انقطاع التيار الكهربائي مع بداية الصيف في مصر أزمة مزمنة
آخر تحديث GMT03:27:43
 العرب اليوم -

تَسَبَّبَ في اشتعال غضب المواطنين وأحدث رواجًا للتجار

انقطاع التيار الكهربائي مع بداية الصيف في مصر أزمة مزمنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انقطاع التيار الكهربائي مع بداية الصيف في مصر أزمة مزمنة

تكرار متواصل في انقطاع التيار الكهربائي في مصر

القاهرة ـ عمرو والي طالب عدد من الخبراء والمتخصصين بضرورة ترشيد الاستهلاك للحد من الأزمات المتكررة لانقطاع الكهرباء الذي يعد مشكلة مزمنة في مصر مع قدوم شهور الصيف، حيث تسبّب انقطاع التيار المتكرر في عدد من المشكلات على القطاعات كافة مثل المستشفيات والمصانع والمنازل.   وأعرب عدد من المواطنين لـ"العرب اليوم" عن استيائهم من التكرار المتواصل لانقطاع التيار الذي ينقطع بشكل مفاجئ، في حين أكد عدد من تجار المستلزمات الكهربائية في حديثهم لنا أن ذلك الانقطاع ساعد في ازدهار تجارتهم.
   وقالت ميرفت محمود، ربة منزل، إن انقطاع الكهرباء يأتي في وقت حرج، حيث يخوض أبناؤها في المرحلة الابتدائية امتحاناتهم، مشيرة إلى أن ذلك يمنعهم من مواصلة الاستذكار.
   ونَبَّه أحمد حنفي، طبيب، إن انقطاع الكهرباء قد يحدث أثناء إجراء العمليات الجراحية مما يُعرِّض حياة المرضى للخطر، مشيراً إلى أن قسم استقبال الطوارئ الذي يعمل به هو من أكثر الأقسام حيوية ويحتاج إلى التجهيزات كافة بالإضافة إلى حضانات الأطفال والعناية الفائقة وغيرها.
   وأكدت غادة السيد، موظفة حكومية، أن انقطاع الكهرباء يهدد مصالح العاملين الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الصراف الآلي بالنسبة للعملاء وغيرهم.
   وعلى الجانب الآخر تجد أن أسعار الكشافات ارتفعت بشكل كبير بسبب انقطاع الكهرباء وإقبال الكثيرين على شرائها، حيث أوضح محمد علي الذي يعمل فى متجر لبيع الأدوات الكهربائية في القاهرة أن أسعار الكشافات ارتفعت بنسبة 70% بسبب انقطاع الكهرباء.
   وأضاف أن أسعار الكشافات الصيني تتراوح ما بين 35 إلى 40 جنيهاً بالإضافة إلى أن الكشافات كلها ارتفع سعرها بعد قطع الكهرباء، كما أن هناك كشافات لم يعد تتوفر لديها قطع غيار مثل البطارية بسبب السحب الكثير لها من المواطنين.
   وأيده في الرأي السابق أحمد عوض، وهو يعمل في متجر لبيع الأدوات المنزلية، وقال إن هناك كشافات تحمل "لمبتين" وسعرها 140 جنيهاً وقبل انقطاع الكهرباء كان يتم بيعه بـ 100 جنيه، موضحاً أن هناك نوعاً من الكشافات به 60 لمبة وسعره 70 جنيهاً، مشيراً إلى أن الانقطاع المتكرر أحدث ازدهاراً في مبيعاتهم.
   فيما لفت الخبير الاقتصادي الدكتور شريف قاسم إلى أن مصر تعد من أكثر الدول العربية استهلاكاً للكهرباء، مشيراً إلى أن انتشار الأجهزة المبردة من تكييف وثلاجات ساعد على استهلاك معدلات عالية من الكهرباء.
   وأضاف لـ"العرب اليوم" أنه يمكن الاستعانة ببدائل أخرى للطاقة مثل توليد الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية أو الرياح وهي طرق مُستخدمة في مصر ولكن في نطاق محدود للغاية مع ضرورة ترشيد الاستهلاك وعدم استخدام الطاقة الكهربائية كلها في وقت واحد.
   وقال وكيل وزارة الكهرباء والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور أكثم أبو العلا، في تصريحات صحافية، إن قرار ترشيد الكهرباء بنسبة 50% هدفه تخفيف الأحمال، فالإنارة في الشوارع مثلاً هي مسؤولية المحليات، ونتيجة الإهمال وعدم المتابعة فإن الأحمال ضعف المعدلات العالمية.
   وأضاف أن تخفيف الأحمال عن الشوارع له آثار جانبية، وبخاصة مع إطفاء شوارع بأكملها بسبب تأخر تنفيذ المشروعات المقرر دخولها الخدمة وسرقة التيار وهذا ما دفع وزارة الكهرباء للعمل على تشغيل وإنشاء محطات للكهرباء حتى نتفادى الأعطال وزيادة الأحمال وفي الوقت نفسه نطالب المواطنين بمساعدتنا فى ترشيد الاستهلاك .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انقطاع التيار الكهربائي مع بداية الصيف في مصر أزمة مزمنة انقطاع التيار الكهربائي مع بداية الصيف في مصر أزمة مزمنة



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 01:55 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

توقعات صادمة للعرافة البلغارية بابا فانغا لعام 2019

GMT 20:25 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

"شخوص البصر" أبرز علامات موت الإنسان

GMT 05:21 2019 السبت ,21 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف النقاب عن هاتف "Pixel 3" الجديد

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 10:20 2013 السبت ,29 حزيران / يونيو

طرق إرضاء الرجل العنيد

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab