انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـالفرنشايز بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي
آخر تحديث GMT20:10:39
 العرب اليوم -

أكبر معرض من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـ"الفرنشايز" بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـ"الفرنشايز" بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي

انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـ"الفرنشايز"
القاهرة - جهاد التونى

افتتح وزير "التجارة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة" منير فخري عبد النور، يرافقه الدكتور وزير "التموين" خالد حنفي، ووزيرة "التضامن الاجتماعي" الدكتورة غادة والي، المعرض الدولي الثالث عشر لـ"الفرنشايز"، الذي تنظمه الجمعية المصرية لـ"الفرنشايز" كأكبر معرض في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة من 20 -23 أيار/مايو الجاري.

ويشارك في المعرض 55 عارضا من مصر و10 دول أجنبية هم أميركا - كوريا الجنوبية - ماليزيا- إيطاليا - ألمانيا- اليونان- فرنسا- انجلترا- سورية – لبنان ، وقد شارك في الافتتاح الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية سها سليمان، ورئيس الجمعية المصرية لـ"الفرنشايز" المهندس طارق توفيق.

أكد عبد النور أن مشاريع "الفرنشايز" تعتبر من المشاريع الجيدة ومضمونة النجاح لكثير من الشباب الراغبين في دخول سوق العمل وإنشاء مشاريع صغيرة، حيث تعتمد على نجاح وخبرة تلك المشاريع عالميًا، موضحا أن هذه المشاريع خصوصًا التي تدخل السوق أول مرة تعتبر حلقة وصل جيدة بين المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة.
 
وأشار إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يقدم برامج تمويلية مخصصة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة على أساس "الفرنشايز" من خلال تقديم قروض بشروط مميزة وميسرة للشباب من خلال 30 فرع بالصندوق منتشرة في مختلف المحافظات.

وشدد الوزير حرص الحكومة على تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرتها التنافسية باعتبارها قاطرة لتنمية الاقتصاد المصري، وتتيح الآلاف من فرص العمل أمام الشباب، لافتًا إلى أن هناك منظومة متكاملة تنفذها الوزارة لمساندة تلك المشاريع من خلال برامج الدعم الفني والتدريب التي يقدمها الصندوق الاجتماعي للتنمية ومركز تحديث الصناعة ومجلس التدريب الصناعي.

ولفت إلى أن مشاركة ممثلي 10 دول أجنبية في هذا المعرض رسالة إيجابية تؤكد على أن مصر قبلة للاستثمارات العالمية والعربية وأن هناك فرصا كبيرة للاستثمار، بالإضافة إلى الإمكانات الواعدة التي يتمتع بها السوق المصري والتي تتيح إقامة العديد من المشاريع الاستثمارية المختلفة داخل السوق المصري، لافتًا إلى أن إقامة هذا المعرض يتيح الفرصة لصغار المستثمرين والشباب بامتلاك مشروع صغير أو متوسط بتكلفة بسيطة .

ودعا عبد النور الشباب المصري للدخول في مشاريع "الفرنشايز" وبدء مشاريعهم الخاصة، مؤكداً على الدعم الكامل للشباب من رواد الأعمال خاصة وانه يمتلكون الأمل والطموح والرغبة لبدء مشاريعهم الخاصة التي تساهم في توفير العديد من فرص العمل.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية لتنمية أعمال "الفرنشايز" طارق توفيق، إلى الأهمية الكبيرة التي أكتسبها قطاع الأعمال الذي يدار بنظام منح حق الامتياز التجاري المعروف باسم "الفرنشايز"، حيث تتجاوز عدد الشركات العاملة بهذا النظام في مصر ٦٠٠ نظام بين انظمه عالمية ومحلية، تتنافس معا على مبيعات سنوية تقدر بحوالي ١٢مليار جنيه، وتوفر حوالي    ٨٠٠ ألف فرصة عمل مباشرة ومليون وخمسمائة ألف فرصة عمل غير مباشرة من الصناعات المغذية التي أنشأت خصيصا لخدمة هذه الأنشطة، وتقدر الاستثمارات المباشرة لتلك الشركات بحوالي 60 مليار جنيه .

وأشار إلى أن الأنشطة المشاركة بالمعرض تتنوع من مطاعم وسلاسل الوجبات السريعة وكافيهات وموردين أغذية ومشروبات وأدوات كهربائية واستثمار وتسويق عقاري وأجهزة منزلية وأغذية مجمدة وملابس والاستشارات وتكنولوجيا المعلومات والملابس الجاهزة وموردين متنوعين وخدمات تعليمية وتدريبية ولغات ومطابع وأنشطة ترفيهية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـالفرنشايز بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي انطلاق المعرض الدولي الـ 13 لـالفرنشايز بمشاركة 55 عارضًا مصري وأجنبي



درة زروق بإطلالة نوبية مميزة في سهرة رمضانية خاصة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:04 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 العرب اليوم - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 08:34 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 العرب اليوم - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 07:38 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 العرب اليوم - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 06:37 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

جاجوار تطلق الموديل الخاص F-Type الخارقة

GMT 06:29 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

أبل تطرح أولى سياراتها الكهربائية عام 2025

GMT 07:13 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

سيارة A3 الشبابية من أودي تصل أسواقا جديدة

GMT 08:14 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

سياحة ثقافية تاريخية في غرناطة الأندلسية

GMT 22:12 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

انستغرام كشف عن اتعس نسخة من سيارات G80 M3 Competition

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:02 2021 الجمعة ,02 إبريل / نيسان

سيارة جينيسيس كوبيه جديدة وفخمة تكشف عن نفسها

GMT 00:37 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

7 سيارات بديلة للألمانية الخارقة بورش 911

GMT 13:10 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

تسلا تتصدر سباق الثقة للسيارات الكهربائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab