهم علي قيام المشاريع التجارية المشتركة وتبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية بما فيها القوانين والتشريعات التجارية المحلية بين البلدين، كما اتفقا الطرفان علي إتاحة فرص التدريب في مجالات التجارة والصناعة طبقا للإمكانات المتاحة في كلا البلدين.

وأشار عبد النور إلى أنه تم الاتفاق علي إقامة تعاون صناعي يشمل مجالات المواصفات والمقاييس ومراقبة الجودة ومنح شهادات المطابقة، وعلامات الجودة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتنمية الصادرات الصناعية، بين البلدين، فضلا عن تشجيع القطاع الخاص والعام، وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية في مجال إنجاز وتهيئة البنية التحتية الصناعية.

ولفت الوزير أن الجانبين اتفقا على جذب الاستثمارات فيما بينهما، وتبادل الخبرات والتقنيات من خلال التعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة واللوائح والتشريعات المتعلقة بالاستثمار وإيجاد آلية لتشجيع وتعزيز الاستثمار وتوفير كافة البيانات المتاحة والمتعلقة بالاجراءات التي تم إتخاذها لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بالإضافة إلى الاستفادة من تجربة الطرفين في مجال إنشاء المناطق الاقتصادية وإدارتها.

وعقد وزير الصناعة والتجارة، سلسلة من اللقاءات مع كبار المسئولين في الحكومة الكويتية حيث استقبله رئيس مجلس الوزراء، جابر الصباح، في مكتبه، صباح الأحد، حيث تناول اللقاء التأكيد علي حرص حكومتي البلدين علي فتح آفاق اكبر لتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة .

وأكد الصباح أن الكويت دولة وشعباً يساندان مصر في استكمال خارطة الطريق السياسية والاقتصادية، حيث ان أمن وإستقرار مصر هو استقرار وأمن للدول العربية عمومًا ودول الخليج خصوصًا، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية المشتركة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس وزراء الكويت يؤكّد دعم مصر لاستكمال خارطة الطريق رئيس وزراء الكويت يؤكّد دعم مصر لاستكمال خارطة الطريق



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab