رئيس شركة سنتامين الإسترالية يؤكد أن حكومة قنديل وراء تدهور قطاع التعدين
آخر تحديث GMT00:37:24
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

كشف لـ"العرب اليوم" أن المستثمرين على مستوى العالم يرغبون بالعمل في مصر

رئيس شركة "سنتامين" الإسترالية يؤكد أن حكومة قنديل وراء تدهور قطاع التعدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس شركة "سنتامين" الإسترالية يؤكد أن حكومة قنديل وراء تدهور قطاع التعدين

رئيس شركة "سنتامين" الإسترالية الدكتور سامي الراجحي

القاهرة ـ محمد عبدالله كشف ، صاحبة إمتياز منجم السكري في مصر عن أن حكومة قنديل وراء تدهور قطاع التعدين، إذ أن مستثمري التعدين على مستوى العالم يرغبون في الإستثمار في مصر، إلا أن طريقة التعاقد التي تعمل بها الحكومة المصرية خلال الوقت الراهن تعد السبب الرئيسي وراء إمتناع المستثمرين عن الدخول في مصر.
أضاف الراجحي في تصريحات خاصة لـ"العرب اليوم" أن أسلوب التعاقد المُتَعامَل به في مصر لا يوجد بأي دولة فى العالم في الفترة الحالية، ويصنف ذلك الأسلوب بأنه غير مرضي مادياً وفنياً.
أوضح الراجحي أن المزادات المُستخدَمة في مصر هي الطريق إلي الفساد، ومن ثم لابد من  وجود قانون حازم يُلزم شركات التعدين بالمصروفات، لأن عدم الفهم وغياب الوعى يسببان عدم القدرة على معرفة مدى خطورة طريقة المزادات على الإستثمار، وذلك رغم أن العديد من المتعاملين في مصر يعتقدون أنها الطريقة المثلي، لحفظ حقوق الدولة، وهذا إعتقاد غير صحيح بالكلية.
شدد رئيس شركة "سنتامين" على ضرورة تغيير منظومة التعدين في مصر بشكل جذري، ويجب أن تكون الدولة مثل كل بلدان العالم الأخري، وأن تعمل علي منافسة الولايات المتحدة الأميركية فى الإستثمار التعدينى، وهي آمال غير مستبعدة.
أشار إلى أن شركات التعدين العالمية تعمل في الفترة الحالية من خلال باحثين متخصصين فى دراسة الدول تعدينياً، حتي يتاح للشركة سهولة إختيار المربعات والأماكن الجغرافية الأفضل من الناحية الإستثمارية، والصالحة للعمل.
لفت الراجحي إلي أنه توجد فرص إستثمارية عديدة في مصر، إلا أن إقتناص تلك الفرص يتطلب تغيير طريقة المشاركة التي تتبعها الحكومة المصرية في تعاقداتها بشأن التعدين، سواء المتعلقة بالمشاركة في الربح أو الإنتاج.
أكد أن جميع دول العالم أصبحت تعمل في الوقت الحالي بطريقة فرض الضرائب و الإيجار و الإتاوة على الشركات التي تستثمر بداخلها، وهي الطريقة التي تحقق الشركات من خلالها عائداً أكبر من طريقة المشاركة التي لا يتخطى العائد منها نحو 11% من حجم الخام الذي يتم إستخراجه.
وقال إن شركة "سنتامين" إستطاعت أن تدخل في منجم السكري أحدث التكنولوجيا العالمية لإستخلاص الذهب، وأدت طريقة الإستخراج التي قامت الشركة بإدخالها في قطاع التعدين المصري إلى رفع إحتياطيات مصر من الذهب إلى معدلات كبرى ولانهائية.
أضاف أن رفع الإحتياطيات من الذهب جاء نتيجة إعتماد الطريقة التي تم إستخدامها على إستخلاص المعدن من الصخور وليس من عروق المرو، وهي الطريقة التي اتبعها المصريون منذ عصر الفراعنة و حتى أخر شركة أجنبيه قامت بالعمل فى مصر حتى عام 1954، حيث تسببت الطريقة القديمة في إهدار كميات هائلة وكبري من المعدن.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس شركة سنتامين الإسترالية يؤكد أن حكومة قنديل وراء تدهور قطاع التعدين رئيس شركة سنتامين الإسترالية يؤكد أن حكومة قنديل وراء تدهور قطاع التعدين



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab