توقف الشحن داخل ميناء العين السخنة في السويس لليوم الـ5 على التوالي
آخر تحديث GMT16:10:29
 العرب اليوم -

وسط محاولات من الجيش وإدارة "دبي" العالمية لفضّ الاعتصام

توقف الشحن داخل ميناء العين السخنة في السويس لليوم الـ5 على التوالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقف الشحن داخل ميناء العين السخنة في السويس لليوم الـ5 على التوالي

ميناء العين السخنة في السويس

السويس - سيد عبداللاه توقفت عن الشحن والعمل لليوم الخامس على التوالي، بسبب الاحتجاجات التي واصلها عمال "بلاتنيوم"، العاملون داخل ، والبالغ عددهم 1200 عامل، بإيقافهم حركةَ العمل والشحن والتفريغ في الميناء، لليوم الخامس على التوالي، للمطالبة بتعيينهم في الميناء وعدم تشريدهم، بعد أن أنهت شركة "موانئ دبي" التعاقد مع الشركة التي يعملون فيها.
وواصل العمال غلق بوابات ومنفذ الميناء لتتوقف حركة الشحن على رصيف الميناء، رافضين المفاوضات كافة التي حاول البعض إبرامها معهم، مطالبين بالتعيين وإبرام العقود مع إدارة "موانئ دبي" العالمية، المسؤولة عن إدارة وتشغيل ميناء العين السخنة، الأمر الذي تسبب في تصاعد الاشتباكات والمشادات بين العمال وبين عدد من السائقين وبعض الموردين ومخلصي الجمارك، لتوقف أعمالهم جرَّاءَ إغلاق الميناء.
ورفض عمال "بلاتنيوم"، جميع العروض التي تقدم بها مسؤولو هيئة موانئ البحر الأحمر وقيادات في الجيش، والتي كانت في الأساس هي مطالب العمال، ومنها: أن يتم تعيينهم في شركات الخدمات الجديدة في ميناء السخنة برواتب أكبر، وعقب موافقة شركات الخدمات رفض العمال، وأعلنوا أنهم لا يريدون التعيين في شركات الخدمات، بل يريدون أن تقوم شركة "موانئ دبي" بتعيين جميع العمال التابعين لشركات الخدمات، والذين يصل عددهم إلى 1200 عامل، مؤكّدين ومصرّين على موقفهم؛ إما التعيين في الميناء بشكل رسمي، وإما عودة شركتهم للعمل، مؤكدين أنهم لن يعملوا في شركات أخرى سوى "بلاتنيوم".
وعلى الجانب الآخر، صرح مصدر مسؤول في شركة "موانئ دبي" العالمية، المسؤولة عن إدارة ميناء العين السخنة في السويس، أنهم بالفعل تعاقدوا مع 5 شركات جديدة للقيام بمهام شركة "بلاتنيوم"، التي تعمل حاليًا داخل الميناء، وتقدم عمالاً لجميع الأقسام، موضحًا أنهم اشترطوا على الشركات الجديدة التي تم التعاقد معها، أن يتم الاستعانة بعمال "بلاتنيوم" بالمميزات والرواتب نفسها التي يحصلون عليها حاليًا، بل قد تكون هناك مميزات جديدة أفضل، لأن هؤلاء العمال أصحاب خبرة طويلة، ولديهم دراية كاملة بالعمل.
وأشار المصدر إلى أن السبب الحقيقى لما يحدث فى ميناء السخنة حاليًا هو محاولة شركة "بلاتنيوم" إجبار "موانئ دبي" على تجديد عقد "بلاتنيوم" في ميناء العين السخنة، على الرغم من انتهاء عقد الشركة قانونيًا، وقيام "موانئ دبي" بطرح مناقصة علنية، حصلت من خلالها خمس شركات خدمات على عقود عمل في ميناء العين السخنة.
بينما أكد مصدر آخر في شركة "ليجند تك" التي تم توقيع العقد معها بدلاً من شركة "بلاتنيوم" أن شركة "موانئ دبي" قامت بفسخ تعاقدها مع شركة "بلاتنيوم"، والتعاقد مع شركة "ليجند تك" في مجال التاج ماستر، بجانب شركات أخرى في مجالات أخرى، شريطة أن تقوم شركة "ليجند تك" بالحفاظ على عمال شركة "بلاتنيوم"، واستيعابهم في الشركة دون الحد من مستحقاتهم، وينطبق هذا على باقي الشركات المتعاقد معها، وبناءً عليه، قامت الشركة بإعلان ذلك للعمال.
وأشار المصدر إلى أن إدارة شركة "بلاتنيوم" تقوم بترويج إشاعات كاذبة عن مدى صدق ما صدر عن شركة "ليجند تك"، والذي أدى إلى دخول العاملين في اعتصام داخل الميناء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقف الشحن داخل ميناء العين السخنة في السويس لليوم الـ5 على التوالي توقف الشحن داخل ميناء العين السخنة في السويس لليوم الـ5 على التوالي



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab