152 مليون درهم صافي أرباح الواحة كابيتال في الربع الأول
آخر تحديث GMT05:48:12
 العرب اليوم -

بزيادة نحو 78 ٪ مقارنة بأرباح الشركة العام الماضي

152 مليون درهم صافي أرباح "الواحة كابيتال" في الربع الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 152 مليون درهم صافي أرباح "الواحة كابيتال" في الربع الأول

شركة "الواحة كابيتال"
أبو ظبي ـ محمد الأحمد

قفز صافي أرباح الواحة كابيتال، الشركة الاستثمارية الاستراتيجية المتنوعة والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، في نهاية الربع الأول من العام الحالي إلى نحو 152 مليون درهم بزيادة بلغت نسبتها نحو 78 ٪ مقارنة بمستوى أرباح الشركة في نفس الفترة من العام الماضي والبالغة 85 مليون درهم.
وحققت الشركة أرباحا صافية في ثلاثة اشهر فقط تعادل نصف ما كانت قد حققته الشركة من أرباح في العام الماضي والبالغة نحو 300 مليون درهم ما يؤشر على ان نتائج الشركة للعام الحالي ستكون استثنائية أيضا، في الوقت الذي ارتفع إجمالي أصول الواحة كابيتال بنسبة 4 ٪ ليصل إلى 5.45 مليارات درهم، مقارنة مع 5.24 مليارات درهم في نفس الفترة من العام الماضي.
كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين في نهاية الربع الأول من العام نحو 2.5 مليار درهم ارتفاعا من 2.4 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.
وتمكنت الواحة كابيتال من المحافظة على وتيرة متسارعة في النمو شملت معظم مؤشراتها المالية وذلك بعد أن نفذت صفقات استثمارية نوعية تكللت بالنجاح، من ضمنها صفقة بيع حصتها في شركة "إيرليفت" مؤخرا، في حين أن عوائد صفقة استحواذ شركة ايركاب للاستحواذ على مؤسسة التمويل التأجيري الدولية من المجموعة العالمية الأميركية المعلن عنها في نهاية العام الماضي لم تحتسب بعد.
وعن الإنجازات قال حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال عقب انتهاء اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد أمس: "نتائجنا المالية خلال الربع الأول من العام تؤكد صدق وعودنا لمساهمينا بتحقيق مزيد من الإنجازات والارباح والعوائد المجزية".
وأوضح النويس أن استمرار الشركة في تحقيق النمو وبمعدلات مرتفعة يبرهن على نجاح الاستراتيجية الاستثمارية للشركة ويكرس مكانتها كلاعب أساسي في الأسواق العالمية والإقليمية والمحلية، مؤكدا أن الواحة ستواصل الاستفادة من أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات التي تتمتع بفرص نمو واعدة.
من جانبه، قال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: "إن أرباح الشركة تتولّد الآن من جميع عناصر محفظتنا الاستثمارية، وقد حققنا توازناً بين المخاطر والعوائد يتيح لنا إدارة أصول الشركة وتعزيز نموها".
وأضاف أن المساهمة المتنامية لوحدة أسواق رأس المال كانت مشجعة للغاية, وتتمتع الشركة اليوم برأس مال قوي ووضع ممتاز للتوسع نحو مجالات جديدة، ولديها آفاق واعدة للنمو ضمن قطاعات مثل الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من القطاعات التي نرى فيها قيمة.
وخلال شهر أبريل، أعلنت "الواحة كابيتال" عن بيع حصتها البالغة 60.7 ٪ في شركة "إيرليفت للتأجير"، والتي تضم محفظتها 11 طائرة تجارية يجري تشغيلها من قبل شركات طيران دولية، لشركة حديثة التأسيس متخصصة في تأجير الطائرات تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها, وبلغ إجمالي قيمة الصفقة 307 ملايين درهم.
وفي نهاية شهر مارس من العام الجاري، نجحت الشركة في إتمام إعادة تمويل تسهيلات مصرفية مع 13 بنكا محليا ودوليا، تبلغ قيمتها 750 مليون دولار "2.75 مليار درهم" والممتدة على فترة خمس سنوات، تتكون من قسمين، الأول على شكل قرض محدد الفترة بقيمة 375 مليون دولار، والأخر كقرض متجدد بالقيمة نفسها، وذلك عوضاً عن القروض الائتمانية التي حصلت عليها الشركة سابقاً في العام 2011 بقيمة 505 ملايين دولار "1.85 مليار درهم".
وواصلت شركة "إيركاب القابضة"، المدرجة في بورصة نيويورك، تسجيل عائدات قوية, وخلال الربع الأول، قامت "إيركاب" بشراء 3 طائرات، ووقعت عقود تأجير 15 طائرة، كما سلّمت 7 طائرات بموجب اتفاقيات تأجير تعاقدية, وفي نهاية الفترة نفسها، بلغ عدد الطائرات التي تملكها أو تديرها أو تعاقدت على شرائها "إيركاب" 377 طائرة.
وفي الوقت ذاته، سجلت شركة "دنيا للتمويل" العاملة في مجال الخدمات المالية، أداءً قوياً خلال الربع الأول، حيث ارتفع صافي أرباحها بنسبة 55 ٪ ليصل إلى 41 مليون درهم.
ونمت محفظة قروضها بنسبة 39 ٪ لتصل إلى 1.1 مليار درهم، مقارنة مع 804 ملايين درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. واستقطبت الشركة 6,209 عملاء جدد خلال الربع الأول، مما رفع حجم ودائعها بنسبة 10 ٪ مقارنة بالربع السابق.
وواصلت وحدة أسواق رأس المال في شركة الواحة كابيتال مساهمتها القوية في أرباح الشركة، حيث عززت من توسيع إستثماراتها في أسواق الائتمان العالمية خلال العامين السابقين، وبدأت الاستثمار بنجاح في أسواق الأسهم الإقليمية.
وسجلت مجموعة "أنجلو أريبيان" للرعاية الصحية أداءً قوياً أيضاً خلال الربع الأول، حيث نجحت في بلوغ نقطة التعادل بعد مرور أقل من عام على استحواذ "الواحة كابيتال" عليها.
وتواصل "الواحة كابيتال" الاستفادة من استثمارها المستقر في "صندوق الاستثمار في البنى التحتية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وهو صندوق ملكية خاصة تبلغ قيمته 300 مليون دولار أميركي ويملك أصولاً في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومصر.
وحققت الأصول التابعة للصندوق أداء قوياً ونتائج إيجابية خلال النصف الأول من 2014, وحافظت "مجموعة ستانفورد مارين"، العاملة في مجال تشغيل سفن الإمداد البحري لقطاع النفط والغاز، على استقرار أرباحها خلال الربع الأول، حيث بلغ المعدل الوسطي لاستخدام أسطولها، والمكون من 39 سفينة، 93 ٪.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

152 مليون درهم صافي أرباح الواحة كابيتال في الربع الأول 152 مليون درهم صافي أرباح الواحة كابيتال في الربع الأول



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تُشارك جمهورها صورة بفستان عصريّ من "ذا فويس كيدز"

بيروت - العرب اليوم
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 14:16 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

تعرف على تفاصيل أول لقاح مكتشف لعلاج كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab