جمارك دبي تعقد اجتماعًا مع وفد من الشَّركات الكوريَّة الجنوبيَّة العاملة في دبي
آخر تحديث GMT10:56:00
 العرب اليوم -

بهدف تعزيز التَّواصل مع الشُّركاء التُّجاريين في إطار مبادرة "ارتباط"

"جمارك دبي" تعقد اجتماعًا مع وفد من الشَّركات الكوريَّة الجنوبيَّة العاملة في دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جمارك دبي" تعقد اجتماعًا مع وفد من الشَّركات الكوريَّة الجنوبيَّة العاملة في دبي

جمارك دبي تعقد اجتماعا مع وفد من الشركات الكورية الجنوبية العاملة في دبي
دبي - العرب اليوم

عقدتْ "جمارك دبي" اجتماعًا موسعًا، مع وفد من الشركات الكورية الجنوبية، العاملة في دبي، وذلك في إطار مبادرة "ارتباط"، التي أطلقتها الدائرة؛ بهدف تعزيز التواصل مع شركاء دبي التجاريين، عبر التنسيق المستمر مع الشركات التجارية الممثلة للدول التي تربطها بدبي علاقات تجارية إستراتيجية، بمشاركة البعثات الدبلوماسية والقنصلية لتلك الدول.
واستقبل مدير جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح، وفد الشركات الكورية، بحضور القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية، في دبي، آن سيونغ دوو، وحضر الاجتماع من جمارك دبي، المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين، عبدالله محمد الخاجة، والمدير التنفيذي لقطاع السياسات والتشريعات، محمد المعيني، ومدير إدارة العلاقات الخارجية، عباس مكي، ومديرة إدارة العملاء، سميرة عبدالرزاق، ومديرة إدارة البيانات الجمركية، فريدة فاضل، بينما ضم الوفد الكوري ممثلين لكبرى الشركات الكورية من مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال أحمد محبوب مصبح، "نحرص على تطوير علاقاتنا مع التجار والشركات من مختلف دول العالم، عبر مبادرة "ارتباط"، من أجل التواصل الدائم بممثلي قطاعات الأعمال الأجنبية والاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير التعاون والتنسيق معهم، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية، التي تُحقِّق أهداف جمارك دبي، والمتعلقة بتسهيل التجارة، ودعم نمو دبي الاقتصادي".
وأضاف "تربطنا بقطاع الأعمال الكوري علاقات راسخة نعمل على تقويتها باستمرار، في ظل التطور المستمر للعلاقات الاقتصادية مع جمهورية كوريا الجنوبية، والتي تشهد تجارتها مع دبي نموًا متصاعدًا"، لافتًا إلى أن "تجارة دبي مع جمهورية كوريا الجنوبية وصلت قيمتها في العام 2013 إلى نحو 27 مليار درهم، مقابل نحو 23 مليار درهم في العام 2012، بنمو نسبته 18%".
وأكد على "حرص الدائرة على تعزيز نمو التبادل التجاري معها عبر تمكين التجارة الكورية من الاستفادة الفاعلة من تطور خدماتهم الجمركية بجوانبها كافة، وخصوصًا على صعيد سرعة تخليص الشحنات لتوفير قيمة مضافة حقيقية تُعزِّز عائد التجار والمستثمرين".
وشدَّد مدير جمارك دبي، على أن "العلاقات مع قطاع الأعمال الكوري تكتسب أهمية إضافية في ظل صعود موقع الاقتصاديات الآسيوية، ومن أبرزها الاقتصاد الكوري، على خارطة الاقتصاد العالمي، والدور الحيوي لدبي في إطار تلك التحولات الاقتصادية، كحلقة وصل أساسية بين الأسواق الآسيوية والأسواق العالمية، وفي مُقدِّمتها الأسواق الغربية المتقدمة، مما يجعل الشراكة التجارية مع كورية الجنوبية، تحتل أهمية متصاعدة، نحرص في جمارك دبي على دعمها، عبر توفير أفضل مستوى من الخدمات الجمركية للتجار والشركات الكورية".
من جانبه، أعرب القنصل العام لجمهورية كوريا الجنوبية، في دبي، آن سيونغ دوو، عن "تفاؤله بنتائج تلك الاجتماع، حيث تم خلاله توضيح وتسهيل الكثير من القضايا المتعلقة بالإجراءات الجمركية والتجارية، الأمر الذي يُسهِّل على قطاع الأعمال الكوري اتخاذ الإجراءات الصحيحة، ولاسيما في ما يتعلق بالمشاريع الجديدة التي يعتزم إطلاقها في دبي"، مشددًا على "أهمية التعاون مع جمارك دبي في إطار العمل على تعزيز التبادل التجاري بين الطرفين، والاستفادة من دور دبي التجاري، في دعم حركة التجارة الكورية عالميًّا".
وتم خلال الاجتماع مناقشة أهم القضايا التي من شأنها أن تساهم في تطوير حجم التبادل التجاري بين الطرفين، حيث أكَّدت جمارك دبي، خلال الاجتماع، على "حرصها على تعزيز دور خدمة العملاء لديها في متابعة نمو التجارة مع كوريا الجنوبية، بما يضمن دعم تسهيل وتسريع الإجراءات، وتقديم أفضل الخدمات".
وأبدت جمارك دبي، "استعدادها لتقديم المساعدة للشركات والتجار الكوريين في ما يخص استفساراتهم المتعلقة بالجهات الأخرى من وكلاء أمن الحدود، وذلك من خلال التنسيق السريع مع تلك الجهات وفقًا للاتفاقات ومذكرات التفاهم المبرمة معهم".
ودعت جمارك دبي، خلال الاجتماع، الشركات الكورية إلى "تسجيل العلامات التجارية لمنتجاتها، والتعاون مع الدائرة في حملات توعية المجتمع بشأن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية، التي تحرص الدائرة على تنظيمها بشكل مستمر لتسليط الضوء على أهمية مكافحة التقليد، والتصدي لتجارة البضائع المقلدة".
وتعرَّف الوفد الكوري، خلال الاجتماع، على خدمات جمارك دبي الذكية، من خلال عرض لتلك الخدمات، قدَّمه قطاع التطوير الجمركي، وأوضح فيه، أن "القنوات المتعددة، التي يتم من خلالها تقديم خدمات الدائرة، وكيفية الوصول إلى تلك القنوات والخدمات وتقديم الطلبات، بالإضافة إلى عملية تلقي الطلبات وإنجاز الخدمة".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك دبي تعقد اجتماعًا مع وفد من الشَّركات الكوريَّة الجنوبيَّة العاملة في دبي جمارك دبي تعقد اجتماعًا مع وفد من الشَّركات الكوريَّة الجنوبيَّة العاملة في دبي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - العرب اليوم

GMT 11:50 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 العرب اليوم - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 08:49 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021
 العرب اليوم - أرخص وأفضل الأماكن لقضاء عطلة 2021

GMT 08:37 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 العرب اليوم - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 09:54 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 العرب اليوم - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 08:45 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 العرب اليوم - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 21:25 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:27 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

جيب تطلق الموديل الجديد من أيقونتها Compass

GMT 21:29 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

كيا EV6 رقم قياسي في أول يوم لطرح السيارة

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab