تحذيرات فلسطينية من تسريب منتجات إسرائيلية إلى الأراضي السعودية
آخر تحديث GMT12:15:27
 العرب اليوم -
الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق
أخر الأخبار

تتبنى المستوطنات استخدام شعارات دينية منها "قبة الصخرة"

تحذيرات فلسطينية من تسريب منتجات إسرائيلية إلى الأراضي السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تحذيرات فلسطينية من تسريب منتجات إسرائيلية إلى الأراضي السعودية

تسريب منتجات إسرائيلية إلى الأراضي السعودية
الرياض– عبدالعزيز الدوسري

تحركت جهات الاختصاص في المملكة العربية السعودية لمنع تسريب أيّة سلع أو منتجات إسرائيلية إلى الأسواق السعودية؛ إذ أبلغت وزارة الخارجية نظيرتها "التجارة" بما أفاد به الجانب الفلسطيني من وجود شركات إسرائيلية تسوق منتجات المستوطنات الإسرائيلية من التمور تحت مسميات دينية، مطبوعًا عليها عبارة "صنع في فلسطين".

وأكدت "الخارجية"، بحسب ما كشفت عنه مصادر مطلعة، خلال تصريح لـ"الوطن"، أنَّ ذلك التلاعب يأتي لغرض الالتفاف على قرار مقاطعة منتجات المستوطنات في الأسواق الأوروبية، والاستفادة من الإعفاءات الجمركية التي توفرها الاتفاقات الدولية بين فلسطين ودول العالم، والتي بموجبها تُعفى التمور الفلسطينية من الضرائب، إلى جانب أضرار الإنتاج غير الصحي على المستهلك، مما يترتب عليه ضرر للصناعات الفلسطينية في هذا المجال.

كما كشفت المصادر أنَّ من بين المسميات الدينية التي تطلق على هذه المنتجات "THE HOLY LAND" واستخدام شعار "قبة الصخرة".

بدورها، أحاطت وزارة التجارة مجلس الغرف السعودية بتعميم وزارة الخارجية، لافتة إلى أنَّ الأخيرة تلقت برقية من الوفد الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية، تضمنت الإشارة إلى اتفاق التيسير التجاري للدول العربية والبرنامج التنفيذي لمنطقة التجارة العربية الحرة الكبرى بشأن المقاطعة العربية لإسرائيل.

يذكر أنَّ المملكة العربية السعودية حددت عددًا من الإجراءات لمنع دخول البضائع الإسرائيلية إلى أسواقها، تتخذ ضد الشركات الأجنبية التي تحاول تسريب بضائع إسرائيلية والقضاء عليها.

وتمثلت الإجراءات في تلقي وزارة التجارة السعودية أو أحد فروعها إخبارية لضبط بضائع إسرائيلية في الجمارك التابعة للمملكة؛ إذ يبلغ الجمرك الوارد عن طريقه الإرسالية بعدم السماح بإعادة تصديرها حتى تقوم الوزارة أو أحد أفرعها باتخاذ الإجراءات النظامية بشأنها، على أنَّ يحال موضوع الإرسالية إلى لجان الأوراق التجارية حسب الارتباط الإداري للمنفذ الذي وردت عن طريقة الإرسالية.

كما يتم تزويد مكتب مقاطعة إسرائيل في وزارة التجارة بنسخة من مذكرة إحالة موضوع الإرسالية إلى لجنة الأوراق التجارية للمتابعة، على أنَّ يزود المكتب بنسخة من القرارات الصادرة عن لجان الأوراق التجارية فيما يتعلق بقضايا مقاطعة إسرائيل، حتى يوجه مكتب مقاطعة إسرائيل إنذارًا للمستورد أو وكيل الشركة المصدرة للإرسالية، وتكليفه بإبلاغ الشركة المصدرة بالمخالفة، وأنها ستُوضع على القائمة السوداء حال ثبوت المخالفة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات فلسطينية من تسريب منتجات إسرائيلية إلى الأراضي السعودية تحذيرات فلسطينية من تسريب منتجات إسرائيلية إلى الأراضي السعودية



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab