دبي الملاحيّة تُوقع عقودًا  بقيمة 17 مليار درهم مع المطوريّن الثانوييّن
آخر تحديث GMT21:34:31
 العرب اليوم -

لتنفيّذ 19 مشروعاً عقاريًا بسبب زيادة الطلب على الوحدات السكنيّة

دبي الملاحيّة تُوقع عقودًا بقيمة 1,7 مليار درهم مع المطوريّن الثانوييّن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دبي الملاحيّة تُوقع عقودًا  بقيمة 1,7 مليار درهم مع المطوريّن الثانوييّن

مدينة دبي الملاحية
دبي - محمد الاحمد

أكد رئيس مدينة دبي الملاحية خميس جمعة بوعميم أن المدينة وقعت عقود التسوية النهائية مع المطورين الثانويين للبدء في تنفيذ 19 مشروعاً عقارياً داخل المدينة، فيما قال في تصريحات على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقدته الشركة في دبي الخميس " إن قيمة التسويات المالية التي أنجزها مع المطورين الثانويين بلغت ما يقرب من  1,7 مليار درهم"، هذا وأوضح أن أنشطة المدينة لا تقتصر على استقطاب شركات الملاحة العالمية، بل تقدم المدينة خدمات متكاملة للعاملين في القطاع منها السكن والترفيه وإنشاء أكاديمية الإمارات البحرية.
وأضاف بوعميم "إن  التسويات المبرمة شملت جميع المطورين العقاريين والبالغ عددهم 19 مطوراً، والذين جمدوا العمل بمشروعاتهم خلال الفترة من 2008-2011 نتيجة الضغوط التي فرضتها الأزمة المالية العالمية على القطاع العقاري في الإمارة خلال هذه الفترة"
وأوضح أنه مع تعافي القطاع العقاري في الإمارة وزيادة الطلب على الوحدات السكنية والتجارية، ساهم في سرعة إنجاز التسوية أوضاع المطورين الثانويين بالمدينة.
وأشار إلى أن التسويات المالية مع المطورين تمت بناء على اتفاقيات جديدة كلياً بعد تغيير المخطط الرئيسي للمشروعات السكنية والتجارية في المدنية، بما يتناسب مع المعطيات الحالية في السوق العقارية.
ولفت إلى أن التسويات النهائية الموقعة مع المطورين الثانويين تضمنت شروطا صارمة تضمن استكمال المشروعات العقارية في الوقت المحدد، حيث تم سداد قيمة الأراضي المخصصة لهذه المشاريع بالكامل، بالإضافة إلى إلزام المطور بالبدء في تنفيذ المشروع خلال 9 أشهر من توقيع الاتفاق النهائي على أن يتم استكمال المشروع خلال 36 شهراً.
ولفت  بوعميم إلى أن مدينة دبي الملاحية قامت من جانبها بتسجيل جميع أراضي مدينة دبي الملاحية، لافتاً إلى أن عمليات البيع في هذه المشروعات العقارية داخل المدينة ستتم وفق القوانين واللوائح المنظمة للقطاع العقاري تحت إشراف دائرة الأراضي والأملاك ومؤسسة التنظيم العقاري في دبي إن.
وأوضح بوعميم أن مدينة دبي الملاحية تتميز بإمكانية التملك الحر للأراضي والعقارات لمدة 99 سنة، كما أنها تمثل بيئة أعمال خالية من الضرائب، بما يسهم في دعم الصناعة البحرية العالمية. وأشار بوعميم إلى أن أحد كبار المطورين العقاريين سيكشف عن مشروع عقاري قبل نهاية الشهر الجاري في إشارة على نجاح التسويات والاتفاقيات النهائية الموقعة والبدء في دخولها حيز التطبيق.
وتمتد مدينة دبي الملاحية على مساحة 227 هكتاراً، وهي مشروع متعدد الأوجه يضم وحدات صناعية وتجارية وتعليمية وسكنية، وتضم المنطقة الصناعية قطعا للتأجير مخصصة للمستودعات وورش إصلاح السفن، كما تتنوع المشاريع العقارية في المدينة بين السكنية والترفيهية والتجارية.
وبين بوعميم أن أنشطة المدينة لا تقتصر على استقطاب شركات الملاحة العالمية، بل تقدم المدينة خدمات متكاملة للعاملين في القطاع منها السكن والترفيه وإنشاء أكاديمية الإمارات البحرية التي تتمتع بشراكة علمية مع جامعة نيوكاسل البريطانية، والتي تتيح للدارسين فيها الحصول على درجة الماجستير في عدد من التخصصات الملاحية المتنوعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي الملاحيّة تُوقع عقودًا  بقيمة 17 مليار درهم مع المطوريّن الثانوييّن دبي الملاحيّة تُوقع عقودًا  بقيمة 17 مليار درهم مع المطوريّن الثانوييّن



GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 21:16 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد حلاوة الطحينية

GMT 22:04 2013 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

"فيسبوك" يطرح تطبيق جنسي على الموقع

GMT 01:59 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"جيب" تُطلق "رانجلر 2019" بثلاثة مستويات تجهيز

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab