بنوك تؤجل ضخ استثمارات قيمتها 3 مليارات دولار في مصر
آخر تحديث GMT13:10:36
 العرب اليوم -
الرئيس السوري بشار الأسد يعزل حاكم مصرف سورية المركزي حازم قرفول الجيش السوداني يسلم الحكومة الاثيوبية 61 أسيرا من منتسبي الجيش الإثيوبي عند معبر القلابات الحدودي سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية
أخر الأخبار

لعدم وجود سلطة تشريعية وكذا للاحتقان السياسي

بنوك تؤجل ضخ استثمارات قيمتها 3 مليارات دولار في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بنوك تؤجل ضخ استثمارات قيمتها 3 مليارات دولار في مصر

بنوك تؤجل ضخ استثمارات قيمتها 3 مليارات

القاهرة - محمد عبدالله كشف رئيس الجمعية المصرية للاستثمار المباشر حسام هيبة إرجاء بنوك عالمية وصناديق استثمار أوروبية وخليجية استثماراتها في مصر خلال الوقت الحالي، حتى تستقر البلد سياسياً، بعد أن وعدت تلك المؤسسات بضخ استثمارات لها في السوق المصرية تقترب من 3 مليارات دولار خلال اجتماع مع الجمعية ومسؤولين من الحكومة المصرية منذ ما يقرب من شهر، والذي يعد اللقاء الثاني الذي يجمع بينهما بعد الفشل في اجتماعات سابقة.
وأوضح، في تصريحات خاصة إلى"مصر اليوم"، أن بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأفريقي للتنمية وصندوق يورومينا فاند، التابع للبنك المركزي الأوروبي، بالإضافة إلى عدد من صناديق الاستثمار الخليجية مثل قطر فرست إنفستمنت بانك، وسيدر بردج السعودي وأموال الخليج وعدد من صناديق الاستثمار المباشر الإقليمية قرَّروا إرجاء ضخ استثمارات في مصر حتى تتهيأ البيئة الاستثمارية في مصر.
ولفت إلى أنه طالبت تلك المصارف والمؤسسات خلال لقائها مع الجمعية الحكومة المصرية بوضع تشريع يسمح بتأسيس صناديق استثمار مباشر، بدلاً من النظام القانوني الحالي والذي يمنع دخول هيئات ومؤسسات من أجل الاستثمار المباشر، وهو بمثابة خلل قانوني تجب معالجته، لتدفق الاستثمارات إلى مصر.
وقال هيبة إن ممثلي البنوك الكبرى التي حضرت اللقاء أبدت استعدادها لتأسيس صناديق استثمار مباشر في مصر، ولكنها رهنت ذلك بوجود تشريعات تسمح بتأسيس صناديق استثمار مباشر، بدلاً من القوانين الحالية التي لا تسمح للمؤسسات بتأسيس ذلك النوع من الصناديق، موضحة أنه ستدار تلك الصناديق بواسطة مسؤولين مصريين.
وأكد أنه خلال اللقاء وعد ممثلو الحكومة تلك البنوك وصناديق الاستثمار المباشر الخليجية والأجنبية بتعديل التشريعات في مصر، والتي تسمح بتأسيس صناديق استثمار مباشر، وللتغلب على أي معوقات تواجه الاستثمار المباشر.
وأضاف أن ما يؤخر ضخ استثمارات من قبل هذه المؤسسات هو عدم وجود سلطة تشريعية في البلاد، وكذا الاحتقان السياسي والخوف من سيطرة فصيل واحد على زمام الأمور في مصر، وهو ما يعني عدم الاستقرار السياسي التام.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنوك تؤجل ضخ استثمارات قيمتها 3 مليارات دولار في مصر بنوك تؤجل ضخ استثمارات قيمتها 3 مليارات دولار في مصر



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab