شركات تطوير حكومية في دبي تطرح عروضًا استثنائية لتشجيع الإستثمار الفندقي
آخر تحديث GMT01:55:38
 العرب اليوم -

تتضمن تخصيص أراضي متميزة بأسعار مخفضة وتسهيلات في السداد

شركات تطوير حكومية في دبي تطرح عروضًا استثنائية لتشجيع الإستثمار الفندقي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركات تطوير حكومية في دبي تطرح عروضًا استثنائية لتشجيع الإستثمار الفندقي

على راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية
دبي ـ جمال أبو سمرا

طرحت شركات تطوير حكومية في دبي، عروضاً وتسهيلات استثنائية لتشجيع الاستثمار الفندقي واستقطاب المستثمرين الثانويين لتطوير الفنادق والمنتجعات، ولدعم خطة دبي لتوفير الطاقات الفندقية اللازمة لمعرض "إكسبو 2020".
 وتضمنت التسهيلات، المقدمة للمطورين الثانويين لتحفيزهم على تطوير الفنادق بدبي، تخصيص مجموعة من قطع الأراضي الأكثر تميزاً بالمشروعات العقارية الرئيسية بالإمارة، بالإضافة إلى تخفيضات في سعر أرض البناء، وتسهيلات في السداد تمتد إلى خمس سنوات.
 يأتي ذلك عقب إصدار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي، سلسلة من التوجيهات لدعم وتبسيط إجراءات الاستثمار والتطوير في القطاع الفندقي في الإمارة من خلال تقليص فترة الحصول على تراخيص بناء المنشآت إلى شهرين، وإنشاء نافذة موحدة لكل الموافقات المتعلقة بالقطاع.
ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مطلع العام الحالي، بتخصيص حوافز إضافية لدعم عملية بناء وتشييد الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم والتي ستحتاجها دبي لمواجهة الزيادة المطردة المتوقعة في عدد الزوار وحتى عام 2020.
وتتضمن تلك الحوافز إلغاء رسوم تغيير غرض استغلال الأرض لصالح الاستخدام الفندقي، وتأسيس لجنة خاصة لتحديد الأراضي المخصصة لذلك، إضافة إلى تمديد الإعفاء من رسوم المبيعات لجميع الفنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم لسنة إضافية في حالة بدء عملها قبل يونيو 2017، وذلك بناء على مبادرة الحوافز المالية لمطوري الفنادق من هاتين الفئتين، التي أعلنتها دائرة السياحة والتسويق التجاري في سبتمبر 2013.
 وأكد خبراء ورؤساء تنفيذيون لشركات عقارية تقديم العروض التشجيعية لتحفيز الاستثمار الفندقي، وجذب المزيد من رؤوس الأموال لقطاع الضيافة بما يسهم في تسريع وتيرة إنجاز هذا النوع من المشروعات بما يدعم رؤية دبي السياحية 2020.
 وأوضح على راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل العقارية لـ "الاتحاد" الإماراتية، إن الشركة تلعب دوراً رئيسياً بالقطاع العقاري في دبي، لذلك تحرص على وضع خططتها المستقبلية بما يدعم وينسجم تماماً مع الإستراتيجية الشاملة للإمارة.
 وتابع، أنه في إطار دعم رؤية دبي السياحية 2020، قررت الشركة تخصيص مجموعة من الأراضي المتميزة بجزر ديرة لتطوير الفنادق كما منحت المستثمرين الراغبين في تطوير فنادق بمشروعات الشركة الرئيسية تسهيلات في السداد تمتد إلى خمس سنوات.
 وأشار لوتاه إلى، أن الأراضي المخصصة لتطوير الفنادق ضمن المرحلة الأولى بجزر ديرة بلغت نحو 4,12 مليون قدم مربعة تشكل نحو 20% من إجمالي عدد الأراضي المعدة للبيع في المشروع الذي يمثل إحدى أهم الإضافات لقطاع السياحة في دبي.
 وتضمنت المرحلة الأولى طرح 94 قطعة أرض متوفرة، حيث تضيف الجزيرتين A,B أكثر من 23 ألف غرفة فندقية، و31 ألفاً شقة لقطاعي الضيافة والعقارات في دبي.
 وتراوحت مساحة قطع الأراضي المطروحة ضمن المرحلة الأولى من 50 ألف قدم مربعة إلى 670 ألف قدم مربعة.
 وأكد أن الشركة استهدفت منذ البداية جذب شركات التطوير العقاري والمستثمرين الجادين لطوير المشاريع الفندقية في «جزر ديرة»، لافتاً إلى أن العقود المبرمة مع المطورين الثانويين تتضمن أسقف زمنية قصوى لتنفيذ مشروعات الضيافة لتكون الفنادق والمنتجعات جاهزة لاستقبل الزوار في موعد لا يتجاوز 2020 لتخدم رؤية دبي السياحية 2020.
 ولفت إلى أن، الأراضي التي تم طرحها للاستثمار الفندقي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين الأفراد والمطورين الثانويين، حيث تم بيع نحو 50% الأراضي الفضاء التي طرحتها في جزر ديرة خلال شهرين.
 وبين لوتاه، إن الشركة تعتزم الشروع في تطوير البنية التحتية بمشروع جزر ديرة خلال الشهر المقبل لتمهيد الطريق أمام المطورين الثانويين والمستثمرين للشروع في تنفيذ مشروعاتهم الفندقية
 وأفاد، أنّ مشروع جزر ديرة يعد واحداً من المشاريع التي تعتزم «نخيل» تطويرها قبل معرض إكسبو 2020، لتوفير الطاقات الفندقية الكافية لاستيعاب أكثر من 25 مليون زائر متوقع.
 وطرحت "دبي القابضة"، 40 قطعة أرض لتشييد فنادق فئة ثلاث وأربع نجوم في مجمعات «تيكوم للاستثمارات»، والمشاريع التابعة لمجموعة دبي للعقارات.
وأكد أحمد بن بيات، الرئيس التنفيذي لدبي القابضة، أنه منذ الإعلان عن رؤية دبي السياحية 2020، عملت «دبي القابضة» بشكل وثيق مع دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري، وغيرها من الجهات الحكومية، لتحديد فرص التعاون من أجل تحقيق أهداف الرؤية، كما قامت دبي القابضة بوضع استراتيجية خاصة بها للإسهام في تحقيق هذه الأهداف.
 وتتضمن هذه الإستراتيجية عدة عناصر منها، هذه المبادرة التي خصصت فيها «دبي القابضة» قطع أراضي مناسبة لتشييد فنادق من فئتي ثلاث وأربع نجوم، ضمن المجمعات التابعة لكل من "تيكوم" للاستثمارات ومجموعة دبي للعقارات.
 وقامت "دبي القابضة"، عقب إجراء دراسات متعمقة للمواقع ومساحات القطع ومخططات التطوير الرئيسة وتوفر الخدمات اللوجستية والبنى التحتية المناسبة، بتحديد أربعين قطعة أرض ملائمة.
 وأكد أن، الشركة تتطلع للعب دور محوري في تحقيق رؤية الإمارة السياحية لعام 2020، لا سيما وأن الشركة تعد أحد أكبر المساهمين في التنمية الاقتصادية لدبي على المدى الطويل.
 ومن المتوقع أن تضيف قطع الأراضي الأربعين المقدمة من الشركة ما بين 7500 و8500 غرفة فندقية جديدة.
 وتقع 18 قطعة أرض من أصل الأربعين قطعة ضمن مجمعات تيكوم للاستثمارات، فيما تقع القطع المتبقية البالغ عددها 22 قطعة ضمن المشاريع المختلفة التابعة لمجموعة دبي للعقارات.
 ويوجد حالياً ما يقارب الأربعة عشر فندقاً من فئة ثلاث وأربع نجوم في مجمعات ومناطق تيكوم للاستثمارات ومجموعة دبي للعقارات بما فيها علامات تجارية رائدة مثل «راديسون بلو»، و«هوليدي إن» و«رامادا بلازا».
 من جانبه، أوضح محمد عبدالناصر الخياط، رئيس الشؤون التجارية والمنطقة الحرة في مجموعة ميدان العقارية إن مطوري المنشآت الفندقية في دبي يحظون بحزمة من الحوافز التشجيعية التي تقدمها الدوائر المحلية ذات الصلة.
 وأشار الخياط إلى، أن المجموعة تمنح المطور الثانوي ضمن مشروعها الرئيسي «مدينة ميدان» مهلة زمنية تمتد إلى خمس سنوات لاستكمال مشروعه داخل المدينة على الأراضي المجهزة بالبنية التحتية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات تطوير حكومية في دبي تطرح عروضًا استثنائية لتشجيع الإستثمار الفندقي شركات تطوير حكومية في دبي تطرح عروضًا استثنائية لتشجيع الإستثمار الفندقي



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab