تقرير حديث يشيد بالنمو الاقتصادي في السعوديّة والإمارات
آخر تحديث GMT00:16:44
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

صدر حديثًا عن بنك "كريدي أجريكول برايفت بانكنج"

تقرير حديث يشيد بالنمو الاقتصادي في السعوديّة والإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تقرير حديث يشيد بالنمو الاقتصادي في السعوديّة والإمارات

بنك "كريدي أجريكول برايفت بانكنج"
الرياض ـ العرب اليوم

كشف تقرير صدر حديثًا عن بنك "كريدي أجريكول برايفت بانكنج" للخدمات المصرفية الخاصة تحت عنوان "تعليقات حول الاقتصاد الكلي – آفاق شرقية واعدة"، عن وجود نمو اقتصادي مستدام في الإمارات والمملكة العربية السعودية، مقارنة مع سائر دول منطقة مينا.

وأكد كبير المحللين الاقتصاديين لدى البنك، بول ويتروالد، أنه مع تسجيل مؤشر مديري المشتريات الإماراتي الأرقام القياسية الجديدة، عكست طلبيات الشراء والتصدير الجديدة مجدداً قوة النمو الاقتصادي الإماراتي بالتزامن مع استدامة نمو فرص العمل فيها، وسجل مؤشر مديري المشتريات السعودي رقماً قياسياً جديداً أيضاً بالتزامن مع ارتفاع حجم الإنتاج والطلبيات الجديدة.

وأضاف قائلاً: "تشير التقارير إلى ارتفاع الطلب المحلي والتصديري في الإمارات والمملكة وما يثير الاهتمام أن بيانات مؤشرات مديري المشتريات التي تم تسجيلها خلال فترة زمنية محدودة أشارت في وضوح إلى أن الدول الرائدة "الإمارت والسعودية" ومتباطئة النمو "مصر ولبنان"، لا تزال تشغل المواقع ذاتها من حيث الأداء الاقتصادي في منطقة مينا".

وسجل مؤشر مديري المشتريات الإماراتي رقماً قياسياً جديداً حين ارتفع إلى 58.4 نقطة في آب/ أغسطس  وتزامن هذا الرقم القياسي مع ارتفاع تكاليف مدخلات ومخرجات إنتاج الشركات. وقد يساعد ذلك في تمديد فترة الاتجاه التصاعدي لمؤشرات أسعار المستهلكين.

وفي السعودية، بلغ مؤشر مديري المشتريات الرئيسي (اقتصاد القطاع الخاص غير النفطي) أعلى مستوياته منذ تموز/ يوليو 2011 مسجلاً 60.7 نقاط في آب/ أغسطس الماضي.

وتؤدي أحدث بيانات سلسلة مؤشرات مديري المشتريات إلى تقييم متفائل لمعدل النمو الاقتصادي خلال النصف الثاني من عام 2014. وتشير أحدث إحصاءات مؤسسة النقد السعودي (ساما) إلى مشاعر الارتياح بمعدل نمو للناتج المحلي الإجمالي الإسمي خلال النصف الثاني من العام الحالي بأكثر من 10% على أساس سنوي. وثبتت صحة هذه التوقعات بالنسبة لأسعار الشراء وتكاليف استخدام الموظفين الجدد. وعلى صعيد مؤشرات أسعار المستهلكين، انخفض معدل التضخم السنوي بشكل طفيف ليسجل +2.6% في تموز/ يوليو الماضي.

واختطَّ مؤشر مديري المشتريات في مصر مساراً متعرِّجاً منذ الربيع الماضي. إذ إن المؤشر عاود اعتلاء نقطة التوسع/ الانكماش البالغة 50 نقطة ليسجل 51.6 نقطة في آب/ أغسطس بعد انكماشه في تموز/ يوليو الماضي. وشهد ارتفاع الانتاج وحجم الطلبيات الجديدة للأسواق المحلية وأسواق التصدير.

وتناقضت الأوضاع الاقتصادية في لبنان مجدداً مع أوضاع الدول المذكورة سابقا، حيث عجز مؤشر مديري المشتريات اللبناني عن بلوغ نقطة التوسع في أغسطس 2014 مسجلاً 45.5 نقطة (مقارنة مع 47.9 في يوليو). كما انكمش حجم الانتاج والطلبيات الجديدة بالتزامن مع انخفاض تكاليف الشراء وأسعار المخرجات الانتاجية. وقد يدفع ذلك مؤشرات الأسعار الاستهلاكية إلى الانخفاض خلال الشهور القليلة المقبلة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير حديث يشيد بالنمو الاقتصادي في السعوديّة والإمارات تقرير حديث يشيد بالنمو الاقتصادي في السعوديّة والإمارات



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab