خادم الحرمين يرعى المؤتمر الوطني الخامس للجودة في الرياض
آخر تحديث GMT10:58:06
 العرب اليوم -

بمشاركة 1200 مهتم في قطاعات الأعمال في السعودية

خادم الحرمين يرعى المؤتمر الوطني الخامس للجودة في الرياض

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خادم الحرمين يرعى المؤتمر الوطني الخامس للجودة في الرياض

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز
الرياض – العرب اليوم

تنطلق في الرياض فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للجودة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي تنظمه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة تحت شعار "الجودة الخيار الاستراتيجي لتحقيق الاستدامة وتعزيز التنافسية" وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الرياض إنتركونتننتال. وذلك بمشاركة نحو 1200 مشارك ومهتم بالجودة في قطاعات الأعمال كافة في المملكة.
وسوف تشهد فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للجودة (23) محاضرة و(6) جلسات علمية و(4) ورش عمل، ويشارك في هذا التجمع الوطني نحو (32) متحدثًا متخصصًا في هذا المجال، حيث يشارك فيه نخبة مختارة من الخبراء الدوليين والمحليين بأوراق عمل عديدة تغطي الكثير من الجوانب التي يستهدفها المؤتمر، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام القطاعات المختلفة لتبادل الرؤى والخبرات بين المختصين المحليين والدوليين.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار جهود المملكة لتعزيز البنية التحتية للجودة والوقوف على آخر الدراسات والبرامج التي تم تفعيلها عالميًا في هذا المجال، وسوف يتناول المؤتمر على مدار ثلاثة أيام محاور الجودة في قطاعات التعليم والصحة والخدمات بالإضافة إلى مستقبل الجودة في المملكة وهو ما يجعله فرصة لتبادل وجهات النظر والوقوف على واقع الجودة وممارساتها في قطاعات المملكة المختلفة علاوة على الاطلاع على التجارب العالمية ذات الصلة بهذا المجال.

و سيستهل المؤتمر فعاليته بانعقاد أربع ورش عمل عن التحسين المستمر للعمليات والاداء المؤسسي يقدمها البرفسور محمد عيشوني من جامعة حائل، فيما ستكون الورشة الثانية عن أساسيات الجودة ومؤشرات قياس الأداء في خدمة العملاء للبرفسور هاني العمري من جامعة الملك عبدالعزيز، على أن يقدم عادل دلال من الولايات المتحدة ورشة عمل ثالثة عن الجودة والقيادة، وتختتم فعاليات اليوم الأول من المؤتمر في ورشة عمل عن تطبيقات الجودة "6 سيجما" للخبير البريطاني البرفسور توني بندل.

فيما ستتضمن فعاليات الثلاثاء محاضرة افتتاحية لوزير الصحة الدكتور خالد الفالح يتبعها الجلسة العلمية الأولى والتي ستكون تحت عنوان (الجودة والاستدامة المؤسسية) ويترأسها د. خالد العواد عضو مجلس الشورى، وستتناول الجلسة الثانية (الجودة في التعليم) برئاسة معالي د. نايف الرومي، فيما ستتناول الجلسة العلمية الثالثة "الجودة والتنافسية " ويترأسها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل آل سعود الرئيس التنفيذي لأنظمة وسياسات الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار، أما الجلسة الرابعة فسيكون محورها (الجودة في الصحة) برئاسة د. محمد خشيم.
و ستختتم فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر بحفل الافتتاح الرسمي والذي سيقام تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين وبحضور عدد من الأمراء والوزراء، فيما يواصل المؤتمر فعالياته يوم الخميس بأربع جلسات متخصصة في عدد من المحاور والتي من بينها الإبداع والابتكار، والجودة في الخدمات إضافة إلى جلسة خاصة لمناقشة مشروع الاستراتيجية الوطنية للجودة وغيرها من المناقشات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يرعى المؤتمر الوطني الخامس للجودة في الرياض خادم الحرمين يرعى المؤتمر الوطني الخامس للجودة في الرياض



GMT 05:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
 العرب اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح

GMT 07:59 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي
 العرب اليوم - تكريم نيللي كريم على جهودها لنشر الوعي الصحي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab