توصية بإنشاء كيان حكوميّ لمتابعة إستراتيجيّة توظيف السعوديِّين
آخر تحديث GMT05:10:55
 العرب اليوم -

تأكيدات على تعزيز عمليّات التواصل بين المؤسسات الشريكة

توصية بإنشاء كيان حكوميّ لمتابعة إستراتيجيّة "توظيف السعوديِّين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توصية بإنشاء كيان حكوميّ لمتابعة إستراتيجيّة "توظيف السعوديِّين"

إستراتيجية توظيف السعوديين
الرياض - رياض أحمد

أوصى مسؤولون سعوديون بإنشاء كيان حكوميّ يُعنَى بمُتابعة تنفيذ سياسات وآليات إستراتيجية التوظيف السعوديّة على المدى الطويل، مؤكّدين على أن الإستراتيجية مسؤولية وطنية وهي مسؤوليتهم، وليست مقصورة على وزارة العمل وحدها، مع توصيات بإعداد دليل استرشادي لتنفيذ السياسات والآليات المتعلقة بالإستراتيجية، وتعزيز عمليات التواصل بين المؤسسات الشريكة لضمان اطّلاع جميع الشركاء على ما تم اتخاذه من قرارات، وإنجازه من مبادرات ومشاريع وبرامج تتصل مباشرة بالإستراتيجية.
ودعا ممثلو 32 شركة حكومية معنية بتنفيذ إستراتيجيّة التوظيف السعودية، خلال ورشة عمل عُقدت نهاية الأسبوع الماضي في الرياض، إلى دعم مكتب إستراتيجية التوظيف في وزارة العمل في التنسيق والمتابعة مع المؤسسات الشريكة، وعقد اللقاءات والاجتماعات الدورية مع المؤسسات ذات الصلة بالإستراتيجية.
وطالب التجمع الحكومي مكتب الإستراتيجية في وزارة العمل بتصميم وتطوير نماذج للتقارير التي تصف ما تم تنفيذه من مبادرات ومشاريع وبرامج لتنفيذ سياسات وآليات الإستراتيجية، وتقديم الدعم الفني لتنفيذ السياسات والآليات، إلى جانب تطوير آلية عمل موحّدة توضح أدوار المؤسسات الرئيسة والشريكة والمؤسسات التي يتطلب التنسيق معها لتنفيذ كل آلية من الآليات، وإنشاء موقع إلكتروني يتم من خلاله إدراج المعلومات والبيانات والتقارير الخاصة بالسياسات والآليات لتكون متاحة لجميع المؤسسات المعنية بالتنفيذ.
وأوصت الورشة بإعداد دليل استرشادي لتنفيذ السياسات والآليات المتعلقة بالاستراتيجية، وتعزيز عمليات التواصل بين المؤسسات الشريكة لضمان اطّلاع جميع الشركاء على ما تم اتخاذه من قرارات وإنجازه من مبادرات ومشاريع وبرامج تتصل مباشرة بالاستراتيجية، إضافة إلى التطوير المستمر لآلياتها، والمتابعة الدورية مع الشركاء لضمان تنفيذ الأدوار وفق الخطط الزمنية المحددة لها.
وأكّد الوكيل المساعد لوزارة العمل للبرامج الخاصة الدكتور فهد التخيفي، أن الورشة تأتي استكمالاً لما تم البدءُ فيه من تنفيذ استراتيجية التوظيف السعودية، وعرض المؤسسات الحكومية المعنية لخططها التنفيذية لآليات وسياسات مرحلتي المدى المتوسط والبعيد للاستراتيجية.
وأعرب التخيفيّ عن شكره للأجهزة الحكومية وقياداتها على دورِهم الفاعل والإيجابي في إنجاح هذه الاستراتيجية، آملاً في دعم أُطرِ التعاونِ والتنسيقِ بين جميع الأجهزة الحكومية لزيادة فاعلية تنفيذ الاستراتيجية، للوصول إلى النتائج المرجوة، التي من شأنها مكافحة البطالة.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصية بإنشاء كيان حكوميّ لمتابعة إستراتيجيّة توظيف السعوديِّين توصية بإنشاء كيان حكوميّ لمتابعة إستراتيجيّة توظيف السعوديِّين



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab