دائرة التنمية الإقتصادية في الشارقة تؤكد اهتمامها بسلامة لغة اللوحات الإعلانيَّة
آخر تحديث GMT15:21:35
 العرب اليوم -
وزارة الدفاع التركية تقول إنها ضربت أهدافا محددة بعد ضربات جوية قتلت جنودا في إدلب السورية العراق يلغي قرار إعفاء الايرانيين من الدخول اليه من دون تأشيرة الدفاع الروسية تؤكد أن مقاتلات سو 24 الروسية دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع شمالي سورية وزارة الدفاع الروسية تعلن أن المسلحون الموالون لتركيا اخترقوا دفاعات الجيش السوري في منطقتين من محافظة إدلب وزارة الدفاع الروسية تعلن شن طائراتها غارات على عناصر من فصائل مسلحة خرقت الدفاعات السورية في إدلب وتقول إن ذلك سمح للجيش السوري بصد كل الهجمات بنجاح المرصد السوري يعلن عن وقوع قتلى وجرحى في اشتباكات بين الجيش السوري وفصائل مسلحة مدعومة من القوات التركية في محيط بلدة النيرب القوات التركية والفصائل السورية تسيطر على مناطق واسعة في بلدة النيرب وسط استمرار المعارك مع الجيش السوري الملك سلمان يستقبل وزير الخارجية الأميركي وزير الداخلية الألماني يكشف دوافع منفذ إطلاق النار في هاناو إلغاء بطولة في اليابان استعدادا لأولمبياد طوكيو
أخر الأخبار

جولات يوميَّة للتأكد من التزام جميع أصحاب التراخيص بالشروط والمعايير

دائرة التنمية الإقتصادية في الشارقة تؤكد اهتمامها بسلامة لغة اللوحات الإعلانيَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دائرة التنمية الإقتصادية في الشارقة تؤكد اهتمامها بسلامة لغة اللوحات الإعلانيَّة

دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة
دبي ـ جمال أبو سمرا

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة استمرار جهودها في الحفاظ على متطلبات واشتراطات اللوحات الإعلانية في الإمارة، خاصة في ما يتعلق بسلامة اللغة العربية، وذلك من خلال توعية المستثمرين بشكل دوري بالمعايير، وتنفيذ الحملات الرقابية التي من شأنها تنبيه المستثمرين لأخطائهم أو مخالفتهم في حال عدم تجاوبهم مع هذه التنبيهات.
وأكد سلطان عبد الله بن هدة السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، أن الدائرة تحرص بشكل دائم على تنظيم عدد من الورش والندوات التوعوية لموظفيها، بهدف ضمان استخدام اللغة العربية السليمة في الممارسات الاقتصادية كافة في الإمارة، لافتاً إلى أن الدائرة كثفت جهودها في الآونة الأخيرة في هذا الجانب، بهدف توعية المستثمرين بأهمية الالتزام بقواعد اللغة العربية، والعمل مع الدائرة على تنفيذ جميع الإجراءات المطلوبة.
وقال السويدي: «إن الدائرة بصدد عقد ورش عمل للموظفين المتخصصين بمنح الأسماء التجارية والتصاريح التجارية، بالتنسيق مع المؤسسات والهيئات والجهات المختصة، وعلى رأسها دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، بهدف زيادة قدرة الموظفين المختصين على مراقبة ضوابط الأسماء التجارية. وأضاف أن الدائرة تدعو العملاء كافة للتنسيق معها، والإبلاغ عن أي خطأ لغوي، يتم ملاحظته في اللوحات والإعلانات في الإمارة». من جانبه، قال بدر عبد الله السلمان، نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية بالإنابة في الدائرة: «إنه انطلاقاً من التوجيهات الهادفة لحماية اللغة العربية وحسن استخدامها بالطريقة الصحيحة، قامت إدارة الرقابة والحماية التجارية بتنفيذ حملات رقابية للتدقيق على اللوحات الإعلانية بإمارة الشارقة، حيث تم تشكيل فرق عمل موزعة على جميع مدن الإمارة للرقابة على اللوحات الإعلانية، كما قامت الدائرة بتنفيذ حملة مكثفة على اللوحات الإعلانية، بالتنسيق بين جميع الأقسام والإدارات المختصة خلال شهر مايو/ أيارالماضي». وأضاف أن الحملة ركزت بشكل أساسي على الأخطاء اللغوية والإملائية، وغيرها من الأمور الفنية الأخرى، وأسفرت عن تحرير ما يقرب من 360 تنبيهاً و60 مخالفة، كان أغلبها نتيجة لعدم الالتزام الاشتراطات الفنية.
وذكر محمد عبد الله بن فارس، رئيس قسم التصاريح التجارية، أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً باللوحات الإعلانية التجارية، بالتركيز على اللغة العربية كعنصر أساسي في اللوحة، وكذالك الأمر في الإعلانات الورقية التي يتم التدقيق عليها قبل التصريح لها، حيث يقوم موظفو قسم التصاريح التجارية بالتدقيق على محتوى اللوحة قبل التصريح بوضعها على واجهة المنشأة، من حيث اللغة ومقاسات اللوحة، وكذلك مدى تقيد صاحب المنشأة بالتعليمات والاشتراطات المعتمدة من الدائرة.
يذكر أن مفتشي القسم، وضمن جولاتهم اليومية في مختلف مدن ومناطق الإمارة، يقومون بالتأكد من التزام جميع أصحاب التراخيص بالاشتراطات والمعايير، وتحرير التنبيهات للوحات الإعلانية التي تحتوي على أخطاء لغوية أو تحتاج إلى استبدال بسبب تضررها بالعوامل الطبيعية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دائرة التنمية الإقتصادية في الشارقة تؤكد اهتمامها بسلامة لغة اللوحات الإعلانيَّة دائرة التنمية الإقتصادية في الشارقة تؤكد اهتمامها بسلامة لغة اللوحات الإعلانيَّة



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab